تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم، اتصالاً هاتفياً من معالي مارك روته رئيس وزراء هولندا، تناول علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين وإمكانات تعزيزه، بما يخدم مصالحهما المتبادلة. كما بحث سموه ورئيس وزراء هولندا، جهود احتواء التصعيد في ظل تطورات الأوضاع الخطيرة التي تشهدها المنطقة، خاصة على المستوى الإنساني، مؤكدين أولوية الحفاظ على أرواح المدنيين، وتجنيب تعريضهم للمزيد من المخاطر، بجانب تأمين ممرات تضمن إيصال المساعدات الإنسانية، وشدد الجانبان في هذا السياق على ضرورة تحرك المجتمع الدولي العاجل والجاد للدفع تجاه مسار السلام الشامل الذي يجنب المنطقة مزيداً من الأزمات التي تزعزع أمنها واستقرارها.

أخبار ذات صلة المجلس الوزاري للتنمية برئاسة منصور بن زايد يناقش عدداً من المبادرات والمشاريع لدعم المنظومة الحكومية "الأرصاد" يكشف عن أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رئيس الدولة هولندا الإمارات

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر

عبر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، عن سعادته بالحضور نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله لافتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر الشقيقة.

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر الشقيقة نيابة عن رئيس الدولة.. كما بحثت مع أخي الشيخ تميم بن حمد العلاقات الأخوية بين بلدينا.. الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي التي تهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار للشعوب في مختلف أنحاء العالم».

 

أخبار ذات صلة «أبوظبي للسيدات» يتفوق على بطل الصين في «الآسيوية» الانتصار العربي الأول لسلة الوحدة بعد 20 عاماً

تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر الشقيقة نيابة عن رئيس الدولة .. كما بحثت مع أخي الشيخ تميم بن حمد العلاقات الأخوية بين بلدينا..الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي التي تهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار للشعوب… pic.twitter.com/n5KjkdrqQ8

— منصور بن زايد (@HHmansour) October 3, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد يبحث مع سفير هولندا تعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • عمار بن حميد يستقبل سفير هولندا
  • منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الموريتاني
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • رئيس وزراء العراق: التصعيد الإسرائيلي يهدد باتساع الصراع في المنطقة بأكملها