الراي:
2024-09-07@17:47:04 GMT

«أزرق اليد» يُعاود التدريبات

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT


عاود منتخب الكويت لكرة اليد تدريباته على فترتين صباحية ومسائية على صالة الشهيد فهد الأحمد في مقرّ الاتحاد في الدعية، بقيادة المدرب الجزائري سعيد حجازي، استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 والتي ستقام خلال الفترة من 18 الى 28 أكتوبر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة.


وأوقعت القرعة «الأزرق» في المجموعة الثانية مع منتخبات البحرين، إيران، أوزبكستان، اليابان وكازاخستان.
وقبل مغادرة الوفد، غداً، أكد حجازي أن المنتخب بلغ مرحلة جيدة من الجهوزية لتمثيل كرة اليد الكويتية بمستوى لائق.
وقال إن «الأزرق» عاد الى منصات التتويج أخيراً عبر فوزه ببرونزية دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغزو الصينية، آملاً مواصلة تقديم أداء جيد في التصفيات القارية للأولمبياد.
في سياق متصل، أشاد مدير المنتخب عبدالعزيز الزعابي بالدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية برئاسة الشيخ فهد الناصر لنشاط كرة اليد والمنتخبات الوطنية، مثنياً على جهود اتحاد اللعبة في هذا المجال.
من ناحية ثانية، أصدر الاتحاد الآسيوي للعبة برنامج البطولة الـ 26 للأندية الآسيوية أبطال الدوري التي يستضيفها نادي القادسية من 17 الى 27 نوفمبر المقبل.
ووزعت الأندية المشاركة على مجموعتين، ضمّت الأولى النجمة البحريني، حامل اللقب، «الكويت»، الغرافة القطري، الخليج السعودي، الصلاح الفلسطيني والنسر الذهبي الهندي، فيما ضمّت الثانية القادسية، ساي الهندي، العربي القطري، الجيش العراقي، شباب صيدا اللبناني والشارقة الإماراتي.
وبحسب البرنامج، يبدأ «الأبيض» مشواره أمام الصلاح، فيما يلتقي «الأصفر» مع الشارقة في 17 نوفمبر.
وفي اليوم نفسه، يلتقي العربي مع الجيش، ساي مع شباب صيدا، الغرافة مع الخليج والنجمة مع النسر الذهبي.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مستقبل واعد لبنوك الخليج.. مؤشرات قوية على استمرار النمو

توقعت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية "أس آند بي"، استمرار الأداء الجيد للبنوك دول مجلس التعاون الخليجي خلال عام 2024، وذلك بفضل زيادة أحجام الإقراض وارتفاع دخل الرسوم واستقرار الهوامش والكفاءة القوية لإدارة التكاليف، وغياب أي صدمة غيرمتوقعة.

وبالنسبة لعام 2025، رجحت الوكالة أن تؤدي تخفيضات أسعار الفائدة إلى تقليص هوامش الدخل، ولكنها في المقابل قد تدعم جودة الأصول البنكية.

وأضافت ستاندرد آند بورز، في تقرير حديث صدر الأربعاء، أن القطاعات غير النفطية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ساهمت في نمو الإقراض السنوي بنسبة 10.4 بالمئة لأكبر 45 بنكًا في دول مجلس التعاون الخليجي في النصف الأول من عام 2024، مقابل 6.7 بالمئة في عام 2023.

كما أشارت الوكالة إلى أن استمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة طويلة أدي إلى بقاء هوامش الربح مستقرة عند 2.7 بالمئة، مشيرة إلى حفاظ البنوك على ربحية قوية في النصف الأول من العام، مع زيادة العائد على الأصول إلى 1.74 بالمئة، من 1.65 بالمئة في نهاية عام 2023.

وعلى الرغم من انتقال الودائع من الأدوات غير المدرة للفائدة إلى الأدوات المدرة للفائدة، فقد بلغت نسبة الأدوات غير المدرة للفائدة 45 بالمئة في نهاية عام 2023، انخفاضًا من 48 بالمئة في نهاية عام 2022، واستمرت في الانخفاض منذ ذلك الحين. بحسب وكالة التصنيف الإئتماني إس آند بي.

وقالت إن النمو غير النفطي المطرد في دول الخليج قد دعم مقاييس جودة الأصول، مع تكلفة المخاطر عند 60-70 نقطة أساس. كما مكنت هذه التطورات البنوك من الحفاظ على ربحية قوية في النصف الأول.

وتتوقع ستاندرد آند بورز أن يُخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 150 نقطة أساس بين سبتمبر 2024 ونهاية عام 2025. ومن المرجح بحسب الوكالة أن يؤدي هذا إلى خفض صافي أرباح بنوك دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 12 بالمئة، استناداً إلى إفصاحات عام 2023؛ فكل انخفاض في أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس يقلل صافي الدخل بنسبة 8 بالمئة لهذه البنوك.

ومن المرجح أيضاً أن يخلق هذا بعض المساحة للتنفس للشركات عالية الاستدانة والعملاء الأفراد في دول الخليج، وبالتالي دعم جودة الأصول. وبالإضافة إلى ذلك، نعتقد أن تدابير البنوك للسيطرة على التكاليف قد تعني أن التأثير الإجمالي قد يكون أقل من الانخفاض المتوقع بنسبة 12 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • في العقد الثاني من عمره... العثور على جثة شاب في صيدا
  • اكتشاف مخلوقات بحرية عجيبة من بينها أسماك صخرية وأخطبوط أزرق
  • الصقري:من الغريب صمت رابطة المحترفين في موضوع مباراة الأهلي الآسيوية..فيديو
  • سبب غياب حراس النصر عن التدريبات
  •  أخضر ناشئي اليد يواجه الأردن في  البطولة الآسيوية
  • “الخليج العربي للنفط” تعرض نتائج دراسة التخلص من المياه المصاحبة في حقل السرير
  • تسطير محاضر ضبط بحقّ المتعدّين على شبكة المياه في صيدا
  • مستقبل واعد لبنوك الخليج.. مؤشرات قوية على استمرار النمو
  • منظمة العمل الدولية: اليد العاملة في العالم محرومة من تريليونات الدولارات
  • دول الخليج والمحتوى الرقمي.. حملة توعية من مخاطره ومخاوف على حرية التعبير