يمانيون../

أعلنت كتائب عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الأربعاء، استهداف مدينة حيفا المحتلة بصاروخ من طراز “R160”.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أنّه جرى “إطلاق صواريخ على منطقة الكرمل في حيفا”، فيما أفادت بدوّي صفارات الإنذار في حيفا وسماع دوي انفجارات.

كما أفادت بأنّ “شهوداً أكدوا سماعهم دوي انفجارات وسقوط صواريخ جنوب حيفا”، فيما ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أنّ هناك “تحذيرات من تسلل طائرات معادية تشمل منطقة حيفا والكرمل”.

وصاروخ “آر 160” هو صاروخ مطوّر صنعته كتائب “القسام” وأطلقت عليه الاسم تيمّناً برئيس الحركة عبد العزيز الرنتيسي، أحد أبرز قادة حماس.

ويصل مدى هذا الصاروخ إلى 160 كلم، وقد استخدم أول مرة خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في عام 2014، وتكمن أهميته في أنّه يصل إلى مناطق بعيدة، حيث يمكنه ضرب العمق الإسرائيلي وصولاً إلى مدينة حيفا.

كذلك، أعلنت “القسّام” مهاجمة مربض للآليات والأفراد شرق غزة بطائرتين انتحاريتين من طراز “الزواري”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت “القسام” قصف بئر السبع وأسدود وعسقلان المحتلة برشقات صاروخية، وجاء ذلك بعد قصف مطار بن غوريون رداً على استهداف المدنيين في قطاع غزة.

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2023/10/هروب-المستوطنين-في-حيفا.mp4 #استهداف حيفا#طوفان الأقصى‎#فلسطين المحتلةكتائب القسام

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة

الجديد برس:

استهدف حزب الله اللبناني، مساء الخميس، مدينة صفد، شمالي فلسطين المحتلة، بـ80 صاروخاً، ومستوطنة “كريات آتا” بـ50 صاروخاً، رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين في لبنان.

وقصف الحزب أيضاً مستوطنة “أحيهود” بـ50 صاروخاً، واستهدفت قاعدة “ميشار”، وهي مقر ‏الاستخبارات الرئيسية للمنطقة الشمالية في جيش الاحتلال،‏ ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة “دادو”، والمقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي، وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في “عميعاد”، بصليات من الصواريخ.

وشنّ حزب الله هجوماً جوياً، عبر سرب من ‏المسيّرات الانقضاضية، على قاعدة “شمشون”، وهي مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية تابعة لجيش الاحتلال، بحيث استهدفت المسيّرات ‏أماكن التموضع والاستقرار للضباط والجنود، مصيبةً أهدافها بدقة.‏

وفي عملية أخرى، تصدت وحدات الدفاع الجوي التابعة لحزب الله لطائرتين حربيتين إسرائيليتين آتيتين من البحر في اتجاه بلدة عدلون الجنوبية، مجبرةً إياهما على مغادرة الأجواء اللبنانية.

وأكد حزب الله، في بياناتها، أن عملياته تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه.

أما في كيان الاحتلال، فأظهرت مقاطع مصوّرة الأضرار التي أحدثها صاروخ من لبنان في كفر مندا، شمالي حيفا المحتلة.

انفجارات ضخمه في حيفا وصلت ضربات مجاهدي حزب الله✌️ pic.twitter.com/0QJjGJtzZw

— مجتهد نجران (@Mojtahed_najran) September 26, 2024

للذين يقولون صـ,ـواريـ,ـخ حـ,ـزب الله تضرب الاسماك !
ها هي عكا وهي تحتـ,ـرق بنيران ابناء حيدر الكرار????✌️#حيفا #بيروت #لبنان_الصمود #تل_أبيب #صفد pic.twitter.com/B7ENzAC6wy

— صادق المحمداوي (@almohamadawi31) September 26, 2024

فيديو يظهر الأضرار التي أحدثها صاروخ أُطلق من لبنان في "كفر مندا" شمالي مدينة #حيفا المحتلة.#لبنان #الميادين_لبنان pic.twitter.com/gIk8DRKAo5

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) September 26, 2024

في غضون ذلك، نشر حزب الله فاصلاً بعنوان: “ولكن الله رمى”. وتخلل الفيديو مشاهد عن بعض العمليات الصاروخية التي نفذها حزب الله، خلال الفترة الماضية، وقيام المقاومين بتجهيز الصواريخ وإعدادها.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/ولكن-الله-رمى-عالية.mp4

وفي وقت سابق، استهدف حزب الله مستوطنة “كريات شمونة” بصليات من صواريخ “فلق 2″، ومستوطنة “كريات مستوكين” بصليات من الصواريخ.

وقصف مجمعات الصناعات ‏العسكرية التابعة لشركة “رفائيل” في منطقة “‏زوفولون”، شمالي مدينة حيفا المحتلة، بصليات من الصواريخ أيضاً.‏

مقالات مشابهة

  • المقاومة الاسلامية في العراق تستهدف “تل أبيب” وأم الرشراش بالطيران المسير
  • قوات صنعاء تستهدف مطار بن غوريون في “تل أبيب” بصاروخ باليستي أثناء وصول نتنياهو
  • إعلام لبناني: رشقة صاروخية ثالثة تستهدف شمالي الأراضي المحتلة
  • شاهد| القوات المسلحة اليمنية تستهدف أهدافا عسكرية في منطقتي يافا و”عسقلان” المحتلين (إنفوجرافيك)
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية عن استهداف أهداف عسكرية هدفاً عسكرياً في منطقتي يافا و”عسقلان” المحتلتين (فيديو)
  • بالفيديو.. غارة جوية تستهدف مبنى في بلدة عنقون
  • شاهد بالفيديو .. تظاهرة شعبية عفوية أمام مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة تحي البرهان وتهتف “جيش واحد شعب واحد”
  • “حزب الله” يقصف حيفا برشقة صاروخية والاحتلال يعترف بإصابة مستوطنيْن / شاهد
  • مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل