قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إنّ التصعيد لا يزال مستمرا في قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، والدعم الأمريكي مفتوح لجيش الاحتلال وتزييف للحقائق على الأرض، أما العالم فهو "شاهد مشافش حاجة".

وأضاف "الطاهري"، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "كلام في السياسة"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز": "بايدن رجل البيت الأبيض أقحم الأبعاد الدينية في الصراع، أما نتنياهو، فقد كان حديثه بأن رده سيغير الشرق الأوسط كله، بعد اتهامات له بالفشل".

وتابع: "تجددت مخططات التوطين القديمة تحت قصف لا يرحم ليهجر عائلات بأكملها تهجيرا قسريا، وهناك جهود واتصالات مصرية على المستويات كافة لا تنقطع من أجل إيجاد ممرات إنسانية لنجدة أهل غزة صاحبها إعلان حاسم بأن السيادة المصرية ليست مستباحة".

وأوضح، أن ما حدث في السابع من أكتوبر الجاري نقطة تحول كبرى، لافتًا إلى أن حلقة اليوم من البرنامج سيتم تقديم قراءة في آخر تطورات الأوضاع بالأراضي المحتلة ورصد دور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومكتسبات الشعب الفلسطيني وكشف المخططات القديمة والجديدة للتهجير القسري لسكان غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة البيت الأبيض

إقرأ أيضاً:

‎فرصة أخيرة للتقديم على وظائف المعلمين بالمدارس المصرية اليابانية

أكدت وحدة المدارس المصرية اليابانية، أن اليوم آخر فرصة للتقديم بوظائف المعلمين بالمدارس اليابانية للعام الدراسي المقبل 2024 /2025، إلكترونيا عبر الموقع الرسمي عبر هذا الرابط، وفقًا للشروط المعلنة والمحددة على الموقع.

إجراءات القبول المدارس المصرية اليابانية

وأوضحت وحدة المدارس المصرية اليابانية إجراءات القبول بوظائف المعلمين والمعلمات، على النحو التالي: 

- الاختيار المبدئي بناء على الأعلى تقييمًا في كل مراحل عملية التقدم وأهمها الإجابة على الاختبارات على منصة التقدم.

- التواصل فقط مع من حقق معايير الاختيار المبدئي عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المسجل في استمارة التقدم.

- سيتم دعوة من تم اختيارهم بشكل مبدئي لمقابلة شخصية لمراجعة الأوراق الثبوتية وعقد مقابلة شخصية في التخصص، ومحاكاة لشرح موضوع في مجال التخصص وكذلك اختبار لغة إنجليزية.

- احتساب كل هذه التقييمات لكل متقدم وسيتم الترتيب من الأعلى في كل التقييمات لتكون لهم الأولية في الاختيار ووفق التخصصات والأعداد المطلوبة لكل مدرسة.

-لا يجوز النقل للمعلمين والإداريين والإدارة المدرسية بالمدرس المصرية اليابانية لأن كل مدرسة وحدة مستقلة في العاملين بها ولا يجوز تقديم طلبات للنقل من مدرسة إلى مدرسة، وأي طلب بهذا المعنى يتم رفضه مباشرة ولا يتم النظر له لمخالفته لوائح العمل بالمدارس ويتم التعاقد مع كل متقدم على المدرسة التي تم التقدم إليها فقط وفق القرارات والقواعد المنظمة لذلك.

إجراءات التعاقد 

سيتم التعاقد مع كل من تم اختياره بشكل نهائي على النحو التالي:

- سيتم إجراء عملية التعاقد مع من تم اختيارهم في إطار القواعد المنظمة للقانون رقم 12 لسنة 2003 بالنسبة لمن تم اختيارهم مع غير العاملين بوظيفة حكومية.

- سيتم توقيع خطاب التزام مع العاملين بالحكومة من خلال تقديم صورة من أمر تنفيذي بإجازة بدون راتب لمدة عام أو بنظام المأمورية وتكون المسئولة القانونية أثناء سريان خطاب الالتزام وفق لوائح العمل بالمدارس المصرية اليابانية فقط.

- وبالنسبة للعاملين بالأزهر الشريف لن يتم التعاقد إلا من خلال تقديم أمر تنفيذي بإجازة قانونية بدون راتب.

- للعمل بالداخل أو أي قرار لا يشترط عدم العمل أثناء الإجازة.

- يجب على غير العاملين بالحكومة تقديم صورة من استمارة 6 من جهة العمل السابقة أو طبعة من الرقم التأميني لمن ليس له ملف تأميني في جهة عمل أخرى.

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدًا بالوفد.. إسرائيل تعرقل الجهود المصرية والقطرية لوقف الحرب
  • إسرائيل تعرقل الجهود المصرية والقطرية لوقف الحرب
  • الاحتلال يستولي على مساحات من البلدة القديمة في الخليل
  • ‎فرصة أخيرة للتقديم على وظائف المعلمين بالمدارس المصرية اليابانية
  • أحمد الطاهري: أزمة الكهرباء إلى زوال.. و2011 كلفت خزينة الدولة الكثير
  • أحمد الطاهري: مصر كادت أن تذهب في طريق اللا عودة خلال حكم الإخوان
  • أحمد الطاهري: حالة الغضب من أزمة الكهرباء لها ما يبررها
  • خبير آثار: اكتشاف مقابر عائلية بأسوان يضيف زخمًا جديدًا لأهمية أسوان السياحية
  • مها أبو بكر: لا توجد دولة إنسانية أفضل من مصر
  • كشف ملابسات فيديو عامل بازار يروج لأفكار مغلوطة بشأن الحضارة المصرية القديمة