بوابة الوفد:
2024-10-05@01:40:11 GMT

ورشة فنية للأطفال ببيت ثقافة النخيلة فى أبوتيج

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة في تنظيم فعاليات مماثلة في مناطق أخرى بإقليم وسط الصعيد، بهدف تعزيز الثقافة والفن في المجتمعات المحلية. كما تهدف هذه الفعاليات إلى تنمية مواهب الشباب وتعزيز القدرات الفنية لديهم.

تنفيذاً لتوجيهات وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، تقوم الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد بتنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية.

يتم ذلك برئاسة عمرو بسيوني ومحمد نبيل، ومن خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوى.

تم تنظيم ورشة فنية للأطفال في بيت ثقافة محمود حسن اسماعيل بالنخيلة، برئاسة محمد عمر. قدمت سحر عبداللطيف شرحاً مفصلاً عن مبادئ الرسم البسيطة للأطفال، وتم التعبير عن نصر اكتوبر المجيد. تم تكريم الموهوبين المتميزين بجوائز رمزية.

ومن بين الفعاليات القادمة، ستقام معارض فنية للفنانين المحليين في قصور الثقافة المختلفة. ستتيح هذه المعارض فرصة للفنانين لعرض أعمالهم ومشاركتها مع الجمهور. ستكون هذه المعارض منصة للتعبير الفني وتبادل الأفكار والتجارب.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم الهيئة بتنظيم حفلات موسيقية وعروض مسرحية في مختلف المناطق، بهدف إشاعة روح الفن والثقافة وتقديم تجارب جديدة ومنوعة للجمهور. كما ستقام ورش عمل للشباب والأطفال لتطوير مهاراتهم الفنية والإبداعية في مجالات مختلفة مثل الرسم والموسيقى والتصوير الفوتوغرافي.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة لتعزيز الوعي الثقافي والفني في المجتمع المصري. تعتبر هذه الفعاليات فرصة لتعزيز التواصل الثقافي بين المجتمع والفنانين المحليين، وتعزيز القدرات الإبداعية لدى الشباب والأطفال. وتساهم أيضًا في تعزيز الانتماء المجتمعي ونشر قيم التعاون والتفاعل الاجتماعي من خلال الثقافة والفن.

بهذه الفعاليات والجهود المستمرة، تعمل الهيئة العامة لقصور الثقافة على تحقيق رؤية وزارة الثقافة في تطوير الثقافة والفن في مصر وإثراء حياة المواطنين بالتنوع الثقافي والفني.

ورشة فنية للأطفال ببيت ثقافة النخيلة بابوتيج ورشة فنية للأطفال ببيت ثقافة النخيلة بابوتيج

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط الهیئة العامة لقصور الثقافة ورشة فنیة للأطفال هذه الفعالیات

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تطلق وزارة الثقافة اليوم بالدقهلية، فعاليات برنامج "مصر جميلة"، والمعني بدعم وتعزيز قدرات الموهوبين، وتقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وتنطلق أولى الفعاليات في الحادية عشرة اليوم الأربعاء بمدرسة الهدى والنور، وقصر ثقافة الطفل.
وتنفذ الفعاليات بعدد من قصور الثقافة بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من المدارس، وتستمر حتى 7 أكتوبر الحالي.

ويشهد البرنامج المنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مجموعة من الورش التدريبية تقدم بالمجان للرواد في مجالات: الفنون التشكيلية، المسرح، الموسيقى، الأداء الحركي والكتابة الإبداعية، ويقوم بالتدريب فيها مجموعة من الفنانين والأكاديميين المتخصصين.

البرنامج تقدمه الإدارة العامة لرعاية المواهب، برئاسة المخرج محمد صابر، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة الدقهلية.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة برنامج "مصر جميلة" خلال فترة الإجازة الصيفية بمحافظات: دمياط، الجيزة، والفيوم، وجار العمل بشكل مكثف لتعميم الفكرة في كل المحافظات، لتوفير فرص جديدة للمبدعين من الأطفال والشباب.

مقالات مشابهة

  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • 200 عنوان لقصور الثقافة بمعرض دمنهور السابع للكتاب
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • وزارة الثقافة تطلق مشروع توثيق عناصر التراث الثقافي غير المادي في الأحساء
  • غدًا.. متحف راتب صديق الثقافى يستقبل أولى جولات أتوبيس الفن الجميل
  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف ضد الأطفال
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية