سرايا -
أخبار البلد - أصدرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، إقليم رام الله والبيرة، الأربعاء بيانا، في ضوء المجازر التي ينفذها جيش الاحتلال على قطاع غزة.

ودعت حركة فتح إلى اضراب شامل في كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة وفي مخيمات اللجوء والشتات، يوم غد الخميس.

كما دعت حركة فتح في بيانها، الذي أصرته عقب اجماع طارئ لبحث آخر التطورات في قطاع غزة، إلى ضرورة المشاركة في كافة الفعاليات الوطنية والمسيرات الشعبية التي سوف تنطلق من مراكز المدن الفلسطينة،

الساعه الواحدة ظهراً بتجاه مناطق التماس والاشتباك مع جيش الاحتلال والمستوطنين.



وشددت حركة فتح على ضرورة النفير العام التي دعت لها حالركة وضرورة التصدي للمستوطنين واعتداءاتهم الإجرامية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وتواصل طائرات الاحتلال الحربية شن غارات عنيفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، وفي المقابل تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قصف مستوطنات محيط القطاع.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حرکة فتح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في ذكرى هبة القدس والأقصى.. إضراب شامل في الداخل المحتل غدًا

القدس المحتلة  - متابعة صفا

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل، إلى الإضراب العام غدًا الأول من أكتوبر/تشرين الأول في ذكرى هبة القدس والأقصى، ليكون إضرابًا موحدًا ومدويًا وموقفًا سياسيًا سلميًا وفيًا لذكرى الشهداء، في مواجهة جرائم الحرب التي تعصف بالمجتمع الفلسطيني.

وقالت لجنة المتابعة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، "شعبنا في الداخل ليس أقل من أي مجتمع إنساني آخر يحترم نفسه، وهو مصرّ على التمسك بمبادىء العدالة والحياة الكريمة في وطنه الذي لا وطن له سواه، لذلك أعلنا الإضراب كتعبير جماعي وموحد عن موقفنا وحقوقنا".

وأكدت لجنة المتابعة، أن الاضراب العام يكتسب أهمية استثنائية على خلفية التصعيد الخطير، الذي قامت وتقوم به حكومة التطرف الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، وضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وأيضًا ضد الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات، ومن خلال سياسة الاغتيالات التي لم تنفعهم في السابق ولن تنفعهم في الراهن والمستقبل.

وأضافت: "كل ذلك إلى جانب التصعيد الخطير في إطلاق الحبل لعصابات الإجرام التي تعيث فسادًا وقتلًا وترويعًا بشكل يومي في قرانا ومدننا، وتصعيد سياسة هدم البيوت العربية وبالأخص في النقب".

وشددت لجنة المتابعة، على موقفها الشامخ والمسؤول في إعلان الإضراب العام، داعية جماهير شعبنا إلى إنجاحه والالتزام به إضرابًا موحدًا وسلميًا يشمل السلطات المحلية وكل المرافق التعليمية والمهنية والتجارية، باستثناء التعليم الخاص.

كما أعلنت لجنة المتابعة بالتشاور مع جميع مركباتها وبلدية عرابة واللجان الشعبية، عن إلغاء المسيرة القطرية في عرابة في يوم الإضراب، بسبب الأوضاع الأمنية الخطيرة، ولتجنيب أبناء شعبنا خطر الحرب الدائرة في الشمال.

وأشارت لجنة المتابعة، إلى أن :زيارة أضرحة جميع شهداء هبة القدس والأقصى ستبقى قائمة وفق البرنامج التقليدي والسنوي المحدد".

مقالات مشابهة

  • في ذكرى “هبة القدس والأقص”.. إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء
  • في ذكرى هبة القدس والأقصى.. إضراب شامل في الداخل المحتل غدًا
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل
  • دول عربية تدين اغتيال نصرالله وتعلن الحداد.. واحتجاجات
  • أبرز الاغتيالات التي طالت قادة حزب الله.. آخرهم نصر الله (إنفوغراف)
  • عاجل - الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله بعد استشهاد الأمين العام حسن نصر الله
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • إسبانيا.. إضراب عام ضد حرب الإبادة في فلسطين
  • عاجل - ما المناطق التي استهدفتها إسرائيل في ضاحية بيروت اليوم؟