أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة إحصائيتها للتطوع للربع الثالث لعام 2023م، وبلغ عدد الساعات التطوعية لهذا الربع «40071» ساعة تطوعية وفرت فيها الهيئة «656» فرصة تطوعية تنوعت مابين تقديم الخدمة الإسعافية لزوار بيت الله والمعتمرين والمصلين بساحات الحرم المكي الشريف، بالإضافة الي المناسبات الوطنية والأيام العالمية والفعاليات والمعارض في المنطقة.

كما تم تنفيذ عدد من الحملات التوعوية في المولات والمشاركة في تنظيف قاع البحر والشواطئ بمحافظة جدة والمناطق السياحية في محافظة الطائف، بالإضافة الي تنفيذ عدداً من الدورات في الإسعافات الأولية لتأهيل المتطوعين والمتطوعات.

أخبار متعلقة "الهلال الأحمر" بالجوف يتهيأ لتدشين الإسعاف الجويبالتفاصيل.. "ذوي الإعاقة" تطرح تعديلات على دليل الإخلاء خلال الطوارئفي شهر.. الهلال الأحمر بالطائف يباشر 6153 بلاغاً

وتصدرت العاصمة المقدسة العدد الأكبر من المبادرات التطوعية بعدد 379 مبادرة وجاءت محافظة جدة ثانياً بعدد 163 مبادرة، وثالثاً محافظة الطائف بعدد 114 مبادرة. وبلغ اجمالي عدد المتطوعين 5604 عدد الذكور 2313 وعدد الاناث 3291 ويشمل الكادر الطبي التطوعي تخصصات عدة أبرزها استشاري وطبيب عام وصيدلاني وتمريض وطب الطوارئ.

بلغ عدد الساعات التطوعية لهذا الربع «40071» ساعة تطوعية - اليوم

الوصول لمليون متطوع

وأكد مدير عام الهيئة بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور مصطفي بلجون، أن الهيئة حريصة على الاستفادة من جميع الكوادر البشرية التي ترغب في الالتحاق بالأعمال التطوعية لدفع مسيرة التنمية وتحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة في تحقيق أهداف رؤية 2030، الرامية إلى الوصول لمليون متطوع ومتطوعة يساهمون في بناء هذا الوطن على جميع الأصعدة، لافتاً إلى أن الهيئة تعمل على تطوير منسوبيها من المتطوعين والمتطوعات من خلال تنظيم العديد من الدورات التخصصية وتأهيلهم بما يتوافق مع رسالة وعمل الهيئة.

وبيّن ان الهيئة تقدم الكثير من الفرص التطوعية لأفراد المجتمع في عدة مجالات منها الصحي، الانساني، الرياضي، البيئي والتوعوي وتتشرف الهيئة باستقطاب المتطوعين من سكان منطقة مكة المكرمة والاستفادة من جهودهم وطاقتهم وعطائهم الإنساني من خلال منصة التطوع التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة الهلال الأحمر بمكة المكرمة الحرم المكي المعتمرين الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» ينبه من أتربة مثارة ورياح على عدة محافظات بمكة المكرمة

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريرٍ له اليوم, من أتربة مثارة ورياح نشطة على محافظات بحرة (الشعيبة) والقنفذة (المظيلف) والليث, تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية, وارتفاع الأمواج.

وأشار المركز إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • القبض علي مقيمين لترويجهما الشبو بمكة
  • ضبط 6 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمكة المكرمة
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • بنسبة نمو 22.9%.. زوار المملكة ينفقون 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • "بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030
  • رابوسو أخصائي العلاج الطبيعي يوجّه رسالة للهلال بعد رحيله عن الفريق
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب بمكة المكرمة
  • «الأرصاد» ينبه من أتربة مثارة ورياح على عدة محافظات بمكة المكرمة