إنتهت قبل قليل مباراة نصف نهائي البطولة العربية لكرة السلة والتي جمعت بين فريقي الأهلي وسلا المغربي والتي أقيمت بصالة نادي الغرافة الرياضي بفوز الفريق المغربي على الأهلي وإيقاف مسيرة الفريق الأحمر نحو الوصول إلى اللقب.

الأهلي بدأ الفترة الأولى بقوة من أجل حسم التقدم بفارق مريح من النقاط وبالفعل فرض لاعبو الأهلي سيطرتهم على مجريات الفترة الأولى حيث أنهى الأهلى الفترة متقدما 25-17.

الفترة الثانية شهدت نشاط من الفريق المغربي وسط تراجع نسبي في أداء لاعبي الأهلي والاخفاق المتكرر في التصويبات الثلاثية حيث إنتهت مجريات الفترة الثانية بالتعادل بين الفريقين ليحافظ الأهلى على فارق النقاط الستة مع نهاية الشوط الأول 42-36.

طفل دكرنس يخطف الأنظار بدوري المحترفين "صور" انطلاقة بيع تذاكر كأس آسيا قطر 2023 إلكترونيا بدءا من الغد

الفترة الثالثة شهدت تراجعا كبيرا في أداء الأهلي بعدما تفوق لاعبو سلا المغربي في الاستحواذ على الكرات وزيادة الفاعلية أمام سلة الأهلي وتمكنوا من العودة في النتيجة مع نهاية الفترة الثالثة والتعادل بنتيجة 55-55.

الفترة الرابعة شهدت توترا جماهيريا كبيرا بعدما شعر الحضور من الجمهور الأهلاوي بغياب اللاعبين عن تركيزهم وبالفعل تفوق الفريق المغربي في النتيجة حتى إرتفع الفارق إلى 9 نقاط وهو ما زاد من صعوبة مهمة الأهلي للعودة في النتيجة مع مواصلة الفريق المغربي تفوقه إلى نهاية الفترة الرابعة والتي إنتهت بفوز سلا المغربي بنتيجة 85-78.

بتلك النتيجة يتأهل سلا المغربي لملاقاة فريق بيروت اللبناني بنهائي البطولة العربية لكرة السلة غدا الخميس والذي تمكن من تحقيق مفاجأة كبيرة عقب إبعاده حامل اللقب الكويت الكويتي عن الحفاظ على لقبه بفوزه بنتيجة 101-97 في مباراة نصف النهائي الأولى.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لاعبي الأهلي حامل اللقب البطولة العربية نهائي البطولة كرة السلة

إقرأ أيضاً:

بوميل:”جاهزون لنهائي الكأس وهدفنا تحقيق الدوبلي”

أكد مدرب مولودية الجزائر، باتريس بوميل، عن جاهزية فريقه، لخوض مباراة نهائي كأس الجزائر، أمام شباب بلوزداد، بعد غد الجمعة.

وصرح المدرب بوميل، اليوم الأربعاء، خلال الندوة الصحفية بقاعة مؤتمرات بملعب 5 جويلية الأولمبي، والتي تسبق مواجهة نهائي كأس الجزائر:”هدفنا التتويج بالبطولة والكأس”.

وأضاف المتحدث:”منذ مباراة حسم البطولة أمام إتحاد العاصمة، سمح لنا ذلك تدوير التشكيلة، ومعرفة مستويات اللاعبين”.

وأضاف المتحدث:”واجهنا مشكلة تأخر تحديد تاريخ مباراة النهائي، خاصة وأن اللاعبين كانوا بحاجة إلى الإستفادة من العطل، لكن كان أمامنا الوقت الكاف للتحضير لمباراة نهائي الكأس”.

وتابع المتحدث:”خصصت رفقة طاقم الفني الوقت اللازم للإسترجاع، وسطرنا برنامج تحضير خاص لمباراة النهائي، ورابطة الأبطال، خاصة مع إقتراب موعد إجراء قرعة الدور التصفوي الأول لهذه المنافسة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رضا سليم يكشف عن حقيقة العروض المقدمة إليه
  • الزمالك يستعيد سيف الدين الجزيري أمام الإسماعيلي في الدوري
  • تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب
  • المنتخب اللبناني لكرة السلة يحقّق فوزًا ثمينًا على أنغولا
  • المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد إفريقيًا
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • بعد مغادرته منتخب الأردن.. هذا هو الفريق الجديد الذي سيدربه الحسين عموتة
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • بوميل:”جاهزون لنهائي الكأس وهدفنا تحقيق الدوبلي”