صدى البلد:
2024-09-17@08:50:36 GMT

وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد الدولي للجودو

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

التقي الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، برئيس الاتحاد الدولي للجودو،  ماريوس فيزر، ، لبحث سبل التعاون المشترك بين الدولة المصرية والاتحاد الدولي للجودو في العديد من المجالات.

تناول اللقاء عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك في إطار الرياضة والشباب، وتمحورت المناقشات حول سبل تعزيز نشر رياضة الجودو وتطويرها في مصر ومختلف دول العالم، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون الرياضي بين مصر والاتحاد الدولي للجودو في المستقبل.

أعرب الدكتور أشرف صبحي عن اهتمامه الكبير بتطوير الرياضة في مصر وتعزيز دورها في بناء جيل شاب قوي ومتميز. وأشار إلى أن اللقاء مع رئيس الاتحاد الدولي للجودو يأتي في إطار الحرص المصري على تعزيز التعاون الرياضي الدولي وتبادل الخبرات والمعرفة.

واضاف وزير الشباب والرياضة أن مصر لديها سمعة عالمية طيبة وخاصة فيما يتعلق بتمتعها بالقدرات البشرية والفنية والبنية الرياضية القادرة على استضافة مختلف المنافسات والبطولات الرياضية العالمية وخاصة فى ظل الدعم والرعاية غير المسبوقة التى يقدمها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للمنظومة الرياضية المصرية، وهو الأمر الذى اتت ثماره فى حصد الابطال المصريين وتحقيقهم لنتائج قارية وعالمية غير مسبوقة أيضا فى مختلف اللعبات الرياضية.

ومن جانبه اعرب ماريوس فيزر، رئيس الاتحاد الدولي للجودو عن اعجابه الشديد لما شهده من تطوير في مصر في الاونة الاخيرة من بنية تحتية قوية وتطور شامل في جميع المجالات في المجتمع المصري.

مؤكدا ان الاتحاد الدولي للجودو يضع مصر في مصاف الدول الكبري التي شهدت تطورا ملحوظا في العديد من المجالات الرياضية، وكذلك على مستوي اللاعبين، وتطرق إلى أهمية مصر في الساحة الرياضية الدولية ودورها الريادي في تطوير الجودو. كما أعرب عن استعداد الاتحاد الدولي للجودو لتقديم الدعم والمساعدة التقنية لتطوير رياضة الجودو في مصر وتوفير الفرص للشباب المصري الموهوب.

وفي ختام اللقاء، أعرب الجانبان عن رغبتهما في تعزيز التعاون الرياضي بين مصر والاتحاد الدولي للجودو من خلال تبادل الزيارات والخبرات وتنظيم البطولات والفعاليات المشتركة. وتعزيز هذه العلاقة ستسهم في تعزيز الروح الرياضية وتطوير مستقبل الجودو في مصر والمنطقة. حيث تم الاتفاق على اقامة معسكر تدريب دولي سنوي بالتعاون مع الاتحاد الدولي، بالاضافة الى البدء في انشاء مركز تدريب دولي في مصر، واقامة دورات تدريبية بصفة مستمرة للمدربين المصريين باشراف من خبراء من الاتحاد الدولي للجودو، والذي يهدف للارتقاء برياضة الجودو في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعا، مع المهندس هادي بساط، ممثل شركة "promedz" والمهندس ياسين منصور عضو مجلس إدارة مجموعة شركات منصور، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي، وذلك بديوان عام الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول بحث فرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، وتطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية في جميع المحافظات، باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية والتشخيص «عن بُعد» والروبوت الجراحي.

وقال «عبد الغفار» إن الوزير ناقش مع ممثل الشركة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت، في الجراحات الدقيقة بمستشفيات العاصمة الإدارية، ومعهد ناصر للبحوث والعلاج، وذلك لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكداً أهمية هذه التقنيات في تقليل احتمالات أخطاء التشخيص، وميكنة صرف الأدوية، وزيادة معدلات الأمان في إجراءات مكافحة العدوى.

واستطرد «عبد الغفار» أن الوزير أشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من تلك التقنيات وخاصة في المنشآت الصحية الجديدة، ومنها المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستحدث نقلة تكنولوجية في كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

ولفت «عبد الغفار» إلى تأكيد الوزير على أن تقنية التطبيب عن بعد والاستشارات الطبية ستكون من خلال التواصل مع أطباء من مختلف دول العالم، وذلك لزيادة وتبادل الخبرات الطبية، مضيفا أن استخدام هذه التقنيات يقلل معدلات الهدر في الأدوية والمستلزمات، وأيضا تكلفة العلاج، كما أن استخدام الروبوت، يساهم في حوكمة ودقة التشخيص، حيث أن هذه التقنية ستكون من خلال بصمة خاصة بالطبيب المستخدم للروبوت.

ومن جانبه، استعرض المهندس هادي بساط ممثل الشركة، عرضا لاستخدام الروبوت تضمن كيفية الاستخدام والاستفادة من تلك التقنية والمميزات والعائد منها على المنشآت الصحية بمصر، مؤكداً أن التقنية تتيح للمنظومة الصحية جميع التسهيلات لحوكمة الصيدليات، مع فرص جيدة للتدريب والتعليم الطبي، مختتما حديثه، بأن قطاع الرعاية الصحية في مصر يشهد تطورا كبيرا، بدعم حكومي واضح.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، الدكتور اشرف عبد العليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات الدكتور محمد فوزي مستشار الوزير للآشعة، والدكتور محمد مصطفي عبد الغفار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

اقرأ أيضاًوزير الصحة: مصر أصبحت أكثر استعدادًا وقدرة على التصدي للأمراض الوبائية والمعدية

وزير الصحة الفلسطيني: سنتحرك دوليا لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا

مقالات مشابهة

  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • وزير الصحة يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • أنور قرقاش: الإمارات تلعب دوراً بناءً في تعزيز التعاون الدولي وترسيخ مبادئ السلام والاستقرار
  • وزير الري يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه لبحث التعاون
  • الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • وزير الرياضة يلتقي رؤساء أندية الإسماعيلي والمنصورة ومنتخب السويس
  • الفجيرة للفنون القتالية بطلاً لكأس الاتحاد للجودو