يثري معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023 الطفل، بمعلومات تفصيلية عن أجزاء جسم الصقر، حيث يشارك في رحلة بصرية مع الطائر الذي يشكل إرثاً للآباء والأجداد في المملكة.

وتأتي فكرة الرحلة عبر وقوف الطفل أمام شاشة تلفزيونية، والإشارة إلى أي جزء من أجزاء جسم الصقر، وبالضغط عليها تظهر أمامه معلومات تفصيلية عن طريق مقاطع فيديو ورسوم بيانية حول الجزء الذي اختاره، إذ تستعين الرحلة بأحدث التقنيات التي تجذب الطفل وتدفعه إلى التفاعل معها.

أخبار متعلقة شموخ الشاهين.. أعمال تشكيلية في معرض الصقور والصيدالصقور ونشر الثقافة السعودية الأول من نوعه في المملكة والمنطقة.. تفاصيل انطلاق المؤتمر الدولي للصقور

الرحلة مع الصقر والمسماة "مخطط الصقر" تقع ضمن ألعاب ومسابقات عدة تضمها منطقة صقار المستقبل، التي هيأها معرض الصقور والصيد السعودي الدولي للأطفال بجميع مراحلهم العمرية، سعياً إلى تأهيله صقارًا للمستقبل.

وينظم نادي الصقور السعودي النسخة الخامسة من معرض الصقور والصيد السعودي الدولي بمقره في مَلهم شمال مدينة الرياض، في معرض يعد الأضخم من نوعه في المنطقة والعالم، وسط نجاح صاحب نسخه الأربع الماضية، متضمناً أجنحة لشركات الأسلحة، ومنطقة لعرض الصقور، وجناحاً لأدوات ومستلزمات التخييم، والسيارات المجهزة لأغراض الرحلات البرية، ومناطق للفنون والتفاعل العائلية، وجناح صقار المستقبل، إضافة إلى متحف رقمي، والكثير من الفعاليات المصاحبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الرياضي معرض الصقور والصيد السعودي الدولي معرض الصقور الدولي 2023 معرض الصقور والصید

إقرأ أيضاً:

الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة

المناطق_واس

افتتح المدير العام للمركز السعودي لكفاءة الطاقة ناصر بن عبدالله الغامدي اليوم, معرض “أطفال لتبقى”, الذي ينظمه المركز السعودي لكفاءة الطاقة (كفاءة) ضمن جهود الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة (لتبقى)، بمركز غرناطة مول بمدينة الرياض.

ويهدف المعرض الذي تستمر فعالياته خمسة أيام، من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً، إلى توعية الأطفال من عمر 6 إلى 12 عاماً وعائلاتهم بمفهوم ترشيد استهلاك الطاقة، والتعريف بماهية كفاءة الطاقة وأساليب المحافظة عليها سواء في المنزل أو السيارة، بطريقة مبسطة ومناسبة للأطفال، وذلك من خلال أنشطة تعليمية وتفاعلية.

أخبار قد تهمك “لتبقى”: 30 ثانية كافية لتسخين المحرك في المركبات الحديثة 2 فبراير 2023 - 3:58 صباحًا “لتبقى” تُطلق موقعًا إلكترونيًا يُعرّف الأطفال بالطاقة وسبل المحافظة عليها 15 يناير 2023 - 5:34 مساءً

ويتكون المعرض من عدة أجزاء تكون رحلة تعليمية للأطفال تشمل ( استكشاف الطاقة – الألعاب التفاعلية – الشاشات التفاعلية – جناح التصوير – ركن التلوين).

مقالات مشابهة

  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي في دورته الـ48
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب