نظمت كلية التربية بجامعة الوادي الجديد ندوة تثقيفية للطلاب بعنوان "الإعداد النفسي للطلاب للعام الجامعي 2023/2024" برعاية الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور ماهر زنقور عميد كلية التربية بجامعة الوادي الجديد

حضر الندوة نخبة من أساتذة قسم علم النفس بالجامعة الدكتورة نجوى واعر وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واستاذ بقسم علم النفس والدكتور حمودة عبدالواحد حموده رئيس قسم علم النفس والدكتور أحمد رمضان استاذ مساعد بقسم علم النفس والدكتور ابو بكر محمد ادم  مدرس بقسم علم النفس

ندوة تربوية حول الإعداد النفسي للطلاب

واشارت الدكتورة نجوى واعر إن هدف الندوة هو التعرف على الفروق بين الحياة المدرسية واختلافها مع.

.. الحياة الجامعية، ماذا تحقق لنا الجامعة، الفرق بين الأستاذ الجامعي والأستاذ الجامعي. المعلم، وكذلك معايير العلاقة الصحية بين الأستاذ الجامعي وطلابه، وكذلك علاقة الطلاب ببعضهم البعض.

وتضمنت الندوة التعرف على الضغوط النفسية التي تؤدي إلى أسباب الرسوب الجامعي والخطوات التي يجب اتخاذها للحد من الضغوط النفسية.

وأوصت الندوة بدور الأسرة في إعداد أبنائها للدراسة وما هي الأفكار والمعتقدات والتصورات التي يجب على الطلاب استخدامها لإعداد أنفسهم نفسيا لبدء العام الجامعي الجديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة الوادي الجديد نائب رئيس جامعة الوادي الجديد الوادی الجدید علم النفس

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك سلمان الدولية تنظم برامج تدريبية لتأهيل الطلاب لسوق العمل

تواصل جامعة الملك سلمان الدولية برامجها التدريبية المخصصة لتأهيل الطلاب لمتطلبات سوق العمل، بالتعاون مع المؤسسات المختلفة.

تأهيل الطالب للتعامل مع تحديات سوق العمل

وأكدت إدارة الجامعة أنها تتبنى نهجا تعليميا قائما على المعرفة والخبرة المكتسبة عبر برامج تدريب تأهيلية للعمل، وطرح البرامج التي تستهدف تأهيل الطالب، للتعامل مع تحديات سوق العمل ومتطلباته، وتعزيز المهارات المهنية وإكسابهم الخبرات الميدانية.

استخدام الأساليب الحديثة

وبدأ القطاع الهندسي في التدريب لطلاب هندسة الحاسب بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع علي الذكاء الاصطناعي والامن السيبراني، إذ تمتلك الهيئة عددا كبيرا من المصانع التي تعمل في اتجاهات مختلفة، ويجرى التطوير بهذه المنشآت حاليا باستخدام الأساليب الحديثة من ذكاء اصطناعي، ما يمثل فرصة كبيرة لطلاب جامعة الملك سلمان الدولية، لتطبيق النظريات على ارض الواقع وسوق العمل المستقبلي.

وبدأ طلاب قسم الطاقة بمجال الهندسة بجامعه الملك سلمان الدولية التدريب الصيفي داخل محطة توليد الغاز الصديقة للبيئة بمدينة شرم الشيخ، ما يساعد الطلاب علي فهم أفضل للمقررات الدراسية التي درسوها، وجرى تطبيقها علي ارض الواقع.

 

مقالات مشابهة

  • ندوة توعوية للحد من إساءة معاملة كبار السن
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • جامعة الملك سلمان الدولية تنظم برامج تدريبية لتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • ندوة توعوية حول أحكام قانون العمل بالإسماعيلية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ المحافظ الجديد بثقة القيادة السياسية
  • جامعة النيل تنظم المؤتمر الدولي للاتجاهات الحديثة للبحوث المستدامة
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد 1446
  • جامعة القناة تنظم المؤتمر العلمي السادس والدولي الثالث لقسم إدارة التمريض