(عدن الغد) خاص :

يلتقي المنتخب اليمني، نظيره منتخب سريلانكا في الثامنة من مساء عدا، على ملعب ضمك بمدينة ابها السعودية ففي إطار لقاء الذهاب ضمن المرحلة الأولى من منافسات التصفيات المزدوجة لكأس آسيا 2027 بالسعودية وكأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

واجرى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم حصته التدريبية الأخيرة بمدينة ابها السعودية،  قبل مواجهة غدا المرتقبة امام سريلانكا  ،

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة التشيكي سكوب قائمة لاعبي المنتخب الوطني الأول لمواجهة منتخب سريلانكا غدا

وضمت القائمة 23 لاعبا جاءت على النحو التالي:

1 - عبدالله السعدي 2 - لؤي عطيه 3-  محمد أمان  4- محمد الغيلي 5 - هارون الزبيدي  6- عبد المعين الجرشي 7- الخضر الدوح 8- رضوان الحبيشي  9 - احمد الوجيه  10- محمد ناجي 11- حمزة حنش  12- محمد الطيري  13- وحيد الخياط  14- ناصر محمدوه  15 - عبد الواسع المطري  16- عمر الداحي

 17- محمد الداحي  18 - انيس المعاري  19- حمزة محروس  20- احمد السروري  21- احمد ماهر 22- يوسف الحيمي  23 - قاسم الشرفي

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم أكد سكوب جاهزية منتخبنا لمواجهة اليوم.

وقال سكوب خلال المؤتمر الصحفي ، نبحث عن التأهل لدور المجموعات من التصفيات،  لدينا لاعبين محترفين وهذه المباراة في ارضنا وهناك جماهير كبيرة ستقف خلف تشجيع المنتخب. 

وأضاف سكوب سنلعب للفوز وتسجيل الأهداف،  لكي يخف الضغط علينا في لقاء الإياب. 

مشيرا إنه لايملك اي معلومات فنية عن منتخب سريلانكا وعلامة استفهام كبيرة عنهم لأننا لم نحصل على المعطيات الخاصة بهم. 

فيما أوضح نجم منتخبنا الوطني عبد الواسع المطري ، ان المباراة ستكون صعبة كونها هامة ومصيرية للطرفين، والخصم سيلعب بحظوظه التي يمتلكها، لكننا كلاعبي منتخب لدينا الإصرار والعزيمة على تحقيق الفوز وبنتيجة مريحة تساعدنا على خوض لقاء الإياب في سريلانكا بأريحية. 

من جانبه اشار مدرب منتخب سريلانكا الإنجليزي اندي موريسون، ان منتخبه يستعد لهذا اللقاء منذ خمسة اشهر ، لقد توقفت الكرة في سريلانكا لفترة وهذا ساهم في انخفاض المستوى بعض الشيء ، لأننا لم نلعب منذ فترة طويلة، لكننا نملك الرغبة والحماس لتقديم نتيجة إيجابية امام اليمن. 

وأكد موريسون إنه سيعتمد على اللاعبين المحليين في الدوري السريلانكي لهذة المباراة،  مع إمكانية الإستفادة من اللاعبين المجنسين ممن يلعبون في أوروبا خلال المستقبل، فنحن نعمل على المدى البعيد.\

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب

يخوض المنتخب اليمني أمام نظيره الكويتي السبت، آخر مبارياته ضمن دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخبا، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وتلعب مباراتا الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في نفس التوقيت، حيث يلاقي المنتخب اليمني نظيره الكويتي على ملعب نادي عكاظ، فيما يواجه المنتخب السعودي نظيره العماني، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، الساعة التاسعة مساء. 

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب اليمني صاحب المركز الثاني، فيما تحتل عمان المركز الثالث برصيد 3 نقاط، والكويت متذيلة الترتيب بصفر من النقاط. 

يشار إلى أن البطولة تقام بمشاركة قياسية بواقع 12 منتخباً وزعوا على ثلاث مجموعات، بحيث تلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 5 يوليو القادم. 

ويحمل المنتخب العراقي لقب النسختين الماضيتين من بطولة غرب آسيا الشباب، حيث توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وبالبطولة الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • أهداف مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في كأس أمم أوروبا والملخص «فيديو»
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل
  • منتخبنا الوطني في مجموعة متكافئة بتصفيات كأس العالم 2026
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026