حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، من محاولات غلاة المستوطنين وميليشياتهم المنظمة والمسلحة، وبدعم من الوزراء، الذين يمثلونهم في الحكومة الإسرائيلية، تفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة لخدمة مخططاتهم الاستعمارية التوسعية.

وأدانت الوزارة - في بيان صحفي - جرائم قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، التي خلفت هذا اليوم 4 شهداء بينهم طفلان وعدد آخر من الجرحى.

كما أدانت الوزارة - بشدة - التصعيد الحاصل في ظواهر إطلاق الرصاص الحي من قبل عناصر المستوطنين الإرهابية، كما حصل في بلدة قصرة وفي محافظة سلفيت، وكذلك اعتداءاتهم الاستفزازية على المواطنين الفلسطينيين ومركباتهم على الطرق وسيطرتهم عليها بحماية من جيش الاحتلال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الفلسطينية المستوطنين الحكومة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

التحرير الفلسطينية: قتل إسرائيل متضامنة أمريكية بالضفة يتطلب محاسبة دولية

سرايا - طالب أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، بمحاكمة الجيش الإسرائيلي "في المحاكم الدولية" إثر قتله ناشطة أمريكية جنوبي نابلس، شمالي الضفة الغربية، الجمعة.

وقال "الشيخ"، في بيان عبر منصة إكس، إن "الاحتلال الاسرائيلي يقتل متضامنة أمريكية مناهضة للاحتلال والاستيطان".

واعتبر أنها "جريمة أخرى تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكبها يومياً قوات الاحتلال والتي تتطلب محاسبة مرتكبيها في المحاكم الدولية".

وقتلت المتضامنة الأمريكية من أصل تركي، عائشة نور أزغي أيغي، الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة بيتا، بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال فؤاد نافعة، مدير مستشفى رفيديا الحكومي للأناضول، إن "مواطنة أمريكية من أصل تركي (مزدوجة الجنسية) وصلت المستشفى مصابة برصاص في الرأس (..) أجري لها عملية إنعاش لكنها استشهدت".

وسبق أن قال شهود عيان للأناضول، إن الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص الحي تجاه فلسطينيين أثناء مشاركتهم في فعالية منددة بالاستيطان على جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن المتضامنة تحمل الجنسية الأمريكية من أصل تركي، وتتطوع ضمن حملة "فزعة" لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وبحسب جواز سفر القتيلة يظهر اسمها "عائشة نور أزغي أيغي​​​​​​​"، وهي من أصل تركي.

وينظم أهالي بلدة بيتا مسيرة أسبوعية عقب صلاة الجمعة تنديدا بالاستيطان الإسرائيلي، مطالبين بإخلاء مستوطنة أفيتار المقامة على قمة جبل صبيح.


مقالات مشابهة

  • إسرائيل تغلق المعابر الحدودية مع الأردن.. وتضيق على الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم قرية برقا شرق رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة صعب ومعقد (شاهد)
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • مجموعة الأزمات تحذر من تنامي عنف المستوطنين بالضفة وتدعو لعقوبات دولية
  • «الخارجية الفلسطينية»: ندين جريمة إعدام المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي: نجري تحقيقات في ادعاء مقتل أجنبية بإطلاق نار بالضفة الغربية
  • التحرير الفلسطينية: قتل إسرائيل متضامنة أمريكية بالضفة يتطلب محاسبة دولية
  • الأردن: سنعتبر أي محاولة إسرائيلية لتهجير فلسطينيين إلينا إعلان حرب