بوابة الوفد:
2024-07-08@10:42:06 GMT

طوفان الأقصى.. فرصة جديدة

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

أجمع الخبراء على أن أهم مفاتيح نصر أكتوبر المجيد عام 73، كانت خطة الخداع الاستيراتيجى التى وضعها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، واستطاع بدهائه السياسى أن يصدر فكرة أن مصر لن تدخل حربا شاملة مع إسرائيل، وكان الهدف من الخطة مفاجأة العدو بضربة تعجيزية تشل حركته وحرمانه من تنفيذ خطة تعبئة الاحتياط لقواته.

. ومنذ أيام قليلة وفى السابع من أكتوبر استدعت حركة حماس نفس الفكرة فى خداع الكيان الصهيونى وفاجأتهم بعملية -طوفان الأقصي- وهى بالتأكيد عملية ناجحة بكل المقاييس، وتختلف عن كل العمليات السابقة التى كانت تمثل- ضجيجا بلا طحن- على اعتبار أن الصواريخ التى كانت تخرج من غزة ليس لها تأثير فى العمق الإسرائيلى، وتتحول إلى وبال على المدنيين فى غزة، ولأول مرة منذ سنوات تواجه اسرائيل اختبارًا حقيقيًا من الجانب الفلسطينى الذى أكد أن لديه القدرة على كسر شوكة العدو وضرب غروره فى مقتل رغم ما يملكه من أحدث أنواع العتاد العسكرى، وكشفت المعارك الباسلة التى خاضها مقاتلو حماس عن هشاشة الجيش الإسرائيلى على مستويات عدة سواء بالاخفاق الاستخباراتى فى معرفة أو توقع هذه العملية، ومرورًا بسقوط أوهام القبة الحديدية التى انهارت أمام طوفان المقاومة برًا وبحرًا وجوًا، وانتهاءً بجبن المقاتل الإسرائيلى على المواجهة والقتال.

حفظ الله مصر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طوفان الأقصى فرصة جديدة صواريخ الرئيس الراحل محمد انور السادات

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطنى الفلسطينى يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلى فى جنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دان المجلس الوطنى الفلسطينى، اليوم الجمعة، عملية الاغتيال التى نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلى، والتى راح ضحيتها 7 أشخاص، برصاص وصواريخ الاحتلال الإسرائيلى خلال عدوانه على مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وحمل المجلس فى بيان صحفى حكومة الاحتلال العنصرية تبعات جرائمها فى الاراضى الفلسطينية المحتلة، مشددًا على أن جرائم حكومة الاحتلال المتواصلة وعمليات التطهير العرقى والإبادة الجماعية فى غزة وجنين وفى جميع أنحاء الأراضى المحتلة، هى "جرائم حرب لن تنتهى بالتقادم ولن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني".

وأضاف أن سياسة حكومة الفصل العنصرى المتطرفة فى الضفة، التى يقودها المتطرف سموتريتش عبر إجراءات الضم وتوسيع المستوطنات وفرض وقائع على الأرض والقتل اليومى والتهديد بتحويل مدن الضفة إلى خراب وركام، هى وجه بشع للاجرام العنصرى فى كيان الاحتلال الذى ينتهك كافة القوانين والقرارات الدولية والإنسانية.

وطالب المجلس، المجتمع الدولى والأمم المتحدة بالوقوف عند مسؤولياتهم، واتخاذ قرارات عملية لوقف هذه الجرائم المستمرة من قادة الاحتلال وتقديمهم للعدالة الدولية كمجرمى حرب.

مقالات مشابهة

  • الصهاينة.. يأجوج هذا الزمان يأكلون الأخضر واليابس
  • العوامل الحاكمة للموقفين الإسرائيلي والأمريكي في "طوفان الأقصى"
  • بنكيران يصف "إسرائيل" بالغاشمة والوحشية
  • بنكيران يصف إسرائيل بـالغاشمة والوحشية
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • المجلس الوطنى الفلسطينى يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلى فى جنين
  • الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • #الهجرة_طوفان_النصر .. مسيرة حاشدة من المسجد الهاشمي في اربد انتصارا للمقاومة الفلسطينية / صور وفيديو