نظم صباح اليوم الأربعاء، جمع غفير من منتسبي جامعات عدن وأبين ولحج وشبوة، وقفة احتجاجية، أمام مكتب الأمم المتحدة، ضمن خطة التصعيد المطالبة برفع الرواتب وإطلاق العلاوات السنوية.

 

وبحسب مراسل "الموقع بوست" فقد أكد المحتجون خلال الوقفة استمرار الوقفات والإضراب حتى يتم الاستجابة لكافة المطالب التي أعلن عنها في البيان النقابي من الجهات المعنية مشيرين الى أن الوقفة الخامسة ستكون أمام مقر التحالف في مدينة البريقة.

 

وطالب المحتجون بسرعة إطلاق التسويات المالية ورفع أجور ومرتبات الأكاديميين بما يوازي غلاء المعيشة والتدهور الاقتصادي الحاصل بسبب الانهيار المتواصل للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

 

كما طالب المحتجون بإعادة قيمة الراتب الى ما كان عليه قبل 2015 وتوفير الوظائف للمتعاقدين وصرف مستحقات المبتعثين، مؤكدين استمرارهم واستعداهم في التصعيد حتى تنفيذ جميع حقوقهم المشروعة.

 

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية ضمن خطة التصعيد التي ينفذها أعضاء هيئة التدريس في جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة منذ بدء الإضراب الشامل الذي أعلنت عنه النقابة، بالتزامن مع اليوم الأول من العام الدراسي الجامعي الجديد.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن جامعة عدن وقفة احتجاجية رواتب الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

تشكيل منتخب إنجلترا المتوقع أمام فنلندا اليوم في دوري الأمم الأوروبية

استقر المدير الفني لي كارسلي على تشكيل منتخب إنجلنرا الذي سيبدأ به مباراة اليوم ضد فنلندا والتي ستجمع بينهما على ملعب ويمبلي، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

يدخل منتخب إنجلترا مباراة اليوم بشعار لا بديل عن الفوز والنقاط الثلاثة من أجل تحقيق العلامة الكاملة وحسم الانتصار الثاني واعتلاء صدارة مجموعته في دوري الأمم الأوروبية.

إنجلترا تفوز على أيرلندا بثنائية في دوري الأمم الأوروبية موعد مباراة إنجلنرا وفنلندا اليوم في دوري الأمم الأوروبية والقناة الناقلة وجاء تشكيل منتخب إنجلترا للمباراة كالأتي:

حارس المرمى: جوردان بيكفورد.

الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - هاري ماجواير - مارك جويهي - ليفي كولويل.

الوسط: ديكلان رايس - كوبي ماينو - أنتوني جوردون.

الهجوم: بوكايو ساكا - هاري كين - جاك جريليتش.

موعد مباراة إنجلنرا وفنلندا اليوم والقناة الناقلة

ومن المقرر أن تنطلق مباراة إنجلترا ضد فنلندا في تمام الساعة 9:45 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وستذاع عبر قناة beIN Sports HD 1 بصوت المعلق الرياضي أحمد البلوشي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أصعب مرحلة في تطعيم شلل الأطفال بقطاع غزة.. انطلقت اليوم
  • وقفة داعمة للأسرى برام الله
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • تشكيل هولندا المتوقع أمام ألمانيا اليوم في دوري الأمم الأوروبية
  • تشكيل منتخب إنجلترا المتوقع أمام فنلندا اليوم في دوري الأمم الأوروبية
  • وقفة احتجاجية للمطالبة بضبط المتورطين بجريمة قتل مهندس ونجله بصنعاء
  • بعد تعرضها لعمليات سطو مالكو محلات بيع الذهب والمجوهرات بعدن ينفذون وقفة احتجاجية تنديداً بالانفلات الأمني
  • موظفو شركة الترابة: سنشارك في الوقفة الاحتجاجية اليوم
  • وقفة احتجاجية لطلاب الشهادة الثانوية في تعز للمطالبة بإعادة تصحيح نتائجهم
  • سطو مسلح على محل للمجوهرات في عدن يؤدي إلى إغلاق جميع محلات الذهب