نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أحد مؤسسيها، الشيخ عبدالفتاح دخان، رفيق مؤسس الحركة، الشهيد الشيخ أحمد ياسين، والذي وافته المنية اليوم الأربعاء.

 

وقالت "حماس" في بيان، اليوم الأربعاء، ونشرته صحيفة "قدس برس" الفلسطينية، إن أقدار الله "شاءت أن تفيض روح الشيخ أبو أسامة الطاهرة إلى بارئها، اليوم في قطاع غزَّة المقاوم، بعد أن رأت عينُه واكتحلت بإبداعات أبنائه وأحفاده من جيل كتائب عزّ الدين القسّام المظفرة، وهم يسطّرون ملاحم العزّ والبطولة في عملية طوفان الأقصى".

 

ولفتت إلى أن دخان عاين قبل وفاته "مشهدا تاريخياً ومفصلا مهمّا من مفاصل تاريخ شعبنا النضالي ضدّ العدو الصهيوني، وأركان حكومته الفاشية".

 

وأشارت إلى أن هذا الانتصار التاريخي للمقاومة "طالما كان القائد والشيخ المؤسّس عبد الفتّاح دخان، رحمه الله، مؤسّساً له، وملهماً لاستمراره، وقائداً وموجّهاً لمسيرته وتفاصيله".

 

ونعت الحركة "القائد الكبير، والشيخ الجليل النائب في المجلس التشريعي عبد الفتّاح دخان، الذي وافته المنيّة اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء والتربية والدَّعوة، ومسيرة مظفرة بالإعداد والجهاد والمقاومة".

 

وأكدت أنه قد تخرّج وتتلمذ على يدي دخان "المجاهدين والمقاومين وأهل الرّباط والتضحية في كامل فلسطين التاريخية وخارجها، وارتقى أبناؤه شهداء على درب ذات الشوكة، وجرح وأسر وأبعد العشرات من عائلته المجاهدة".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين

غزة - صفا نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، الشهيد المجاهد البطل عبد الحكيم شاهين، الذي طاردته قوات الاحتلال واعتقلته بعد الاشتباك معه وإصابته بجروح خطيرة ارتقى على إثرها، بعيد ملاحقته ومحاولة اعتقاله على يد أجهزة أمن السلطة في نابلس. وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن استمرار ملاحقة أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية للمقاومين ومصادرة أسلحتهم وكشف عبواتهم، وإطلاق النار عليهم ومحاولة اعتقالهم، هي ممارسات مدانة ومستنكرة، وخارجة عن كل الأعراف والقيم الوطنية. وأكدت أن هذه الممارسات اللاوطنية تتعارض مع مهام الأجهزة الأمنية في حماية شعبنا والدفاع عن المواطنين في مواجهة إجرام الاحتلال الذي يسفك الدماء في الضفة وغزة، لا سيّما في ظل معركة "طوفان الأقصى". ودعت حماس، قيادة السلطة لكف يد أجهزتها الأمنية عن المقاومين في الضفة، ووقف تغولها على شعبنا الذي يمارس حقه الطبيعي في مواجهة الاحتلال. وأكدت أن شعبنا الفلسطيني الذي يعاني ويلات الاحتلال واعتداءات مستوطنيه، ويتطلع للحرية والاستقلال، في أمسّ الحاجة لسلطة تحميه وتدعم خياره في المقاومة، لا سلطة تقمعه خدمة للاحتلال وقطعان مستوطنيه.

مقالات مشابهة

  • كومباني ينعى موتومبو بكلمات مؤثرة: سنفتقده
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • حماس تنعى قائدها في لبنان
  • حماس تنعى قائدها في لبنان فتح شريف
  • حماس تنعى أحد قادتها عقب استشهاده في غارة إسرائيلية على مخيم البص جنوب لبنان
  • حماس تنعى أحد قيادييها في لبنان
  • حماس تنعى القيادي فتح شريف أبو الأمين
  • حماس تنعى عضو قيادتها في لبنان وعائلته.. استشهدوا في عدوان على الجنوب
  • بغارة إسرائيلية.. حماس تعلن استشهاد قائد الحركة في لبنان
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي