علي بُعد خطواتٍ قليلة من الموت، وداخل «ساحة الحرب» يقف بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في غزة، لرصد واستعراض كل ما يدور في ذلك القطاع الذي يشهد أحداثًا دامية طوال الوقت، لم يقف عاجزًا عن أداء عمله، قد يقطع مسارًا طويلًا، طالما يخدم عمله في النهاية.

على بُعد أمتارٍ قليلة، وعلى الهواء مباشرة، كان بشير جبر مراسل «القاهرة الإخبارية»، على مقربة من الموت، إذ فوجئ بصاروخٍ يُدمر أحد الأبراج هناك، ورغم خطورة الموقف، إلا أنّه لم يتردد في استكمال مهمته، لينقل الصورة للمُشاهد، ويُطلع الجميع على ما تعانيه بلاده.

وحظى بشير جبر، بردود فعل واسعة، من قبل الجمهور في الوطن العربي، لحضوره القوي على الشاشة، رغم تواجده في بيئة غير آمنه، وجرآته في تناول المعلومات، لم يهب شيئًا، لتكون دافعًا قويًا له، في مواصلة رحلته، وتحقيق المزيد من الإنجازات عبر شاشة «القاهرة الإخبارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية مراسل القاهرة الاخبارية القضية الفلسطينية القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

المحلل السياسي أمين بشير يكشف لـ "الفجر" آخر تطورات الحرب بين لبنان وإسرائيل

شهدت الحدود بين لبنان وإسرائيل تصاعدًا في التوتر في الفترة الأخيرة بين حزب الله اللبناني والاحتلال الصهيوني حيث أعلن حزب الله عن سلسلة من الاستهدافات لمواقع إسرائيلية على الحدود بين البلدين، فيما هددت إسرائيل بالرد “بالقوة” على الهجمات من لبنان.

الأوضاع على الساحل الجنوبي للبنان

وقال أمين بشير، المحلل السياسي اللبناني، إن الأوضاع على الساحل الجنوبي للبنان مازالت تحت ما يسمى بقواعد الاشتباك، رغم تطورها منذ حرب أكتوبر حتى اليوم. 

وأضاف بشير أن هذه القواعد ما زالت صالحة للعمل بها حتى الآن، حيث يقوم العدو الصهيوني بعمليات اغتيال لقيادات حزب الله، بينما يرد حزب الله بإطلاق كميات كبيرة من الصواريخ ومحاولة استهداف منشآت حساسة.

وأضاف بشير في تصريحات خاصة لـ "الفـجـر" أن التفوق التكنولوجي واضح لصالح العدو الصهيوني في هذه الحرب، ولكن الأمور تبقى ضمن قواعد الاشتباك ولن تتطور إلى حرب شاملة. وأوضح أن جميع الأطراف، بما فيهم حزب الله وإيران، لا يرغبون في حرب شاملة، خاصة أن إيران تعتبر اليوم لاعبًا رئيسيًا في الانتخابات الأمريكية لصالح بايدن، بينما يعمل نتنياهو لصالح ترامب ويعتبر داعمًا له.

دور نتنياهو وتأثيره على الانتخابات الأمريكية

وأردف بشير أن نتنياهو يحاول الضغط على الإدارة الأمريكية بتهديدات شن حرب واسعة، إلا أن هذه التهديدات تظل ضمن إطار الحرب النفسية. وأكد أن نتنياهو يستخدم هذه التهديدات لزيادة فرص ترامب في الوصول للرئاسة، بينما تحاول إيران وحزب الله الضغط على حماس لإيجاد هدنة قبل الانتخابات الأمريكية لدعم بايدن.

وأفاد بشير بأنه في حال حصول هدنة في غزة، فإنها ستنسحب تلقائيًا على الجبهة الجنوبية في لبنان، وهذا ما صرح به حزب الله أيضًا. وأكد أن الوضع في الجنوب سيبقى معلقًا حتى تتم تسوية الوضع في غزة، مشيرًا إلى أن الأوضاع لا تحتاج إلى وسطاء مثل هوكشتاين لتسويتها.

واختتم بشير تصريحاته بالتأكيد على أن المرحلة الحالية تتسم بالصعوبة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية وهي على أبواب الانتخابات، حيث لن تكون الإدارة الأمريكية جاهزة لاتخاذ قرار بشأن أي حرب. وبالتالي، فإن احتمالية نشوب حرب شاملة تظل مستبعدة في الوقت الراهن.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الكواد كابتر الإسرائيلية تطلق نيرانها دون توقف بغزة
  • المحلل السياسي أمين بشير يكشف لـ "الفجر" آخر تطورات الحرب بين لبنان وإسرائيل
  • مصدر: رئيس الـCIA يصل القاهرة هذا الأسبوع للمشاركة بمفاوضات صفقة الأسرى وإنهاء الحرب بغزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد سير عملية التصويت في الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: متظاهرون إسرائيليون يطالبون بإنهاء الحرب على غزة
  • 23 شهيدًا إثر سلسلة من الغارات الإسرائيلية على غزة
  • بعد استقالة سوناك.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد إجراءات تنصيب رئيس الوزراء البريطانى الجديد (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تعلن بدء المرحلة الثالثة من الحرب على غزة