أكد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، في دورته غير العادية، على الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتصعيد في القطاع ومحيطه، ودعوة جميع الأطراف إلى ضبط النفس والتحذير من التداعيات الإنسانية والأمنية الكارثية لاستمرار التصعيد وتمدده، والعمل مع المجتمع الدولي على إطلاق تحرك عاجل وفاعل لتحقيق ذلك، تنفيذا للقانون الدولي، وحماية لأمن المنطقة واستقرارها من خطر توسع دوامات العنف التي سيدفع ثمنها الجميع.

جاء ذلك في قرار صدر بعنوان "العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني" في ختام أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب اليوم الأربعاء، برئاسة المغرب.

وأدان وزراء الخارجية، في القرار الذي تلاه الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، في مؤتمر صحفي عقده في ختام أعمال الدورة غير العادية للمجلس، قتل المدنيين من الجانبين واستهدافهم وجميع الأعمال المنافية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والتأكيد على ضرورة حماية المدنيين، انسجاما مع القيم الإنسانية المشتركة والقانون الدولي، وعلى ضرورة إطلاق سراح المدنيين وجميع الأسرى والمعتقلين.

فلسطين تُعلن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1127 شهيدًا و5489 مُصابًا

أعلنت "وزارة الصحة الفلسطينية"، ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي علي الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 1127 و5489 جريحًا حتى الآن، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء. 

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد أكدت في وقت سابق، أن انقطاع الكهرباء سيُؤدي إلى تداعيات خطرة ستنعكس على الجرحى والمرضى من ذوي الحالات الحرجة.

وذكرت وزارة الصحة في غزة، أن انقطاع الكهرباء سيتسبّب بتوقّف خدمات غسيل الكلى وخشية فقدان حياة 1100 مريض بالفشل الكلوي بينهم 38 طفلًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة مجلس جامعة الدول العربية وزراء الخارجية العرب الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية بوابة الوفد وزراء الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة «ضرورة ملحة»

قال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، إن إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة ضرورة ملحة.

وأضاف الوزير، خلال كلمته في اجتماع مركز الخليج للأبحاث السنوي في جامعة كامبريدج في بريطانيا، أن أعمال العنف في غزة تذكير صارخ بالتكلفة الإنسانية للصراع، منوها بالحاجة لحل دائم يدعم حقوق وكرامة جميع الأطراف، ووقف فوري لإطلاق النار وتجديد الالتزام بالحوار والمفاوضات، متابعا: إننا مسترشدين في ذلك بمبادئ العدالة والمساواة والاحترام المتبادل والإلهام من تراثنا الجماعي الحكمة والمرونة والابتكار، والتقدم بشجاعة واقتناع بالمثل النبيلة للسلام والرخاء.

وواصل، أن ملتقى الخليج للأبحاث منارة للخطاب الفكري والمساعي العلمية وتعزيز الفهم للتحديات والفرص التي تمس مصيرنا، والنظام الدولي القائم على القواعد حصن ضد الفوضى وتوفير إطار للتعاون والتعايش السلمي بين الدول، مشيرا إلى تهديدات متزايدة للنظام الدولي تتطلب إعادة التأكيد على الالتزام بدعم مبادئ القانون الدولي والاحترام المتبادل.

وشدد الوزير على الحل السلمي للنزاعات باعتباره ضرورة أكثر من أي وقت مضى، مع التنبه لعمليات التصعيد وعدم الاستقرار في المنطقة، لافتا إلى أن شبح الصراع يلوح في الأفق ويهدد تطلعاتنا، مع أهمية ضبط النفس والحكمة والبصيرة في أفعالنا، مردفا: إن المملكة تسترشد برؤية الرخاء الاقتصادي والمنفعة الجماعية وهي داعم ثبت للاستقرار والتعاون الإقليميين ، مشيرا إلى أهمية القوة التحويلية للشراكة والحوار لبناء جسور التفاهم التزام بتعزيز بيئة مواتية للنمو والابتكار والازدهار.

فيديو | كلمة وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان في اجتماع مركز الخليج للأبحاث السنوي في جامعة كامبريدج في بريطانيا#الإخبارية pic.twitter.com/Nydma3phlu

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 9, 2024

مقالات مشابهة

  • جالانت: السلطات الإسرائيلية لم تقم بواجبها خلال هجمات 7 أكتوبر
  • المملكة تؤكد ضرورة تعزيز النظام الدولي ليكون حصناً ضد الصراعات السياسية
  •  صاحبة عقار في أكسفورد تلغي حجز أكاديمية إسرائيلية رفضا للحرب على غزة
  • الفريق اليحيى يرأس وفد المملكة في مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازات
  • الفريق سليمان اليحيى يرأس وفد المملكة في مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازات
  • الفريق اليحيى يرأس وفد المملكة في المؤتمر العربي لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات
  • صاحبة عقار في أكسفورد تلغي حجز أكاديمية إسرائيلية رفضا للحرب على غزة
  • حزب الله مستعد لوقف إطلاق النار على إسرائيل حال وقف العدوان على غزة
  • وزير الخارجية الأردني: تهجير الفلسطينيين خط أحمر وإسرائيل ارتكبت جرائم غير مسبوقة
  • وزير الخارجية: إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة «ضرورة ملحة»