أقام مجمع الإعلام بقنا، مركز النيل للإعلام ندوة تثقيفية موسعة، بمديرية الصحة للعاملين بقطاع الصحة حول المشاركة السياسية المجتمعية وأهميتها في الارتقاء بالفكر والوعي المجتمعي العام

وأوضح الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا أن الندوة ناقشت تفعيل دور الفرد تجاه الانتخابات الرئاسية والنيابية وأثر تلك المشاركة في تطوير الفكر والوعي ونشر فكر المشاركة الفعالة تجاه القضايا المختلفة.

وأضاف بدران أن الندوة تناولت عرضا لحقوق المواطنين في الانتخابات والتعريف الصحيح بشروط المشاركة، فيما أوضحت شيماء القباني مدير إدارة العلاقات العامة بمديرية الصحة ومنسق الندوة أن الندوة التي ناقشها الدكتور محمود أبوجبل، أستاذ القانون الإداري والدستوري بكلية الحقوق جامعة جنوب الوادي قد تطرقت للدور الصحي لدى العاملين بالقطاع الطبي في نشر التوعية الصحية لدى المواطنين أثناء المشاركة وضرورة التزامهم بالتباعد والتطهير وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت توجههم لمنافذ لاقتراع.

مُؤكدة علي الحقوق الدستورية للأفراد والمجتمعات التي تكفل لهم حق الخدمات الصحية والتعليمية المختلفة، يأتي ذلك انطلاقا من الدور المجتمعي الذي تتبناه مديرية الشؤون الصحية نحو الارتقاء بالفكر المجتمعي للمواطنين والعاملين بالقطاع الصحي تجاه القضايا المجتمعية والوطنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا ندوة ندوة تثقيفية صحة قنا المشاركة السياسية

إقرأ أيضاً:

«الرياضة والبيئة» تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار youth saving Earth

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع وحدة الشباب بالإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بوزارة البيئة ندوة حول التوعية البيئية للشباب من داخل مركز سقارة بإدارة البدرشين بمحافظة الجيزة.

تأتي هذه الندوة ضمن المبادرات القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار youth saving Earth، وقد تناولت الندوة عدد من المفاهيم والظواهر البيئية ودور الشباب في الحفاظ على البيئة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي تدعيم الشباب وتنمية الوعي البيئي لديهم حتى يتسنى لكل منهم معرفة واجبه تجاه حفاظه علي البيئة، مشيراً إلى ضرورة تثقيف الشباب والعمل على الزيادة في الحصيلة المعلوماتية لديهم في كافة المجالات، وذلك لما له من عوائد إيجابية علي المجتمع ككل.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى ضرورة التوسع في إقامة مثل هذه الندوات لكافة المراحل العمرية وفي كافة المجالات وذلك لما له من مردود مجتمعي كبير، كما أشار إلى الاهتمام الواسع بأهمية مشاركة كافة أجهزة الدولة المعنية بالمساهمة في تكوين شخصية الشباب وتنمية الوعي الفكري والثقافي لديهم.

وقد بدأت فعاليات الندوة بالجلسة الإفتتاحية والتي تناولت مفهوم التغيرات المناخية وتأثيراتها المختلفة علي البشر، وكذا تطرق الحديث لمفهوم تلوث الهواء والاحتباس الحراري، والحديث حول مفهوم المخلفات وكيفية إستغلالها وإعادة تدويرها، وكذلك تم تناول مفهوم التنوع البيولوجي بالشرح والإيضاح لكافة صوره وأبعاده المختلفة.

وإختتمت الندوة بالجلسة الختامية، والتي تناولت مفهوم التنمية المستدامة وأبعادها المختلفة والدور الوظيفي والمجتمعي الذي يقع على عاتق الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.









مقالات مشابهة

  • «الرياضة والبيئة» تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار youth saving Earth
  • وزارتا الرياضة والبيئة تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب
  • جولات وزيارات سياحية للفِرق المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الرابع والعشرين
  • الصحة: 99 شهيدًا و169 إصابة في 8 مجازر للاحتلال بالقطاع خلال 24 ساعة
  • ندوة تثقيفية عن حقوق وواجبات المعلمين بالمنيا
  • مستشار بالصحة العالمية يطالب الوزارة بمنع إضافة الدهون النباتية في صناعة الألبان
  • الركراكي يعقد ندوة صحافية للإعلان عن لائحة الأسود قبل مباراة أفريقيا الوسطى
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • مناقشة تحديات الأسر والتعريف بقانون الطفل خلال ندوة تثقيفية بدمنهور