أعلن أعضاء الهيئة العليا للوفد ونواب الحزب بمجلسي النواب والشيوخ موافقتهم بالإجماع على ترشح الدكتور عبد السند يمامة ووقوفهم خلف مرشح الوفد ورئيسه في انتخابات رئاسة الجمهورية.

اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقد برئاسة الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب، بحضور الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام الحزب، والذي بدأ بالوقف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني وإدانة العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة .

وأكد المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أن اجتماع اليوم مع الهيئة العليا والهيئة البرلمانية للوفد هو اجتماع متميز ومتفرد وخطير لأنه سوف يتحدث عن مشاركة الوفد في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 .

وأضاف رئيس الوفد أنه حصل على تزكية نواب الوفد بمجلسي النواب والشيوخ للمشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية بنسبة 92% بما يعادل تزكية 27 نائبا، لذلك يتوجه لهم ولجميع هيئات الحزب بالشكر على  دعمهم المنقطع النظير الذي ظهر خلال تقديم أورق ترشحي للهيئة الوطنية للانتخابات وما قبلها .

وقال رئيس الوفد إنه قدم أوراق الترشح للانتخابات للهيئة الوطنية للانتخابات ولا يجوز الطعن إلا من أحد المرشحين في الانتخابات وبهذا فقد أغلق الباب في هذا الحديث.

وتابع: «أشعر بخير كبير لمصر وللوفد في هذه الانتخابات وسوف ينتقل الحزب إلى مكانة كبيرة بعد شهرين من الآن ويجب أن نؤكد على أن الأغلبية هي الديمقراطية وأرفض أي محاولة للإحباط وتكسير المعنويات والتي للأسف يتبعها البعض خلال الفترة الماضية  ويجب أن ننظر إلى مكانة حزب الوفد الآن وكيف حرصت وسائل الإعلام المختلفة على نقل خبر ترشح رئيس الوفد للانتخابات وكان مشهدًا مشرفًا يليق بحزب الوفد، خاصة أن الوفد يخوض الانتخابات لينافس على المركز الأول لذلك لا مكان للإحباط بعد هذه الانتشار والترحيب بمشاركة حزب الوفد».

وأكد رئيس الوفد أن معركة الانتخابات سوف تستمر على مدار الشهرين المقبلين مشيرا إلى أن جميع الأمور التي تتعلق بهذا الشأن واضحة للحزب بشكل تام.

يمامة: أنا اختيار الوفديين في 27 محافظة

وواصل: «أنا رئيس الحزب المنتخب من الوفديين في معركة قوية وأنا اختيار الوفديين في 27 محافظة وأنا مرشح الوفد في انتخابات الرئاسة القادمة ومن يعرف تاريخ عبد السند يمامة يعرف جيدا ما أقوله وتقدمت لانتخابات رئاسة الجمهورية حبا في مصر وحبا في حزب الوفد وهذا هو مقصدي، الحملة الانتخابية الخاصة بانتخابات رئاسة الجمهورية يجب أن يكون لها رؤية مختلفة ورئيس الحملة هو رئيس الحزب وسيكون لها متحدثاً رسمياً وغرفة عمليات مركزية في الحزب ومثلها في كل محافظة داخل لجان الوفد العامة، ولن يكون هناك تربح وجميع الدعم الذي يأتي للحملة وسيكون تحت رقابة قوية والعلمية الإدارية والتنظيمية الخاصة بالحملة سوف يكون لها تنظيم ولن أتدخل في هذا الأمر وسوف أتركه لقيادات الحملة، وحزب الوفد غني بالرجال والتاريخ الوفدي يشهد على ذلك ونحن حزب متميز ويوجد في الحزب أعضاء لديهم القدرة المالية على دعم الحملة الانتخابية لذلك سيكون هناك تنظيم لهذا الأمر من خلال لجان سيتم تشكيلها».

البرنامج الانتخابي لحزب الوفد

وفيما يخص البرنامج الانتخابي كشف رئيس الوفد بعض السطور العريضة ملامح البرنامج الانتخابي قائلاً: «نحن أمام أزمة حقيقة تحتاج إلي إصلاح اقتصادي ولا يوجد إصلاح اقتصادي إلا مع إصلاح سياسي وهذه مشكلة مصر منذ عام 1952 ودخولي الانتخابات واجب وطني من أجل إحداث إصلاح سياسي حقيقي خاصة أن الدولة تحتاج إلي وزارة إنقاذ ونحتاج إلي تضافر الجهود من اجل إنقاذ البلد والإصلاح السياسي سوف يعتمد على صون سيادة القانون والديمقراطية والحقوق والحريات والفصل بين السلطات وهذا يعني أن الجميع يخضع للقانون لذلك سيكون هناك تعديل في الدستور فيما يخص النصوص السياسية وخاصة فترة الرئاسة وعودتها إلي أربع سنوات للفترة الواحدة».

وأضاف رئيس الوفد: «فيما يخص نهر النيل فان المادة 44 من الدستور المصري تنص على حماية حقوق مصر المائية لذلك سيكون هناك متخصصين وفنيين للحفظ على حقوق مصر التاريخية في نهر النيل والتي اعترفت بها المعاهدات والمواثيق الدولية العالمية وأي اختلاف فيها يٌعد إعلان حرب على مصر وحسناً فعلت الدولة المصرية بعدم أخذ موافقة البرلمان على إعلان المبادئ الذي وقع مع إثيوبيا وأيضا هناك تصور للزراعة وكيفية عمل إصلاح زراعي ونحن مع تعظيم دور القوات المسلحة ولكن من خلال نصوص الدستور، وكل هذا في برنامج الانتخابي الذي يقبل التنفيذ على إرض الواقع».

