حيروت – وكالات

 

طالب الأزهر الشريف، الأربعاء، الحكومات العربية والإسلامية بـ”اتخاذ موقف موحد ضد الالتفاف الغربي اللاإنساني الداعم لإسرائيل”.

 

 

 

وقال الأزهر في بيان اطلعت عليه الأناضول: “يطالب الأزهر الحكومات العربية والإسلامية باتِّخاذ موقف موحد في وجه الالتفاف الغربي اللاإنساني الداعم للكيان الصهيوني (إسرائيل)”.

 

 

 

وأكد على أن “التغطيات الإعلامية الغربية متعصبة ومتحيزة ضد فلسطين وأهلها، وهي أكاذيب تفضح دعاوى الحريات التي يدعي الغرب حمايتها”.

 

 

 

ودعا الأزهر إلى “تقديم المساعدات الإنسانيَّة والإغاثية على وجه السرعة، وضمان عبورها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

 

 

 

وأشار إلى “أن استهداف المدنيين من النساء والأطفال والشيوخ العزل، وقصف المستشفيات والأسواق وسيارات الإسعاف والمساجد والمدارس التي يأوي إليها المدنيون، والحصار الخانق لقطاع غزة بهذا الشكل اللاإنساني (..)، كل ذلك هو إبادة جماعية، وجرائم حرب مكتملة الأركان”.

 

 

 

وأوضح أن “الدعم الغربي اللامحدود واللاإنساني للكيان الصهيوني يندرج في إطار تزييف الحقائق والكيل بمكيالين وتضليل الرأي العام العالمي”.

 

 

 

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

 

 

 

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم الرابع على التوالي على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

يمانيون../
نُظمت في مديرية حرض بمحافظة حجة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ودعما لمقاومته الباسلة.

وعبّر المشاركون في الوقفة، في عزلة بني الحداد، عن الفخر والاعتزاز بما تسطره القوات المسلحة اليمنية من ملاحم بطولية في عُمق الأراضي الفلسطينية والبحار والمحيطات؛ انتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة.

وباركوا العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني، والتنسيق الكبير مع المقاومة العراقية، وتنفيذ العمليات المشتركة ضد أهداف ومواقع العدو.

وحيا بيان صادر عن الوقفة الصمود العظيم للشعب الفلسطيني الصابر والمظلوم، الذي يحتضن المقاومة، ويفشل كل مخططات ومحاولات اختراقه وتطويعه، ويرفض العملاء والخونة.

وأشاد البيان بمواقف أبناء قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس، وبقية الفصائل، وصمودهم في مواجهة العدو الصهيوني الهمجي.

وأكد البيان موقف أبناء حرض الثابت الإيماني والمبدئي المساند لأبناء فلسطين والجهوزية لتقديم الغالي والنفيس؛ انتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة والمجاهدين في غزة.

مقالات مشابهة

  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ
  • «عمال مصر» يطالب الحكومة المرتقبة باتخاذ قرارات جريئة وسليمة من أجل المواطن
  • موقف راسخ
  • بعد الكشف عن الأسلحة النوعية الجديدة.. الأحزاب المناهضة للعدوان تشيد بالإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • ألا موت يُباع فأشتريه.. لسان حال جامعة الدول العربية
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة