الثورة نت|

كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، بأنه تم إصدار تعليمات لسكان “الجولان” السوري المحتل بالبقاء قرب الملاجئ.

وأفاد إعلام العدو بـ”صدور تعليمات لسكان “الجولان” المحتل بالبقاء قرب الملاجئ”.

وجاء ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الصهيوني على قطاع غزة في اليوم الخامس على التوالي بعد بدء عملية “طوفان الأقصى”.

ويتعرض قطاع غزة لغارات جوية عنيفة من الطائرات الحربية الصهيونية بشكل همجي غير مسبوق، دُمرت جراءها أبراج سكنية ومنازل مدنية إلى جانب المقرات الحكومية والمؤسساتية التعليمية.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، أن العدوان الصهيوني أسفر حتى اللحظة عن ارتقاء 1055شهيدا، منهم 260 طفلا و230 سيدة اضافة الى اصابة 5184 مواطن بجراح مختلفة.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن جرائم العدو بحق العوائل، أدت الى إبادة 22 عائلة فقدت 150 شهيداً من افرادها.. مبينة أن “نحو 60 في المائة من الإصابات وقعت بين النساء والأطفال، بالإضافة إلى استنفاد جميع أسرّة المستشفيات والأدوية في القطاع”.

وأشارت إلى أن انتهاكات العدو بحق الطواقم الطبية أدت الى استشهاد ستة من الكوادر الصحية واصابة 15 اخرين بجراح مختلفة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: عملية لطوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو: لا يمكن الحديث عن اليوم التالي في غزة 

يمانيون../

أكدت صحيفة “معاريف” الصهيونية ان خيارات إسرائيل لليوم التالي للحرب في قطاع غزة، وبصرف النظر عن الجدل الدائر حول الجهة التي ستدير القطاع- فإن أي بديل عن حركة حماس لا يبدو واقعيا، فهي صاحبة السيادة والحكم.
وبدأت الصحيفة في مقالها اليوم بمقارنة الوضع بغزة مع الضفة الغربية، وأوضحت أنه وبعد مرور سنوات على الاجتياح الإسرائيلي للضفة عام 2002، ما زال الجيش الإسرائيلي يخوض معارك متواصلة مع الفلسطينيين هناك.
وأوضحت الصحيفة أنه ليس لدى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أي جواب أو خطة لبديل مدني لسكان قطاع غزة، وكما كان الحال قبل ستة أشهر، “فإن نتنياهو لا يعرف حتى اليوم سوى أنه لا يريد أن تكون السلطة الفلسطينية في غزة، لأن هذا يعني الشروع في المسار الذي يؤدي مباشرة إلى عملية سياسية تقوم على حل الدولتين”.
وأشارت إلى أنه “لن توافق أي قوة أو هيئة أو دولة على أن تطأ أقدامها غزة، لا جسديا ولا بالتزام على الورق، طالما بقيت حماس في الميدان، على قيد الحياة، وصاحبة السيادة ونشطة وتوزع الغذاء على خيام النازحين”.
واستمرت الصحيفة في وصف الحيرة التي تقف فيها إسرائيل فيما يتعلق بخطة اليوم التالي، وقالت “لا توجد طريقة أفضل لوصف الوضع الحالي سوى مصطلح “الطريق المسدود”، فحماس تسيطر على غزة، لأنه لا يوجد بديل.
ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير في جيش الاحتلال -لم تسمه- قوله في إحدى جلسات الاستماع المغلقة للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست “ستجرى الانتخابات في إسرائيل قبل أن يتعين على بنيامين نتنياهو كرئيس للوزراء أن يقدم للجمهور البديل للسيطرة على غزة”.
وعلقت الصحيفة على ذلك قائلة “اعترف بالحقيقة وقل بصوت عالٍ أنه لا يوجد بديل واقعي، وعلى ما يبدو فإن حماس ستبقى في غزة وفي واقعنا”.
كما اعتبرت أنه حتى لو أعلن نتنياهو بصوت عال أنه يسحب معارضته للسلطة الفلسطينية كجزء من الحل البديل لغزة، فإن هذا الإعلان لن يغير الواقع.
وختمت الصحيفة بالقول إن قيادات حماس يعلقون آمالهم بشأن صفقة تبادل الأسرى التي ستسمح لهم بطرد الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، لتكون الحركة هي صاحبة السيادة والحكم، مثل ما كانت عليه قبل بدء الحرب. #العدوان الصهيوني على غزةُ#قطاع غزةحركة حماسفلسطين

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا قصف طيران العدو الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 14 شهيداً وعدد من الجرحى
  • إعلام العدو: لا يمكن الحديث عن اليوم التالي في غزة 
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني غرب رام الله
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • البنك المركزي يصدر تعليمات حول مراجعة عمليات الصرف وكذلك آلية جديدة لتوفير العملة الأجنبية للمسافرين ..
  • تجدد قصف العدو الصهيوني على عدة بلدات جنوب لبنان
  • جيش العدو يعلن مقتل ضابط وجندي بنيران المقاومة في غزة
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • الليلة ..انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة