في إطار جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني لتقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية في إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوى، يواصل قصر ثقافة جمال عبدالناصر في بني مر برئاسة أحمد حمزة فعاليات ورش التلي. تقوم ياسمين جاد محمود بتنفيذ هذه الورش في مقر القصر.

تهدف الورشة إلى الحفاظ على التراث المصري الأصيل ومنع اندثاره، حيث يتم تنفيذ قطع فنية مستوحاة من التراث. كما تهدف الورشة أيضًا إلى تعليم المشاركات هواية وحرفة تتطلب رأس مال بسيط لأولئك الذين يرغبون في إنشاء مشروع صغير. وتشجع الورشة أيضًا وتدعم كل من لديه هواية تتعلق بالأعمال اليدوية.

ورش التلى تواصل فعاليتها بثقافة جمال عبدالناصر ببني مر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد

إقرأ أيضاً:

العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء

شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلا فنيا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

أحيا الحفل فرقة العريش للموسيقى العربية، وتغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "إحنا الشعب، ليلة مباركة، يا حبيبتي يا مصر، النجمة مالت عالقمر، ومصر التي في خاطري"، بجانب أوبريت وطني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

معرض فني

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، افتتاح معرض فني لرسوم الأطفال بحضور الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وآخر للكتاب يضم مجموعة من أحدث إصدارات قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

واختتم الحفل المقام من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، مع فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين، ولقاء شعري تضمن قصائد ذات طابع وطني، بحضور الشاعر محمود طبل رئيس نادي أدب العريش ونادي الأدب المركزي.

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • نشر ثقافة التراث
  • وائل شاهين مديراً عاماً لفرع ثقافة الغربية
  • بدء فعاليات دورة التأهيل للعمل بالسلك الجامعي ببني سويف
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • موسيقى عربية وأنشطة متنوعة احتفالاً بثورة ٣٠ يونيو بثقافة أسوان
  • أمير هشام يطالب وزارة الشباب والرياضة بالتحقيق مع جمال علام
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو