أثير – مازن المقبالي وسعيد العزري

كُرِّمَ اليوم عددٌ من رواد الثقافة والآثار والمتاحف بدول مجلس التعاون الخليجي؛ وذلك ضمن اجتماع أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وخلال حفل التكريم، قدّم سعادة خالد السنيدي، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي كلمة أكد خلالها حرص دول مجلس التعاون الخليجي على أهمية الثقافة و التاريخ حيث يعكس ذلك تشجيع دول الخليج على الإبداع وتنمية الحراك الثقافي في كافة مجالاته والتي تتضح لنا من خلال مختلف المحافل الثقافية بالخليج.

وأوضح سعادته بأن الحراك الثقافي والتراثي صنع نقلة نوعية في دولنا خلال السنوات الماضية، فمؤخًرا تجاوز عدد المكتبات العامة أكثر من 180مكتبة، وعدد المتاحف تجاوز 390 متحفا، استقطبت أكثر من 6 ملايين زائر. كما أن عدد المسارح بلغ أكثر من 100 مسرح، وهناك غيرها من الاحصاءات الثقافية التراثية التي توضح الاهتمام الكبير الذي توليه دول المجلس لهذا المجال والذي يعكس هويتها للعالم.

وخلال حضور “أثير” لفعالية التكريم التقت بفهد غازي العبدالجليل رئيس الجمعية الكويتية للتراث الذي عبر عن رأيه في هذا الفيديو:
https://x.com/Atheer_Oman/status/1712124866298511796?s=20

كما التقت بالفنانة التشكيلية العمانية عالية الفارسية التي عبرت عن فرحتها بالتكريم في هذا الفيديو:
https://x.com/Atheer_Oman/status/1712125126706188569?s=20

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي

ترأس محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع ال 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة يومي 2 و3 أكتوبر الجاري، بحضور ومشاركة وزراء المالية بدول المجلس.
وشهد الاجتماع مناقشات حول مجموعة واسعة من الملفات المالية والاقتصادية التي تهم دول المجلس وتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها بما يسهم في تعزيز التعاون المالي والاقتصادي الخليجي، ودفع عجلة التنمية المستدامة في المنطقة.
وأكد محمد بن هادي الحسيني أن المشاركة في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي لمجلس التعاون تعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول المجلس باعتباره السبيل الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن التطورات الاقتصادية العالمية المتسارعة تفرض علينا ضرورة التعاون والعمل المشترك لصياغة سياسات مالية متينة وقادرة على التكيف مع المتغيرات.
وحضر محمد بن هادي الحسيني خلال مشاركته في أعمال اللجنة، افتتاح منتدى «مستقبل دول مجلس التعاون» بالتعاون مع جامعة جورج تاون.(وام)

مقالات مشابهة

  • بعد تشكيلها.. تعرف على اختصاصات لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • وزير المالية السعودي: دول الخليج تواجه جميعا تحدي تخفيف الاعتماد على النفط
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • مباحثات بين مصر والسعودية للتعاون بين البلدين في المجال الأثري
  • وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية التعاون بين البلدين بمجال الآثار
  • النائب محمود مسلم رئيسًا للجنة "الثقافة والإعلام والآثار" بمجلس الشيوخ
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان