الراي:
2024-07-08@03:36:27 GMT

«آسيوية المبارزة 2024»... في الكويت

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

أعلن الاتحاد الكويتي للمبارزة أن الاتحاد الاسيوي للعبة منح دولة الكويت حق استضافة وتنظيم بطولة آسيا للعمومي المقررة في يونيو 2024 تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة.
واختارت الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي في اجتماعها الأخير الذي عقد في مدينة ألماتي الكازاخستانية على هامش منافسات بطولة اسيا تحت 23 سنة، الكويت لاستضافة البطولة التي تعد أكبر حدث رياضي قاري للعبة، كما منحت الكويت حق استضافة بطولة اسيا للناشئين والأشبال في العام 2025.


وقال أمين سر الاتحاد، حمد العوضي، إن استضافة الكويت لهذا الحدث ستكون الثانية في المنطقة بعد قطر في 2009، على عكس ما جرت العادة في هذه البطولة تحديداً التي يسيطر على تنظيمها دول شرق آسيا نظراً لقدرتهم العالية وخبرتهم الكبيرة لاستضافة هذه الأحداث، مشيراً إلى أن فوز الكويت بحق الاستضافة يعد من الإنجازات التي تحسب لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبدالكريم الشملان وبقي أعضاء المجلس.
ووصف الاستضافة بـ «الخطوة الجريئة» نظراً لأن الحدث يضاهي بطولة العالم من حيث قوة المنافسة وعدد الدول المشاركة (38 دولة) تتمثل في لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وتحكيمية يتجاوز عددها 1500 مشارك.
وأكد العوضي أن الكويت تملك من الخبرة الكافية التي تمكنها من تنظيم مثل هذه البطولات وتقدم بالشكر للهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية الكويتية على الدعم المتواصل.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا

أشاد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم بأداء ونتائج منتخب الشباب تحت 20 سنة في بطولة غرب آسيا للشباب لكرة القدم “الديار العربية” مؤكداً أن المستوى الذي قدمه نتيجة عمل متواصل خلال المعسكرات والمباريات.
وحصل منتخب الإمارات للشباب لكرة القدم على المركز الثاني في البطولة بعد خسارته المباراة النهائية، أمس أمام نظيره السعودي بهدف واحد دون رد.
وثمن معاليه دور الجهاز الفني والإداري لإعداد المنتخب بالصورة المناسبة لهذه البطولة، داعياً إلى الاستفادة من تجارب هذه المشاركة ونتائجها في البطولات المقبلة.
وأشاد بالتزام اللاعبين وحرصهم على تقديم مستويات جيدة وثمن دور جميع عناصر البعثة التي رافقت منتخب الشباب في البطولة التي استضافتها المملكة العربية السعودية.
وأكد حرص اتحاد الكرة على توفير بيئة محفزة للمنتخبات الوطنية كافة من أجل تحقيق أهدافها وتطلعات الجماهير موضحا أن لاعبي منتخب الشباب رافد حيوي للمنتخبين الوطني الأول والأولمبي وسيكونون مؤثرين في أنديتهم .. وحثهم على مواصلة صقل مواهبهم وتطويرها خدمة للكرة الإماراتية.


مقالات مشابهة

  • «دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»
  • رسميا .. سعد الشهري يرحل عن تدريب الأخضر الأولمبي
  • العثور على جثة إسرائيلي مفقود في دولة آسيوية
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في «غرب آسيا»
  • منذ 2001.. التعدين يلتهم أكثر من 700 ألف هكتار من الغابات في دولة آسيوية
  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • ملخص نهائي مباراة السعودية 1 – 0 الإمارات – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024