حذرت وزارة الصحة والسكان، من منشورات مخادعة يتم تداولها على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لتضليل المواطنين من خلال معلومات مغلوطة، تثير في قرائها حالة من القلق والاضطراب.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن هذه المنشورات تتضمن  تحذيرات من الذهاب للمستشفيات وأسماء أدوية، وأرقام هواتف غير صحيحة، إلى جانب توجيه المواطنين إلى اتخاذ قرارات غير صحيحة، بشأن التوجه للمستشفيات، وعدم استشارة الأطباء، حال الشعور بأعراض مرضية معينة.

وأكدت الوزارة أن منشآتها الطبية، من مستشفيات ومراكز طبية، ووحدات صحية، متاحة لجميع المواطنين في كافة محافظات الجمهورية، للتعامل مع أي أعراض مرضية، وتشخيصها وعلاجها، وتقديم كافة الخدمات الطبية، على مدار الـ24 ساعة.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، عبر صفحات الوزارة المعتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي، والبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة، والخط الساخن 15335 لإرشاد المواطنين والإجابة عن أي استفسارات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي الصحة والسكان حالة من القلق معلومات مغلوطة مواقع التواصل الاجتماعي وزارة الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويا لضمان سلامتها

أعلن الدكتور راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي بـ وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تقوم سنويًا بتحليل ما يقرب من 750 ألف عينة من مياه الشرب، ضمن جهودها لضمان جودة المياه وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

وقال حماد، خلال ورشة عمل «الصحة للجميع»، إن مراقبة مياه الشرب تتم من خلال عدة جهات، وهي: وزارة الري، وزارة الإسكان، ووزارة الصحة والسكان، حيث تُؤخذ العينات من نقاط مختلفة في مياه النيل، ويتم تحليلها في العديد من المعامل المتخصصة.

وأضاف أن وزارة الصحة تقوم بانتظام بأخذ عينات دورية من مأخذ مياه الشرب، فضلًا عن عينات من شبكات التوزيع، لضمان مطابقة المياه للمعايير الصحية.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء

نائب وزير الصحة تحذر من سوء تغذية الطالبات فى سن الثانوية

وأشار إلى أن الوزارة تمتلك 9 محطات على مياه النيل مخصصة لفحص المياه، لافتًا إلى أن هناك ما يقرب من 20 معيارًا حدّدتها منظمة الصحة العالمية يتم تطبيقها خلال عمليات تحليل المياه لضمان جودتها وسلامتها.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • وزارة الصحة تتبرأ من وثيقة متداولة تتحدث عن تلوث مياه "عين أطلس"
  • وزارة الصحة تنفي صحة وثيقة حول عدم مطابقة المياه المعدنية لشركة تجارية
  • أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • أغنية فيلم «عنب» لإسلام إبراهيم تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى
  • «الصحة»: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويا لضمان سلامتها
  • جلب الحبيب.. سقوط دجال المنصورة أوهم المواطنين بقدرته على السحر
  • ضمن برنامج اللقاءات الدورية والاستماع بشكل مباشر لملاحظاتهم وتلبية طلباتهم .. وزير العدل د. خالد شواني يستقبل المواطنين في مقر الوزارة