تم تسليم مشروعات تربية الأغنام والبط لعدد 162 شخصًا في محافظة أسيوط، في إطار برنامج "فرصة" للتمكين الاقتصادي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، تم تنفيذ عدد من المشروعات التي تهدف إلى توفير فرص عمل ودعم اقتصادي للمستفيدين والمستفيدات من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة". ومن بين هذه المشروعات.

تم تنفيذ 106 مشاريع لتربية الأغنام، حيث تم توزيع عدد من الأبقار على المستفيدين وتزويدهم بالمعدات والمستلزمات اللازمة للرعاية الجيدة للحيوانات.

يهدف هذا المشروع إلى تشجيع المستفيدين على توليد دخل مستدام عن طريق بيع اللحوم والألبان التي تنتجها الأغنام.

بالنسبة لمشروعات تربية البط، يهدف هذا المشروع إلى توفير فرصة عمل إضافية وتوفير البيض واللحم من البط للاستهلاك المحلي.

تعتبر هذه المشروعات خطوة مهمة في تحقيق التمكين الاقتصادي للفئات المستضعفة وتمكينهم من كسب العيش بكرامة. حيث يعمل برنامج "فرصة" على توفير التدريب والمساعدة الفنية اللازمة للمستفيدين، بالإضافة إلى توفير الموارد المالية اللازمة لبدء المشروعات.

تمثل هذه المبادرة فرصة كبيرة للمستفيدين لتحسين وضعهم المعيشي وتوفير مصدر دخل مالي مستدام. كما يعمل البرنامج على تعزيز الاقتصاد المحلي عن طريق دعم الشرائح الضعيفة وتعزيز الاستدامة البيئية عبر تشجيع أنظمة الزراعة والرعاية الحيوانية المستدامة.

تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتنفيذ برامج مختلفة لتعزيز الرفاهية الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين. وتسعى من خلال برنامج "فرصة" وبرنامج "تكافل وكرامة" لتمكين المستفيدين من الدعم النقدي من خلال تقديم فرص عمل وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

على الرغم من التحديات الاقتصادية والاجتماعية، تعزز هذه المبادرات آمال المستفيدين وتعطيهم القوة والاستدامة لبناء مستقبلٍ أفضل. وهي تعكس التزام الحكومة بتعزيز التنمية الشاملة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة فرصة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف توفير فرص عمل وجذب المستثمرين

شهد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، ندوة توعية للأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لتكثيف التسجيل فى المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية. 

وأكد أن الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تأتي فى إطار توجيهات القيادة السياسية لتنفيذ رؤية مصر 2030، وخاصة البنود المتعلقة بالحفاظ على البيئة وتحسين جودة حياة المواطنين، ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وسعيًا لتحقيق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050. 

 توفير فرص عمل

وأضاف أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعد مثالا متميزا لمشاركة المجتمع المدني سواء كانوا مواطنين أو جمعيات أهلية بهدف توفير فرص عمل، وتنفيذ مشروعات ذكية متوافقة مع البيئة .ووجه محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بنشر الوعى بأهمية المشاركة في المبادرة من خلال عقد لقاءات وندوات للتوعية.

وأشار إلى أن مبادرة المشروعات الخضراء الذكية لاقت نجاحًا كبيرًا وإشادات متنوعة من شركاء التنمية خلال الدورتين الأولى والثانية، حيث حفزت الأفكار الإبداعية لشبابنا وهيئاتنا على تقديمهم لحلول محلية جديدة ،والتنفيذ العملي للمعالجات البيئية المبتكرة، بالإضافة إلى إشراك المواطنين ودمج المجتمع المحلي في تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة في عهد الجمهورية الجديدة.

وطاالب من أبناء محافظة القاهرة وهيئاتها المختلفة المشاركة الفاعلة في مشروعات الدورة الثالثة من المبادرة، مؤكدًا أن الاهتمام بالموضوعات البيئية لا يعد ترفًا بل أضحى مكونًا مهما وأساسيًا لجذب الاستثمار، وتحسين المستوى الاقتصادي بخلق فرص عمل مع التشديد على اعتبار البعد البيئي شرطًا للتنمية المستدامة. 

جذب المستثمرين

وأضاف محافظ القاهرة أن التحديات البيئية التي تواجه العاصمة يوازيها بجدارة الارتفاع الملموس والمميز لوعي وقدرات كوادرنا البشرية الشبابية ومهارات وخبرات هيئاتنا وأجهزتنا وجامعاتنا ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة بالعاصمة نحو الأهمية البالغة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، ولذلك سوف نسعى في محافظة القاهرة إلى تحقيق تطوير إمكانات المشروعات الخضراء المقدمة في الدورة الثالثة لتكون جاذبة للمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تضم 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • محافظ المنوفية: توفير 15 ألف فرصة عمل للشباب ورفع كفاءة طرق المنطقة الصناعية
  • محافظ القاهرة: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف توفير فرص عمل وجذب المستثمرين
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • تضامن قنا تختتم معسكر البناء النفسي والوجداني لـ 500 فتاة جامعية
  • التنمية المحلية: محافظة المنيا الأعلى في تنفيذ المشروعات بالصعيد
  • "مشروعك" يساهم في تنفيذ 212 ألف مشروع بقروض بلغت 29 مليار جنيه
  • شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 212 ألف مشروع بتكلفة 29 مليار جنيه ضمن «مشروعك»