كشف سامح الخشن المتحدث باسم مجلس الوزراء تفاصيل مبادرة الدولة لخفض أسعار السلع الغذائي

وأكد الخشن، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الحدث اليوم"، أن المستهدف من مبادرة هو خفض أسعار الغذائية الأساسية من  15% لـ 25% ، ثم تثبيتها لاحقا.

 

 مناقشات مع كافة الأطراف

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن تخفيض الأسعار لن يكون فى المنافذ التابعة لوزارة التموين فقط، وإنما كل المحلات والمنافذ الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية وسيتم تطبيق حد أقصى للسلع.


وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن مبادرة خفض الأسعار جاءت بعد مناقشات مع كافة الأطراف المعنية، مثل اتحاد الصناعات بناء على خفض تكلفة الإنتاج وبالتالي زيادة المعروض من السلع.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم تطبيق إجراءات حادة ضد أى تاجر يتلاعب بالأسعار.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات اسعار السلع الغذائية أسعار الغذاء اسعار السلع السلع الغذائية تخفيض الأسعار المتحدث باسم مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر

القدس المحتلة-سانا

أكد المتحدث باسم كتائب القسام في المقاومة الفلسطينية أن قدرة المقاومة على قتال والصمود ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة باتت أقوى وأكبر، مشدداً على أن جرائم العدو ستنشئ جيلاً فولاذياً معبّأ بإرادة المقاومة وهذا ما سيشكل أكبر إخفاق استراتيجي للاحتلال.

وأوضح المتحدث في كلمة اليوم أن عملية طوفان الأقصى لم تكن بداية التاريخ للعمل المقاوم للاحتلال بل مثّلت لحظة الانفجار في وجه جرائمه مضيفاً: “أن المقاومة لا تزال تقاتل قتالاً شرساً منذ 9 أشهر ضد جيش يستخدم أهالي القطاع دروعاً بشرية ويقصف البيوت ويستبيح المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس والأماكن الأثرية”.

ولفت المتحدث إلى أن الاحتلال سيخرج من محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة مهزوماً، مبيناً أن المقاومة عززت من قدراتها الدفاعية لمواجهة الاحتلال في كل مكان وأن هناك آلاف المقاتلين المستعدين لمواجهة العدو متى لزم الأمر.

وأشار المتحدث إلى أن معركة رفح الجارية منذ شهرين وما يحدث في الشجاعية وشمال القطاع ووسطه أكبر دليل على بأس المقاومة وفشل الاحتلال الذي لا يزال يتلقى الضربات الموجعة في كل مكان داخل القطاع.

وبيّن المتحدث أن الشعب الفلسطيني لا يزال يتعرض للإبادة الجماعية في عقاب على تمسكه بأرضه وحقه في المقاومة، لافتاً إلى أن كل ذلك يحدث على مرأى ومسمع من العالم الذي شاهد من خلال جرائم الاحتلال في غزة أكذوبة المنظمات الدولية وعجز قوانين حقوق الإنسان المزعومة.

وحول الأوضاع في الضفة الغربية قال المتحدث إن كابوس تحرك الضفة بما فيها مدينة القدس والأراضي المحتلة عام 1948 قادم لا محالة، موضحاً أن ما يجري من تصاعد مستمر للمقاومة في الضفة هو رد وخيار الشعب الفلسطيني في مواجهة الإبادة الممنهجة.

مقالات مشابهة

  • الأردن .. ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم لشهر أيار الماضي
  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • في مؤتمر معا لوقف الحرب.. السيسي يستقبل وفدا سودانيا بحضور سعودي إماراتي قطري
  • «فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي
  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)
  • الفاو: ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان في يونيو الماضي
  • خبراء: ترشيد الإنفاق الحكومي وتبني سياسات نقدية قوية للحد من التضخم ضرورة
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة