يقام معرض دار المعارف للكتاب ومعرض اصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة في قاعة قصر ثقافة اسيوط برئاسة صفاء حمدان وتحت اشراف فرع ثقافة اسيوط برئاسة ضياء مكاوي يوميا من الساعة ٩ صباحاً حتى الساعة ١١ مساءً في الفترة من ٤ اكتوبر حتى ١٩ أكتوبر الحالي، بحضور جماهيري كبير.

بالتزامن مع انطلاق المعرض، تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل،  مجموعة من الفعاليات بهدف تعزيز الوعي الثقافي بين الجمهور وتشجيع القراءة والاطلاع على آخر الإصدارات الأدبية والثقافية.

يشتمل المعرض على أكثر من جناح يضمون مجموعة متنوعة من الكتب في مختلف المجالات، بدءًا من الأدب والشعر وحتى العلوم والتكنولوجيا والتاريخ. ويعكس المعرض تنوع الثقافة المصرية وإشاعة قيم القراءة والمعرفة.

و يحظى المعرض بإقبال كبير من قبل الجمهور، حيث يعد فرصة مثالية للمتسوقين والمثقفين لاكتشاف إصدارات جديدة والتعرف على الكتاب والمؤلفين المحليين والعرب والعالميين.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الهيئة العامة لقصور الثقافة بتنظيم فعاليات ثقافية وفنية يومية داخل القاعة المخصصة للمعرض. حيث ستحتضن الفعاليات عروضًا للشعر والأدب والموسيقى والفنون التشكيلية وعروض الفرق الفنية المحلية.

وبهذا المعرض، تستكمل الهيئة العامة لقصور الثقافة رسالتها في دعم وتشجيع الثقافة المصرية، وتعزز قيم القراءة والتثقيف بين الشباب والمهتمين بالثقافة والفنون. إن هذا المعرض يسهم في تعزيز الحب للكتاب والقراءة ويعد فرصة مثالية لاكتشاف ثروة الثقافة المصرية والتواصل مع الأدباء والكتّاب البارزين في مصر والعالم العربي.

معرض دار المعارف للكتاب ومعرض اصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة بثقافة اسيوط معرض دار المعارف للكتاب ومعرض اصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة بثقافة اسيوط معرض دار المعارف للكتاب ومعرض اصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة بثقافة اسيوط معرض دار المعارف للكتاب ومعرض اصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة بثقافة اسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد

إقرأ أيضاً:

بدء فعاليات احتفالية قصور الثقافة بثورة 30 يونيو

 


بدأت قبل قليل فعاليات احتفالية الهيئة العامة لقصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة وتقيمها الهيئة على مسرح السامر بالعجوزة.
جاء ذلك فى حضور عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وسمر الوزير ، ومحمد حجازي واسلام الشهاوي، والدكتورة دينا هويدي.

وعلى أنغام الدى جى والاغاني الوطنية استقبل مسرح السامر جميع المحتفلين.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

 

يقام الحفل بالمجان بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويحييه الفرقة المصرية للموسيقى والغناء بقيادة المايسترو د. مازن دراز، وتشدو خلاله بباقة من أجمل الأغاني الوطنية والتراثية، يتخللها فقرات شعرية وطنية تتضمن قصائد ورباعيات لكبار الشعراء: أحمد فؤاد نجم، صلاح جاهين، سيد حجاب، وفؤاد حداد، وغيرهم.

ويكرم الحفل أسماء مجموعة من الرموز الثقافية ونجوم الفن من المشاركين في اعتصام وزارة الثقافة إبان الثورة، ورحلوا عن عالمنا، منهم: الروائي بهاء طاهر، الكاتبة فتحية العسال، الشاعر سيد حجاب، والفنانين جلال الشرقاوي وخالد صالح.

كما يشمل الحفل عرض فيلم تسجيلي بعنوان "شهادة على الثورة" إنتاج الادارة العامة للثقافة السينمائية، وإخراج حامد سعيد، بجانب فقرة فنية لفرقة النيل للآلات الشعبية بقيادة الفنانة منال إبراهيم.

يأتي الحفل ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالا بذكرى الثورة بالمحافظات كافة، يضم أكثر من 200 فعالية تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

  

مقالات مشابهة

  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس قصور الثقافة: المصريون شعباً وجيشاً سطروا ملحمة تاريخية ضد قوى الظلام والإرهاب
  • بدء فعاليات احتفالية قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم