أكد الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، أن "خطأ" كان وراء تقارير حول الاشتباه بـ"تسلل جوي" من لبنان، مستبعدا فرضية وقوع أي حادث كبير قرب الحدود.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هغاري في بيان متلفز: "لا يوجد إي إطلاق حتى هذه اللحظة من لبنان"، موضحا بشأن الانذار الذي تمّ إطلاقه سابقا "كان هذا خطأ نحقق فيه (.

..) سنتحقق إن كان عطلا فنيا أم خطأ بشريا".

وأظهر تطبيق خدمة التحذير في حالات الطوارئ في إسرائيل صدور تنبيهات في أنحاء شمال إسرائيل للتحذير من هجوم بالطائرات.

وذكرت هيئة البث العامة الإسرائيلية (راديو كان) أن مقذوفات سقطت في الشمال وأن طاقم تلفزيون رويترز شاهد منزلا يتعرض للقصف.

تأتي تلك الأنباء بعد أن أطلقت "حزب الله" صواريخ مضادة للدبابات صوب موقع عسكري إسرائيلي في وقت سابق، الأربعاء، وزعمت أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة جنود.

وأكد الجيش الإسرائيلي الهجوم غير أنه لم يعلق على الخسائر البشرية المحتملة.

وقصف الجيش الإسرائيلي المنطقة التي انطلق منها الهجوم في جنوب لبنان.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل موقع عسكري إسرائيلي الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان الجيش الإسرائيلي لبنان جنوب لبنان إسرائيل موقع عسكري إسرائيلي الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان أخبار لبنان الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب إلى أقصى حد مع ترقب رد إيران ولبنان على اغتيال هنية وشكر

الجديد برس:

في ظل الترقب الإسرائيلي لردٍ إيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية في طهران، ولردٍ من لبنان على اغتيال القائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية، رفع الجيش الإسرائيلي حالة الاستنفار في صفوفه إلى الحد الأقصى.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه على خلفية المخاوف من تصاعد الوضع الأمني ​​في المجالات كافة، قام الجيش الإسرائيلي بفرض حظر على خروج الجنود الإسرائيليين، وجرى وضع الجنود النظاميين غير الحيويين الجالسين في منازلهم في حالة تأهب.

كما وعزز الجيش الإسرائيلي الجبهة الشمالية (عند الحدود مع لبنان) بجنود إسرائيليين، وكثف من حضور قوات المراقبة والاستخبارات، ونشر كمائن في المنطقة الشمالية، وأيضاً يجري قائد المنطقة الشمالية تقييماً ميدانياً للوضع على مدار الساعة.

ورفع سلاح الجو الإسرائيلي حالة الاستنفار في صفوفه إلى الحد الأقصى، حيث تقوم المقاتلات بدوريات مكثفة، وجرى نشر بطاريات الدفاع الجوي. ورفعت قوات الأمن الإسرائيلية حالة التأهب في الضفة الغربية بسبب التوترات الأمنية.

وفي ظل الترقب الإسرائيلي للرد من لبنان وإيران، ألغت العديد من شركات الطيران الأجنبية رحلاتها إلى “إسرائيل”.

وفجر السبت، توقع مسؤولون أمريكيون أن يكون رد إيران مماثلاً للعملية التي شنتها في أبريل الماضي على “إسرائيل”، وربما يكون أوسع نطاقاً، إذ يمكن أن يشمل أيضاً مشاركة حزب الله من لبنان.

بدوره، قال الصحافي الإسرائيلي في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، بن درور يميني، إن سياسة الاغتيالات التي تتبعها “إسرائيل” غير مجدية، فالوضع الإسرائيلي أصبح أكثر سوءاً من أي وقتٍ مضى.

ودعا يميني إلى “وقف الحرب والتوصل إلى صفقة وقف إطلاق نار”، مشيراً إلى أن وقف الحرب “ضرورة ولا سيما مع وقف الكثير من الدول تسليح إسرائيل”، مثل كندا، كما أن إيطاليا أيضاً تدرس إيقاف تسليح “تل أبيب”.

وتساءل يميني: “هل إن بايدن سيستمر في تسليح “إسرائيل” في حين نتنياهو يفعل عكس كل ما يقوله الرئيس الأمريكي؟ إلى أين نحن ذاهبون؟”.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب إلى أقصى حد مع ترقب رد إيران ولبنان على اغتيال هنية وشكر
  • مقتل عنصر من "حزب الله" في المواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان
  • قتيل وجريحان في قصف إسرائيلي لسيارة جنوبي لبنان
  • إسرائيل تتأهب لرد إيراني.. توزيع هواتف خاصة على الوزراء وتعزيز للدفاعات الجوية
  • بيان إسرائيلي بعد إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ من لبنان.. عاجل
  • إسرائيل ترد على إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ من لبنان
  • الاحتلال يدعي عدم شن أي غارة جوية على إيران
  • اعتراض صاروخي في سماء نهاريا إثر دفعة صاروخية أطلقت من جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: لم نهاجم إيران جوا
  • وزيرة خارجية ألمانيا تجدد مناشدة مواطنيها مغادرة لبنان