بوابة الوفد:
2024-07-08@14:20:17 GMT

ثلاث مهن.. ندوة وتدريب للشباب فى الوادى الجديد

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

نظمت مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد عدة دورات تدريبية مجانية للشباب والشابات على مهن التفصيل والخياطة، والتبريد والتكييف، والطاقة الشمسية، وذلك بجمعية تنمية المجتمع المحلي بقرية الراشدة بمركز الداخلة ومركز الخارجة للتدريب المهني، بالإضافة إلى تنظيم ندوة توعوية بعنوان المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

اقتصاديا والقضاء على التمييز والعنف ضد المرأة وكذلك دور المشروعات الصغيرة في تنمية المجتمع بمقر الوحدة المحلية بقرية الرشيدة لعدد 24 سيدة. وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتقديم دورات تدريبية مجانية للشباب في المهن التي يتطلبها سوق العمل وتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة وتشجيعهم على التفرغ. إلى العمل الحر وتكثيف التوعية والتثقيف حول عمل المرأة وتمكينها اقتصادياً كعضو فاعل في المجتمع للمشاركة في عمليات التنمية.

وأوضح أحمد حسين طليب، مدير مديرية العمل بنويفو فالي، أنه تابع برامج التدريب في مراكز التدريب المهني للشباب، حيث بدأت الدورة التدريبية لـ 15 متدربة في التفصيل والخياطة، و15 شاباً. وفي مركز التدريب تم تدريب الرجال على مهنة التبريد والتكييف، بالإضافة إلى الطلاب على مهنة الطاقة الشمسية. ويدير محترف الخارجة محطة كهرباء بالمحافظة بقدرة 30 حصاناً بالكيلو 6 من قرية الشركة 8 وسط الخارجة. عمل كأول فريق لصيانة الألواح الشمسية على مستوى المحافظة خلايا JA بقدرة 550 وات وانفرتر 30 حصان وموتور نافورة 30 حصان ومضخة 30 حصان. وسيقوم هذا الفريق بتنفيذ أعمال الصيانة المجانية لوحدات الطاقة الشمسية بمركز الدكتور حسن حلمي لذوي الاحتياجات الخاصة، تحت رعاية اللواء دكتور محمد الزملط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائبه. محافظ حاكم. .

العمل بالوادى الجديد تتدرب الشباب في ثلاث مهن العمل بالوادى الجديد تتدرب الشباب في ثلاث مهن العمل بالوادى الجديد تتدرب الشباب في ثلاث مهن العمل بالوادى الجديد تتدرب الشباب في ثلاث مهن العمل بالوادى الجديد تتدرب الشباب في ثلاث مهن العمل بالوادى الجديد تتدرب الشباب في ثلاث مهن

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد دورات تدريبية مجانية للشباب الداخلة الخارجة الراشدة

إقرأ أيضاً:

وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار

أكد النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، رئيس حزب إرادة جيل، أهمية أنّ تضع الحكومة الجديدة، الشباب في قلب استراتيجياتها التنموية، نظرًا للدور الحيوي الذي يلعبه الشباب في مستقبل مصر ونهضتها.

الحكومة الجديدة ملزمة بتقديم الدعم للشباب

وقال وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، إنّ الشباب هم العمود الفقري لأي أمة، ويجب علينا تزويدهم بالفرص والإمكانات التي تتيح لهم الإسهام الفعّال في بناء الوطن، وأتوقع من الحكومة الجديدة أنّ تركز على سياسات دعم الشباب، بدءًا من توفير التعليم الجيد والتدريب المهني، وصولًا إلى خلق فرص عمل تتناسب مع طموحاتهم وقدراتهم.

توفير بيئة مشجعة على الابتكار

وأضاف «مطر» في تصريحات لـ«الوطن»، أنه لدينا شباب طموح ومبدع، ويجب أنّ نعمل جميعًا على إزالة العوائق التي تقف في طريقهم، وتوفير بيئة محفزة تشجعهم على الابتكار والإبداع، كما أنّ الحكومة الجديدة يجب أنّ تكون ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لهؤلاء الشباب، ليتمكنوا من تحقيق أحلامهم والمساهمة في التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر
  • بالصور.. وفد الرابطة الصينية للتبادل الزراعي يصل الوادى الجديد
  • العمل: توعية بمكافحة عمل الأطفال.. وحصر وتسجيل جديد لعمالة غير منتظمة بالوادى الجديد
  • محافظ الوادي الجديد يستقبل وفدا صينيا في أول أيام عمله بعد حلف اليمين
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • كلاس يهنئ وزير الشباب والرياضة المصري لإعادة تعيينه وزيرًا
  • وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار
  • «أبيض الشباب» وصيفاً لبطولة «غرب آسيا»
  • دولاب عمل جديد للدولة المصرية قراءة فى التشكيل الحكومى الجديد
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية