قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، إن اللقاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي كان إيجابياً، حيث جرى التحدث حول العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا، مشيرا إلى أن مصر بلد أساسي للاستقرار في منطقة المتوسط، مشيرا إلى أنه جرى التطرق بشكل عميق إلى الموقف الدولي.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية سامح شكري، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، "نحن نحاول تهدئة ما يحدث في إسرائيل وقطاع غزة، وشهدنا الإدانة الكبيرة للعمليات الإرهابية من حماس تجاه المدنيين".

 

وأكد وزير الخارجية الإيطالي أن "مصر لها دور مهم جداً، وسندعم المبادرات كلها التي تقترحها مصر وتقوم بها، من أجل محاولة البحث عن حل إيجابي للرهائن"، وأضاف: "وجدت الرئيس السيسي مهتماً في سعيه لفعله كل ما في وسعه لحل هذه الأزمة الصعبة، خاصة فيما يخص الرهائن والنساء والمسنين والأطفال".

 

وأشار وزير الخارجية الإيطالي إلى أنه من بين هؤلاء الرهائن على الأقل 2 من الإيطاليين، وتابع أنه طلب وساطة الرئيس السيسي لتحرير هؤلاء، وتوفير ممرات آمنة للمساعدة، وأبدى كل استعداده فيما هو ممكن فعله في ذلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني السيسي سامح شكري إكسترا نيوز إسرائيل قطاع غزة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر

بعث اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، "رئيس جمهورية مصر العربية، القائد الأعلى للقوات المسلحة"، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد.

وجاء فيها: "يسعدني وهيئة الشرطة، بمناسبة الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد، أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق."

لقد استقر تاريخ السادس من أكتوبر في ضمير الأمة ووجدانها، وصار رمزًا متجددًا لبطولات قواتنا المسلحة الباسلة، التي خاضت وما زالت أشرس المعارك لتحرير الوطن ودفع مسيرته نحو التقدم والنماء. وسيظل هذا العبور العظيم مبعثًا للفخر والاعتزاز ببطولات رجال أعلوا قيم التضحية والعطاء. فكل عام ومصر كنانة الله في أرضه بخير ونماء، وتتجدد مع كل ذكريات أيام المجد الخالدات طاقات العمل والفداء، لتجتاز مصر، بقيادتكم الحكيمة، كل التحديات والصعوبات، وتنطلق للمزيد من التنمية والازدهار." وكل عام وأنتم بكل خير.

كما بعث وزير الداخلية برقية تهنئة إلى الفريق أول عبدالمجيد صقر، "القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي"، وإلى الفريق أحمد فتحي خليفة، "رئيس أركان حرب القوات المسلحة".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقادة القوات المسلحة بذكري نصر أكتوبر المجيد
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير الخارجية الإيطالي يحمًل إيران مسؤولية نشوب صراع إقليمي واسع
  • وزير العدل يعرب عن تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للقضاء بحضور وزير العدل
  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)