يمامة: إصلاح اقتصادي حقيقي

وقال رئيس الوفد، إن البرنامج يتحدث عن إصلاح اقتصادي حقيقي من خلال المتخصصين في الاقتصاد خاصة أنه أمر فني في غاية الأهمية لذلك يجب أن يكون هناك تغير في الرؤية لذلك سيكون هناك متخصصين وفنيين لعملية الإصلاح الاقتصادي هو الأمر الذي يشغل الشارع المصري كله وذلك سيكون من خلال رؤية جديدة وفي حقيقية الامر البلد تحتاج إلى هذا التغيير لذلك يجب أن تتضافر الجهود من اجل مصلحة البلد وتحقيق الأفضل .

وأعلن الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب ردًا على تساؤلات أعضاء الهيئة العليا عن مصادر تمويل الحملة الانتخابية أنه مسئول شخصياً عن تمويلها وعدم المساس بأموال الحزب ونهائي وأنه منذ توليه مسئولية رئاسة الوفد لم يكسر أي وديعة من ودائعه.

وسلم الدكتور النائب أيمن محسب عضو الهيئة العليا ورئيس مجلس مؤسسة الوفد الإعلامية، خلال الاجتماع  825 توكيلا لرئيس الوفد من المواطنين قام هو بجمعهم ووعد باستكمال التوكيلات إلى 2500 توكيل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات رئاسة الجمهورية حزب الوفد الانتخابات الرئاسية المقبلة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات رئاسة الجمهوریة الدکتور عبد السند یمامة إصلاح اقتصادی الهیئة العلیا فی انتخابات رئیس الحزب رئیس الوفد حزب الوفد یکون هناک من خلال

إقرأ أيضاً:

زعامة حزب العمال ثم رئاسة وزراء بريطانيا.. هذه قصة صعود كير ستارمر

أعلن القصر الملكي البريطاني رسميا تعيين كير ستارمر رئيسا جديدا للوزراء في بريطانيا بعد فوز حزب العمال الكاسح في الانتخابات التشريعية التي أجريت أمس الخميس، مما أدى إلى استقالة رئيس الحكومة ريشي سوناك من زعامة حزب المحافظين.

وكان ستارمر قد فاز برئاسة حزب العمال في أبريل/نيسان 2020 بعدما قدم وعودا بأخذ الحزب نحو الوسط، وإدراكه في الوقت نفسه أن حزبه لم يفز بالانتخابات العامة منذ عام 2005، وكان قد تلقى في انتخابات 2019 أسوأ هزائمه منذ قرن تقريبا.

ولطالما ردد ستارمر (61 عاما) شعار "البلاد أولا ثم الحزب" -بحسب تقرير بثته الجزيرة للصحفي عزيز المرنيسي- وكان وزير ظل مكلفا بملف انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حكومة الظل بقيادة الزعيم اليساري جيرمي كوربن.

وفي ذلك الوقت أراد ستارمر البقاء في أوروبا، لكنه تراجع لاحقا عن هذا الموقف مثلما كان مناصرا لكوربن ثم انقلب عليه لاحقا وعمل على طرده من الحزب في فترة واجه فيها حزب العمال اتهامات جنائية بشأن ما اعتبرته آنذاك أطرافا سياسية وأحزابا يمينية معاداة لليهود.

وبعد فوزه برئاسة حزب العمال انصب اهتمام ستارمر على إدارة مسألة معاداة اليهود داخل الحزب، مع الحرص على تمييز نفسه عن سلفه كوربن بعد تعرضه لانتقادات لإخفاقه في تحقيق ذلك.

وفي الشأن المحلي، تخلى ستارمر -القادم من طبقة عاملة- عن تعهداته بإلغاء الرسوم الدراسية الجامعية وتأميم شركات الطاقة والمياه، في حين اتهمه البعض من يسار حزبه بخيانة الوفاء بالوعود.

وعلى صعيد السياسة الخارجية، من غير المرجح أن يجلب ستامر مفاجآت في سياسته الخارجية، فحزبه لا يزال يفتقد رؤية موحدة بشأن الموقف من الحرب الإسرائيلية على غزة.

كما تراجع عن موقف بيان الحزب الرسمي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في حال فوزه، والتأكيد أن ذلك يجب أن يحصل ضمن "عملية" تقود إلى حل الدولتين.

وخلال الحملة الانتخابية بقيت وعود ستارمر محدودة، ونبه إلى أن حزب العمال لا يملك "عصا سحرية"، لكنه تحدث عن النزاهة والأمانة في السياسة، وأولوية إعادة الثقة في السياسة التي يجب أن تكون في خدمة الشعب.

وحقق حزب العمال البريطاني انتصارا ساحقا في الانتخابات التشريعية، لينهي بذلك 14 عاما متتالية من حكم المحافظين ويفتح أبواب داونينغ ستريت أمام زعيمه كير ستارمر.

مقالات مشابهة

  • زعامة حزب العمال ثم رئاسة وزراء بريطانيا.. هذه قصة صعود كير ستارمر
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال
  • «الدبيبة» في مصر لتهنئة مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن
  • وصفها بالنوعية.. رئيس إعلامية حزب الإصلاح يكشف حصاد زيارة وفد الحزب للصين
  • نيمار في أحدث ظهور خلال مواصلة برنامجه التأهيلي
  • الغلاء ومستوى المعيشة.. رئيس حزب الوفد: هذه مطالبنا من الحكومة الجديدة
  • خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)