شهد ضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط، الاستعدادات النهائية لاحتفالية قوافل الأزهر التي ستقام على مسرح قصر ثقافة أسيوط، حيث تم الإعداد لها على مدار عام ووافقت عليها الدكتورة نيفين. الكيلاني وزير الثقافة، وبناءً على توجيهات عمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي تشمل العروض. نتيجة ورش اكتشاف المواهب التي تم تنفيذها من خلال لجان من المتخصصين في كافة المجالات.

وشهد سيادته جانبا من العرض المسرحي الطلابي لمواهب الأزهر الشريف، تحت إشراف المدير الفني خالد أبو ضيف، وبحضور الدكتور إبراهيم قدري مدير إدارة رعاية طلاب منطقة أسيوط. الأزهر، وصلاح مرسي شيخ معهد أولاد الياس الأزهري، والدكتورة أسماء المسعود مدير عام التربية الفنية، وأحمد حمزة منسق عام قوافل الأزهر. الشريف بأسيوط، ومدير قصر جمال عبد الناصر الثقافي ببني مر، وعائشة العطيفي نائب منسق القوافل الثقافية بالأزهر الشريف.

كما حضر مكاوي الورشة التدريبية للوظائف الرقمية “التسويق الإلكتروني” في صعيد مصر للشباب والشابات والتي أقيمت بمركز تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة أسيوط بقيادة أ.مصطفى يونس بالتعاون بين القوى العاملة المديرية بأسيوط وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، في إطار التدريب والتوجيه وتنمية القدرات وتأهيل شباب الخريجين. لسوق العمل والحصول على التدريبات المتنوعة، لافتاً إلى أنها توفر كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ التدريب المذكور.

وأضاف مدير عام قسم ثقافة أسيوط، أن الدورة التدريبية تهدف إلى تدريب الشباب وتدريبهم على الوظائف الرقمية “التسويق الإلكتروني”. كما سيحصل الطالب على شهادة معتمدة بإتمام الدورة من وزارة القوى العاملة وبرنامج الأغذية العالمي، مع مراعاة أن مدة التدريب 33 يوم تدريبي من الأحد إلى الخميس من الأحد إلى الخميس. كل أسبوع لمدة 33 يومًا من الساعة 9 صباحًا حتى 3 مساءً بمقر نادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة أسيوط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط ثقافة أسیوط

إقرأ أيضاً:

نقابة الأشراف تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف غدا

أعلن السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، عقد احتفالية المولد النبوي الشريف، غدا، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، وبحضور عدد من الوزراء والسفراء وقيادات الأزهر والأوقاف ومفتي الجمهورية، وسياسيين وبرلمانيين وبعض كبار رجال الدولة.

القيم الدينية والأخلاقية

وأكد نقيب الأشراف، أن ذكرى مولد النبي إحياء لكل القيم الدينية والأخلاقية التي جاء بها، ويجب علينا العمل على ترجمة هذه القيم إلى سلوك في دنيانا، مشيرا إلى أنه من أعظم الدروس التي نتعلمها من سيرته العطرة، قيمة الرحمة التي تتصدر منظومة القيم الأخلاقية في الإسلام، والتي جعلها القرآن الكريم هدف الرسالة المحمدية، قال الله تعالى «وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ».

مولد الحبيب المصطفى

وأضاف أن مولد الحبيب المصطفى كان رحمة من الله تعالى للبشرية جمعاء، بأن بعث فيهم رسولًا منهم، يُخرجهم من الظلمات إلى النور، ويَهديهم إلى سبيل الرشاد، وكان ميلادا لأمة اتجهت من خلاله إلى البحث والتفكير واستعمال العقل في مجالات الدين والدنيا، وكان نتاج ذلك ظهور عهد جديد من الرُقي والتقدم والازدهار في فروع العلوم المختلفة، فأصبحت حضارة الإسلام تملأ الدنيا نورا وعلما.

مقالات مشابهة

  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد   
  • فريق طلاب جامعة أسيوط يصعد للتصفيات النهائية للمسابقة الدولية للبرمجة بكازاخستان
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش التجهيزات النهائية وتفعيل ميكنة العمل بالمدن الجامعية
  • "ثقافة مطروح" تواصل الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. صور
  • الأزهر الشريف يرد على اجتزاء تصريحات الإمام الأكبر حول المفاضلة بين الأنبياء
  • رئيس جامعة الأزهر: مناهج الأزهر الشريف تقوم على محاربة التطرف والإرهاب
  • احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزقازيق احتفالًا بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ حفرالباطن يستقبل مدير عام التدريب التقني بالمنطقة الشرقية
  • نقابة الأشراف تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف غدا
  • «ثقافة الغربية» تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. عروض وورش