أفرج تنظيم القاعدة الإرهابي، خلال الساعات الماضية، عن أربعة عناصر تابعة للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، من بينهم قيادي بارز ينتمي لمحافظة صعدة، وكانوا أسرى لدى التنظيم في محافظة البيضاء منذ قرابة ثلاثة أعوام، وذلك في إطار التخادم المشترك بين تنظيمي القاعدة والحوثي، وتأتي هذه العملية بعد أيام قليلة من إفراج الحوثيين عن 32 عنصراً إرهابياً من القاعدة.

مصادر خاصة أكدت لوكالة خبر، أن تنظيم القاعدة الإرهابي أفرج، الثلاثاء 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2023م، عن أربعة عناصر تابعة للمليشيات الحوثية، كان التنظيم قد تمكن من أسرهم في كمين بمديرية الزاهر التابعة لمحافظة البيضاء، وتمكن خلالها التنظيم من اغتنام طقم عسكري ورشاش وثلاثة صناديق أسلحة.

وطبقاً للمصادر، فإن التنظيم أفرج عن الأربعة العناصر الحوثية، في إطار التفاهمات الأخيرة والتبادل المشترك بينهما، بعد تدخل الوساطة القطرية عبر هيئة الهلال الأحمر القطري، الذي أصبح اهتمامه في اليمن يتمثل في دعم التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

وبحسب المصادر، فإن القيادي الحوثي الذي أفرج عنه تنظيم القاعدة يدعى "أبو البتول المراني" وينتمي لمحافظة صعدة، والثلاثة العناصر الآخرون هم أفراده، أحدهم يدعى "محمد بدر حيدان" وهو أيضاً ينتمي لمحافظة صعدة، والعنصر الثاني يدعى "مبارك الخولاني" وينتمي للعاصمة المختطفة صنعاء، فيما الثالث يدعى "مختار مصلح الآنسي" وينتمي لمحافظة ذمار.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أن عملية الإفراج تمت، يوم أمس الثلاثاء، في محافظة البيضاء، واستقبلتهم قيادات حوثية بارزة، وتم نقلهم فيما بعد إلى العاصمة المختطفة صنعاء، للقاء قيادات حوثية معينة.

هذه الإجراءات تأتي في سياق التفاهمات الأخيرة بين تنظيمي الحوثي والقاعدة الإرهابيين، وأيضاً لتكشف حجم التخادم والتبادل المشترك بينهما، وتضاف إلى سجل توحيد الهدف بين التنظيمين، وبينت مدى العلاقة بينهما، بحيث كل يخدم الآخر رغم اختلاف الأجندة الداعمة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: تنظیم القاعدة

إقرأ أيضاً:

عودة عدد من المغرر بهم إلى العاصمة صنعاء .. بينهم قيادي

يمانيون../
استقبل المركز الوطني للعائدين اليوم الخميس، بصنعاء عدداً من المغرر بهم بينهم رئيس أركان ما يسمى بالكتيبة الرابعة في اللواء الثالث بالمنطقة الثالثة، عادوا إلى الصف الوطني من مواقع تابعة للمرتزقة بمحافظة مأرب.

وخلال الاستقبال التي حضرها عدد من مشايخ من آل حميضة وآل مثنى بمديرية مجزر، عبر العائدون عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا على استمرار قرار العفو العام عن المغرر بهم الذي استدرجهم تحالف العدوان وعملائه.

وثمنوا الدور الذي جسده أبناء القوات المسلحة في صنعاء على حسن التعامل وتسهيل عودتهم إلى مناطقهم بأمن وسلام.

مقالات مشابهة

  • عودة عدد من المغرر بهم إلى العاصمة صنعاء .. بينهم قيادي
  • عودة عدد من المخدوعين إلى صنعاء بينهم قيادي
  • عودة عدد من المغرر بهم بينهم قيادي .. صورة
  • اغتيال قيادي بارز في حزب الله.. قاسم :ردَّنا ومقاومتنا لن يكونا ضمن سقف وقواعد
  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • وفاة قيادي بارز في الحراك الجنوبي
  • مقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله بضربة إسرائيلية
  • بعد أيام من تحرك العرادة.. قيادي مؤتمري بارز يفجر مفاجأة: عمار صالح وجّه بوصلته لضرب الشرعية وهذا موقف طارق
  • مأرب.. مصرع قيادي حوثي بارز في اشتباكات الجفرة بالعبدية