الوطن:
2024-07-06@18:54:56 GMT

«القومي للمرأة» يدشن مبادرة «تحويشة» بالدقهلية

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

«القومي للمرأة» يدشن مبادرة «تحويشة» بالدقهلية

كشفت محافظة الدقهلية، عن تدشين مبادرة «تحويشة» التي أطلقها المجلس القومي للمرأة، ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي من داخل قرية «دانجوي»، إحدى قرى مبادرة «حياة كريمة» بمركز شربين بمحافظة الدقهلية.

تدشين مبادرة «تحويشة» بالدقهلية 

وأشارت محافظة الدقهلية، إلى أن تدشين المبادرة جاءت وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كل أوجه الدعم للمرأة المعيلة في القرى من خلال توفير كل الخدمات لهم وإقامة العديد من المبادرات والفعاليات لدعمهم وخاصة في قرى مبادرة حياة كريمة.

 

وأكدت المحافظة أن المبادرة عبارة عن تعريف المرأة بخدمات البنوك، والخدمات التي يقدمها المجلس من خلال التيسيرات المالية التابعة للمجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى استخراج بطاقات رقم قومي واستخراج بطاقات بنكية لهم.

وأوضحت الدكتورة أمينة شلبي مسؤول المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، أن هذه المبادرة تهدف تقديم تيسرات للمرأة من خلال إصدار 200 بطاقة رقم قومي مجانية للسيدات، واستخراج عدد من البطاقات البنكية من بنك مصر، بالإضافة إلى المرور على مبادرة نموذج المحاكاة البنكية أو تحويشة في بنك، مشيرة إلى وجود مكتب للشكاوى خاص بالفرع لشرح وتقديم الخدمات للسيدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة محافظة الدقهلية المجلس القومي القومي للمرأة القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين

نفذت شرطة أبوظبي مبادرة “برد صيفهم” للعمال في المواقع الإنشائية بالتعاون مع مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد وبنك أبوظبي الأول وتضمنت توزيع المياه والمشروبات الباردة والمظلات الشمسية وبالتنسيق مع مركز شرطة مصفح بمديرية شرطة المناطق الخارجية. و أكد المقدم ناصر عبدالله الساعدي رئيس قسم الإعلام الأمني، اهتمام شرطة أبوظبي المستمر بفئة العمال وتقدير جهودهم واسهاماتهم في مسيرة التنمية والتطوير لافتاً إلى أن المبادرة تأتي تعزيزاً لقيم الإيجابية وتطبيقاً لاستراتيجية شرطة أبوظبي الرامية إلى إسعاد كافة أفراد المجتمع واهتمامها بتحقيق مبدأ التكافل والترابط الاجتماعي مشيداً بالتعاون مع الشركاء في تنفيذ المبادرة وتحقيق أهدافها في الوقوف بجانب فئة العمال باعتباره واجباً انسانياً من خلال التخفيف عن شريحة العمال في المناطق المفتوحة خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • «ليلى»: «القومي للمرأة» دعمني في مشروع التُلًى.. والهواية تحولت إلى باب رزق
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • القومي للمرأة يهنىء الوزيرات بالتشكيل الجديد للحكومة
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين