قالت هبة شكري الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد التصعيد، في ظل إصرار إسرائيل على تنفيذ الاجتياح البري خلال يومين، بحسب ما ذكره القادة الإسرائيليون. 

استهداف مخازن الأسلحة والصواريخ

وأضافت خلال حوارها مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»: «تحاول حكومة بنيامين نتنياهو ألا تهدأ الأوضاع إلا بعد انتصار حقيقي تستخدمه كورقة أمام الجمهور الإسرائيلي، وهذا النجاح قد يكون تدمير البنية التحتية لحماس أو استهداف مخازن الأسلحة والصواريخ أو إضعاف حماس بشكل عام، أو اجتياح بري تستخدمه كنجاح من وجهة نظرها».

 

الأمور ستتجه إلى التصعيد خلال الأيام المقبلة

وتابعت الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الأمور ستتجه إلى التصعيد خلال الأيام المقبلة، خاصة مع عدم وجود أي ضغط على إسرائيل لوقف ما تفعله خلال الأيام الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلام في السياسة إكسترا نيوز فلسطين اسرائيل حرب

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" تحذر من طقس الأيام المقبلة: ظواهر خطيرة وارتفاع هائل بدرجات الحرارة | تفاصيل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس من اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، وحتى الثلاثاء 6 أغسطس 2024، ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة رطبًا نهارًا على معظم المناطق، بينما يكون مائلًا للحرارة ورطبًا ليلا.

وفيما يلي تقدم "الفجر" تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة.

 

حالة الطقس اليوم الخميس

أوضحت الأرصادن أن الطقس اليوم، شديد الحرارة ورطب نهارًا على معظم الأنحاء، ومائل للحرارة ورطب ليلًا.

وقالت، إن طقس اليوم سيشهد نشاطًا الرياح على شواطئ البحر المتوسط (بورسعيد - دمياط - الدقهلية - كفر الشيخ - الإسكندرية - مطروح)، بسرعة تتراوح بين 30 و40 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج بين 1.5 و2 متر.

وأضافت، أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من حلايب وشلاتين ورأس بناس وأبو سمبل وأسوان والوادي الجديد، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

كما توقعت الهيئة، استمرار ارتفاع نسب الرطوبة اليوم، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 26، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، مطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25، سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27، قنا العظمى 43 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29.

الأرصاد: الحرارة في أغسطس أعلى من المعدل وأقل من يونيو ويوليو بدءا من الغد| الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار على محافظات مصر طقس الجمعة إلى الثلاثاء 6 أغسطس

ومن الجمعة 2 أغسطس إلى الثلاثاء 6 أغسطس، أكدن الأرصاد، استمرار فرص الأمطار الخفيفة إلى متوسطة والتي قد تكون رعدية،ـ وأحيانًا تصل إلى حد السيول على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

مقالات مشابهة

  • تراجع انتاج 12 محصولاً.. دهوك تتعرض لخسائر اقتصادية بسبب العمليات التركية
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة والظواهر الجوية
  • تراجع انتاج 12 محصولاً.. دهوك تتعرض لخسائر اقتصادية بسبب العمليات التركية- عاجل
  • توقعات الطقس للعشرة الأيام المقبلة
  • 3 ظواهر جوية في طقس الأيام المقبلة.. أبرزها أمطار رعدية تصل حد السيول
  • الخطوط الجوية اللبنانية: تعديل مواعيد عدة رحلات خلال الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. ارتفاع درجات الحرارة وغبار خفيف خلال الأيام المقبلة
  • "الأرصاد" تحذر من طقس الأيام المقبلة: ظواهر خطيرة وارتفاع هائل بدرجات الحرارة | تفاصيل
  • توقعات بهطول أمطار خلال الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة مستقرة خلال الأيام المقبلة