عقدت اللجنة السعودية الروسية المشتركة الدورة الثامنة من اجتماعاتها، اليوم، في العاصمة الروسية؛ موسكو، برئاسة كلٍ من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز؛ وزير الطاقة، ونائب رئيس الوزراء في جمهورية روسيا الاتحادية ألكسندر نوفاك.

وذلك بحضور ممثلين عن عددٍ من الجهات الحكومية من كلا البلدين.

أخبار متعلقة المملكة وعمان تبحثان تعزيز التعاون العسكري والدفاعيقائد قوات الدفاع الجوي يبحث مجالات التعاون الدفاعي في زيارة للعراقلتعزيز التعاون العسكري.. رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل نظيره البحرينيمجالات الطاقة

وناقشت اللجنة الموضوعات المُدرجة على جدول أعمالها، التي تهدف إلى تنمية وتعزيز التعاون، بين المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا الاتحادية.

ترأس كلٌّ من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان؛ #وزير_الطاقة، ومعالي ألكسندر نوفاك؛ نائب رئيس الوزراء في جمهورية روسيا الاتحادية، اللجنة السعودية الروسية المشتركة المنعقدة دورتها الثامنة اليوم في موسكو، وذلك بحضور ممثلين عن عددٍ من الجهات الحكومية من كلا البلدين. — وزارة الطاقة (@MoEnergy_Saudi) October 11, 2023

ويشمل التعاون في عددٍ من المجالات الحيوية، التي من أهمها مجالات الطاقة، والتجارة والاقتصاد والاستثمار، والمعلومات وتقنيات الاتصالات، والصناعة، والصحة، والتعليم، والإعلام، والثقافة، والرياضة، والسياحة، والنقل، والجيولوجيا والموارد الطبيعية، والزراعة، وغيرها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس موسكو وزير الطاقة السعودي روسيا السعودية

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين

أبوظبي - وام
تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» اليوم اتصالاً هاتفياً من جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا بحثا خلاله مختلف مجالات التعاون والعمل المشترك في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، خاصة على مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري الذي يخدم التنمية والازدهار المستدام ويعود بالخير على شعبيهما الصديقين.
وتبادل سموه والرئيس الإندونيسي خلال الاتصال التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة العام الهجري الجديد.. داعيين الله تعالى أن يجعله عام خير ونماء وازدهار للبلدين وأن ينعم فيه على الأمة الإسلامية وشعوب العالم أجمع بالسلام والأمن والاستقرار.
كما تناول الجانبان عدداً من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا