استكمالا للإنجازات التي يحققها اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي خلال الفترة الأخيرة، جرى اليوم اتفاقا ثلاثيا بين وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ورئيس الاتحاد الدولي للجودو، ورئيس الاتحاد المصري يتضمن عدد من البنود أبرزها استضافة مصر لمنافسات بطولة العالم للكبار.

وجاء في الاتفاق أيضا إقامة معسكر تدريب دولي في مصر بشكل سنوي يضم عدد كبير من المنتخبات واللاعبين العالميين، بالإضافة لإنشاء مركز تدريب دولي داخل جمهورية مصر العربية.

وجاء في الاتفاق المقرر دخوله حيز التنفيذ قريبا، إقامة دورات تدريبية بصفة مستمرة للمدربين المصريين تحت إشراف خبراء من الاتحاد الدولي للعبة، من أجل خلق جيل جديد من المدربين القادرين على تحمل المسئولية خلال الفترة المقبلة.

ووصل رئيس الاتحاد الدولي للجودو ماريوس فايزر إلى القاهرة أمس الثلاثاء وكان في استقباله مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري ونائب أول رئيس الاتحاد العربي، وعقد اجتماعا هاما اليوم مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

ومن جانبه قال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو، أن زيارة رئيس الاتحاد الدولي لمصر هي دلالة واضحة على عودة الجودو المصري للطريق الصحيح، وأثمرت عن عدد من النقاط الهامة التي تصب في صالح اللاعبين والمنتخبات المصرية.

وأضاف مرزوق، أن الاتفاقات التي أجراها وزير الرياضة مع رئيس الاتحاد الدولي تأتي في صالح الجودو المصري على مستوى المنتخبات والمدربين، وأيضا ملف استضافة المناسبات الرياضية الكبرى، بعد النجاح الكبير في ملف استضافة البطولة العربية للأندية مؤخرا في مدينة العلمين الجديدة.

وتابع: "نواصل العمل ليلا ونهارا من أجل دفع الجودو المصري نحو منصات التتويج على جميع المستويات، ولدينا خطة طموحة هدفها التواجد على منصات التتويج في كل البطولات الدولية والقارية".

وحقق الجودو عدد كبير من النجاحات خلال الفترة الماضية، أبرزها السيطرة على ألقاب البطولات الأفريقية في جميع المراحل العمرية (ناشئين – شباب – كبار)، بالإضافة لحصد ميدالية تاريخية في بطولة العالم للشباب من خلال اللاعب يسري سامي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجودو مرزوق علي اشرف صبحي بطولة العالم رئیس الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

رسميًّا.. أبها تستضيف بطولة كأس السوبر السعودي 2024

المناطق_الرياض

أعلن الاتحادُ السعودي لكرة القدم إقامةَ بطولة كأس السوبر السعودي 2024، في مدينة أبها، خلال الفترة من 13 – 17 أغسطس المقبل.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر الموقع الرسمي للبطولة على منصة “أكس”: “تستضيف مدينة أبها بمنطقة عسير، إحدى أبرز الوجهات السياحية ضمن برنامج صيف السعودية، منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024، وذلك بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة عسير، والهيئة السعودية للسياحة ممثلة في “روح السعودية” الهوية الرسمية للسياحة السعودية، والاتحاد السعودي لكرة القدم”.

أخبار قد تهمك تغيير مسمى كأس السوبر السعودي لكأس الدرعية للسوبر السعودي لعام 2024 5 أبريل 2024 - 4:26 مساءً لجنة المسابقات تقرر تغيير موعد بطولة كأس السوبر السعودي 23 يناير 2024 - 12:31 صباحًا

وأضاف البيان: “تأتي استضافة البطولة التي تقام خلال الفترة من 13 – 17 أغسطس المقبل، بالتزامن مع موسم صيف عسير 2024 الذي شهد إطلاق الهوية السياحية للمنطقة “عسير تهول”. وتستضيف أبها منافسات البطولة، بمشاركة أندية: الهلال، والنصر، والأهلي، والتعاون”.

وتابع: “من المقرَّر أن يحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها مباريات البطولة؛ حيث ستقام المباراة الأولى من الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء 13 أغسطس عند الساعة 7:15 مساء، والتي تجمع الهلال “بطل كأس خادم الحرمين الشريفين وبطل دوري روشن للمحترفين” مع الأهلي “ثالث دوري روشن للمحترفين”.

وأردف: “ستقام المباراة الثانية من الدور نصف النهائي يوم الأربعاء 14 أغسطس عند الساعة 7:15 مساء، والتي تجمع النصر “وصيف كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيف بطل دوري روشن للمحترفين”، مع التعاون “رابع دوري روشن للمحترفين”.

وختم البيان بالقول: “فيما ستقام المباراة النهائية يوم السبت 17 أغسطس عند الساعة 7:15 مساء بين الفائزين من مباراتَي الدور نصف النهائي”.

مقالات مشابهة

  • مختص: الفرق السعودية أثبتت وجودها في منافسات الألعاب الإلكترونية
  • بطولتي ” كود : وورزون ” و ” موبايل ليجندز ” تقص شريط 22 بطولة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • رسميًّا.. أبها تستضيف بطولة كأس السوبر السعودي 2024
  • أبها تستضيف منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024
  • أبوظبي تستضيف «جوائز إيمي الدولية»
  • اللواء طارق مرزوق يؤدي اليمين الدستوري امام رئيس الجمهورية محافظا للدقهلية
  • المملكة تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية