قال ناصر بوريطة،  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، “إن الملك محمد السادس سبق أن نبه غير ما مرة إلى خطورة الوضع والاقتحامات المتكررة التي يقوم بها متطرفون يهود بالمسجد الأقصى”.

وأوضح بوريطة، خلال انعقاد الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة المغرب اليوم بالقاهرة، التي تبحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية ووقف استهداف المدنيين، أن الملك محمد السادس، “حذر من أن تلك التصرفات المرفوضة تغذي التطرف و تروج لثقافة العنف و تؤجج نيران الصراع وتقوض جهود التهدئة وتنسف أفق حل الدولتين وتضرب بذلك في الصميم كل فرص السلام الشامل والعادل و الدائم”.

وجدد بوريطة، تأكيد المملكة المغربية اليوم “على أن المساس بالوضع القانوني والتاريخي القائم بمدينة القدس والمساس بالحق المشروع للشعب الفلسطيني يقوض فرص السلام ويؤدي إلى تأجيج الصراع من سياسي الى ديني ستكون عواقبه وخيمة على الجميع”.

إلى ذلك، بدأت، اليوم الأربعاء بالقاهرة، أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية ، برئاسة المغرب، لبحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية ووقف استهداف المدنيين.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع الذي يترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، ناصر بوريطة، بطلب من فلسطين وكذا من المملكة المغربية،التي تتولى رئاسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية والتي بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس دعت إلى عقد هذا الاجتماع.

ويضم الوفد المغربي المشارك في الاجتماع أيضا سفير المغرب بالقاهرة ومندوبه الدائم لدى الجامعة العربية احمد التازي ومدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج فؤاد اخريف. وسيبحث الاجتماع الوزاري العربي التحرك السياسي على المستويين العربي والدولي ووقف تدهور الأوضاع في قطاع غزة وإيقاف التصعيد الخطير الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة.

 

 

 

 

كلمات دلالية اسرائيل اعتداءات القدس غزة فلسطين ناصر بوريطة وزير الخارجية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل اعتداءات القدس غزة فلسطين ناصر بوريطة وزير الخارجية الملک محمد السادس

إقرأ أيضاً:

راشد بن حميد يترأس اجتماع لجنة تطوير مصفوت

ترأس الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، اجتماع لجنة تطوير منطقة مصفوت بعجمان، وذلك بمكتبه بالدائرة، بحضور عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، ومحمد خليفة الكعبي الأمين العام لمجلس الإمارات للتنمية المتوازنة.

أشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي خلال الاجتماع بجهود سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الإمارات للتنمية المتوازنة التي تهدف إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي للمواطنين وأسرهم، والارتقاء بمستويات معيشتهم وتحقيق الرفاه والسعادة لهم، بما يدعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة في جميع المجالات.

وقال إن «منطقة مصفوت تتمتع بمقومات الطبيعة والجمال والتاريخ والحضارة، وتتسم بمميزات متنوعة، وشهدت خلال الفترة الماضية نمواً في المجالات الاقتصادية والسياحية، ولا نزال نتطلع لتحقيق الأفضل بالاعتماد على المحاور الاستراتيجية للمشروع التطويري الهادف لتنمية مختلف الجوانب المجتمعية والثقافية وكافة مناحي وقطاعات الحياة».

وأوضح أن اللجنة ستسعى لوضع أطر عمل هادفة لتحويل المنطقة لمدينة جاذبة للاستثمار والنمو المستدام، للارتقاء بجودة الحياة لجميع شرائح المجتمع، وضمان سعادتها وتأهيل المنطقة لتكون قبلة للسياح والمستثمرين.

من جهته قال عبدالله بن طوق إن «مصفوت تشتمل على مقومات فريدة ومعالم تراثية وممكنات بشرية متميزة، وسنعمل على دعم الطاقات الشابة وتحفيز المشروعات الابتكارية» موضحاً أن المشروع ينطلق بدعم القيادة الحكيمة الهادفة لتنفيذ الخطط التنموية الوطنية في مناطق الدولة كافة.

شهد الاجتماع تحديد أجندة العمل والأهداف الرئيسية، والخطط المتكاملة لإنجاز المشروعات التطويرية بمصفوت.

(وام)

مقالات مشابهة

  • أمين جامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا
  • راشد بن حميد يترأس اجتماع لجنة تطوير مصفوت
  • أيمن عاشور: الملتقى العربي لتعليم الكبار هدفه توحيد الجهود بمجال التعلم مدى الحياة
  • جلالة الملك يحل بإقامته في المضيق وأنباء عن الإبقاء على إستقبالات عيد العرش وحفل الولاء
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • وكيل الخارجية السوداني: بعد تمرد الدعم السريع البلاد أصبحت أكبر الدول المُصدرة للهجرة
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”