أعلنت اليوم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية عن المشروعات الفائزة بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية في الدورة الثانية من المبادرة، وذلك في مؤتمر عقدته محافظة الجيزة بحضور السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات والمنسق العام للمبادرة، وبمشاركة اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية.

الخريطة الجغرافية

وخلال حفل التكريم، أكد السفير هشام بدر  أن المبادرة تقوم بتشبيك المشروعات المشاركة بالمبادرة بالجهات المانحة والمؤسسات التمويلية المحلية والدولية من خلال قاعدة البيانات المبادرة، والخريطة الجغرافية التى تتضمن كل المشروعات المشاركة بمختلف المحافظات.

و أكد  أن من أهم مكتسبات المبادرة تطوير قدرات الكوادر بالمحافظات، والعمل على توطين أهداف التنمية المستدامة بكل محافظة.

وأعرب بدر عن سعادته بجودة المشروعات المشاركة بالدورة الثانية من المبادرة والتي تنم عن وعي بحجم مشكلات تغير المناخ، لتصبح تلك المشروعات شريك في إيجاد الحلول لتلك التغيرات.

فوز 6 مشروعات بجامعة بنها ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

وفي الختام؛ أوضح السفير هشام بدر أنه بانتهاء الإعلان عن المشروعات الفائزة بكل المحافظات، تبدأ مرحلة التقييم النهائية لتلك المشروعات، مؤكدًا اتباع معايير الشفافية، والحوكمة في التقييم، وذلك استعدادًا لعرض المشروعات على اللجنة الوطنية للمبادرة  حيث تقوم اللجنة بتحديد المشروعات الثلاثة الفائزة بكل فئة ليصبح إجمالي المشروعات 18 مشروعًا وهي المقرر مشاركتها في مؤتمر الأطراف لتغير المناخ cop28 المنعقد بدبي نوفمبر القادم.

و أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن استدامة المبادرة، ونجاح دورتها الثانية دليل على حرص القيادة السياسة على وضع البعد البيئي في قلب عملية تحقيق التنمية الاقتصادية، وخفض معدلات الفقر. 

محافظ أسيوط يعتمد نتيجة تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

وأوضح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية أن المبادرة تعتبر فرصة لعرض الأفكار و المبادرات القادرة على التصدي لتحديات تغير المناخ، والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة من خلال العمل في مجالات مختلفة منها الزراعة المستدامة، وإعادة التدوير، والطاقة النظيفة.

يشار إلى أنه تم اليوم تكريم عدد 18 مشروعا بمحافظة القاهرة، وعدد 14 مشروعا بمحافظة الجيزة، وعدد 14 مشروعا بمحافظة الجيزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرة الوطنية الخضراء الذکیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح كسر مُفاجئ بخط مياه بميدان فيني بالدقي

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال إصلاح الكسر المفاجئ بخط المياه بميدان فيني بنطاق حي الدقي وذلك للوقوف على نسب التنفيذ.

ووجه اللواء أحمد راشد شركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي الدقي، بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح لضمان عودة المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة وهي العقارات بميدان فينى بالدقى مع واجهة كورنيش النيل، مستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني".

و كلف المحافظ بتكثيف أعمال شفط المياه الناتجة عن الكسر لعدم تأثيرها على الحركة المرورية موضحا بانه تم الدفع بعدد من سيارات الشفط المتخصصة في التعامل مع تجمعات المياه الكبيرة لسرعة إنجاز الأعمال، الي جانب توفير سيارات الشفط التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي الدقي وهيئة النظافة والتجميل والأحياء المجاورة وبدالات محمولة بجانب فرق الإصلاح للتمكن من إنهاء عملية الإصلاح في أقرب وقت ممكن مع شفط تجمعات المياه الناتجة عن الكسر الي جانب فتح بالوعات المطر والصرف لتصريف تجمعات المياه.

كما كلف محافظ الجيزة القيادات التنفيذية بالتواجد الميداني بموقع الإصلاح لمتابعه الاعمال وإزالة اي معوقات لضمان الانتهاء منها في فترة وجيزة مؤكداً علي تواجد دوريات الإدارة العامة لمرور الجيزة لتسيير الحركة المرورية بالمناطق المحيطة بموقع كسر خط المياه مع إجراء عدداً من التحويلات المرورية لتسهيل حركة سير المركبات.

ووجه محافظ الجيزة رئيس حي الدقي بسرعة إعادة الشئ لأصله فور الانتهاء من الإصلاح وتمهيد الطرق لعدم إعاقة حركة سير المواطنين مشدداً على ضرورة رفع المخلفات ونواتج الاعمال.

وتوفر شركة مياه الشرب والصرف الصحي سيارات مياه نقية في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من أعمال الإصلاح وعودة المياه بصورة طبيعية للمواطنين.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء شاكر يونس السكرتير العام، واللواء أمجد أنور مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة واللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي و شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

مقالات مشابهة

  • نشرة مرور "الفجر".. كثافات مرورية متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • إجازة ثورة 30 يونيو.. انتظام مروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح كسر بخط مياه بالدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح كسر مُفاجئ بخط مياه بميدان فيني بالدقي