كلف الدكتور ايمن مختار، محافظ الدقهلية، المهندس طارق صلاح وكيل وزارة الزراعة بمرافقة الدكتور علي ابو سنه الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة  هدي الشوادفي مساعد الدكتورة وزيرة البيئة في جولتهم الميدانية بعدد من مراكز الدقهلية  لمتابعة سير العمل بمنظومة جمع قش الارز والمتبقيات الزراعية.


واوضح وكيل وزارة الزراعة ان الجولة شملت المرور علي منظومة جمع المتبقيات الزراعية وقش الارز بمراكز ميت غمر وأجا والسنبلاوين مشيرا ان الامور تسير علي طبيعتها بكافة محاور المنظومة بنطاق المحافظة.


وقال "مختار" ان هناك  جهود مكثفة للجنة الرئيسية للمرور والمتابعة للتصدي لعمليات حرق قش الارز وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

 واضاف "مختار" ان هناك خطط متكامله  للاستفادة  اقتصاديا من قش الارز ومواجهة نوبات تلوث الهواء موسم 2023 حفاظا علي البيئة وسلامة وصحة المواطنين وأشار "مختار" لضرورة نشر الوعى التام بين المزارعين وفلاحى الدقهليه بعدم حرق قش الارز لتكون قدوة امام المحافظات.


وقد اكد "مختار" على ان الدوله جهودها مستمرة فى هذا المجال مشيرا الى الدور الكبير للارشاد الزراعى والتوعيه الشامله لدى المزارعيين للاستفادة الاقتصاديه من قش الارز وعدم حرقه او اهماله لما يمثل نوع من اهدار المال العام فضلا عن ان حرقه يلوث البيئه يسبب الامراض الصدريه، وقد اكد "مختار" على اهميه الرقابه على عمليات حرق القش من الفلاحين انفسهم وليس الاجهزة المختصه فقط حرصا على الصحه العامه للمواطنين وذلك بفضل الوعى التام لفلاحى ومزارعى الدقهليه،

كما اكد "مختار" على اهميه التوعيه للمواطنين من خلال دور العبادة ووسائل الاعلام لتوعيه المواطنين بعدم حرق قش الارز والاستفادة من المخلفات الزراعيه حفاظا على البيئه وصحه المواطنين وتحقيق اقصى استفادة منه من خلال بذل الجهود المستمرة من قبل كافه الاجهزة التنفيذيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قش الارز

إقرأ أيضاً:

الصقري: لودي إداريًا وفنيًا الكل مقتنع بعدم جدوى استمراره.. فيديو

ماجد محمد

علّق الناقد الرياضي بدر الصقري على مستوى لاعب نادي الهلال البرازيلي رينان لودي .

وقال الصقري خلال لقائه على برنامج برا 18:” لودي إداريًا وفنيًا الكل مقتنع بعدم جدوى استمراره في فترة ماضية، وتصاعد مستواه أمر آخر.”

وعن ركلات الجزاء، أضاف:” الفرق القوية والمختلفة أحيانًا تاخد موسمين ثلاثة من دون أن يحتسب عليها ركلة جزاء، وأذكر الجميع، برشلونة موسمين لم تُحسب ضده أي ركلة جزاء.”

وتابع :” الهلال دائمًا قوته في الهجوم والفرق كلها تضطر للانكماش والتكتل في ملعبها .”

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727591481619-1.mp4

مقالات مشابهة

  • نساعد وزيرة البيئة تتفقد سير عمل منظومة قش الأرز في البحيرة
  • «البيئة»: ارتفاع نسب تدوير واستغلال قش الأرز في أنشطة اقتصادية بالبحيرة
  • قيادات وزارة البيئة تتفقد سير عمل منظومة قش الأرز بمحافظة البحيرة
  • جيش الكيان الصهيوني يحذر سكان جنوب لبنان: لا تتحركوا بالمركبات
  • جيش الاحتلال يوجه تحذيرًا بعدم التحرك من الشمال إلى جنوب نهر الليطاني
  • باريس تطالب إسرائيل بعدم التوغل البري في لبنان
  • طريقة عمل الأرز بالتوابل مع شاورما اللحم
  • صحة الأقصر: تنفيذ خطة متكاملة لنشر الوعى الصحي بين المواطنين
  • الصقري: لودي إداريًا وفنيًا الكل مقتنع بعدم جدوى استمراره.. فيديو
  • الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمسية بنسبة 30%