دبي في 11 أكتوبر /وام/ يعود "تحدي دبي للدراجات الهوائية"، أكبر حدث لهواة ومحترفي رياضة ركوب الدراجات الهوائية على مستوى المدينة، برعاية مجموعة "دي بي ورلد"، في دورته الرابعة، وهو أحد أبرز فعاليات "تحدي دبي للياقة"، وذلك بمشاركة الآلاف من عشاق هذه الرياضة من جميع الأعمار والخبرات والقدرات والذين سيخوضون تجربة مميزة في 12 نوفمبر المقبل عندما يتجولون بين أبرز وأشهر معالم دبي، في هذا الحدث المجتمعي الأكثر تميزاً لركوب الدراجات الهوائية فيها، والذي يتماشى مع الجهود المبذولة لتحقيق الرؤية الطموحة للقيادة الرشيدة لجعل دبي أفضل مدينة في العالم للحياة والعمل والزيارة، وكذلك أكثر مدن العالم نشاطاً.


ويُعد تحدي دبي للدراجات الهوائية من أبرز الأحداث المفضلة وأكثرها تميزاً ضمن فعاليات "تحدي دبي للياقة" الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، في العام 2017 كمبادرة هدفها تحويل دبي إلى واحدة من أكثر مدن العالم نشاطاً. وقد شهدت دورة العام الماضي من التحدي الدراجات الهوائية مشاركة 34,897 درّاج كجزء من التزامهم ضمن "تحدي دبي للياقة" بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً متتالياً.
وخلال التحدي، سيتحول شارع الشيخ زايد، الذي يعد أحد أهم الطرق الرئيسية في دبي، بدعم من هيئة الطرق والمواصلات في دبي، إلى مسار ضخم مفتوح لركوب الدراجات الهوائية، ما يتيح للعائلات والدراجين من الهواة والمحترفين، بغض النظر عن خبرتهم في ركوب الدراجات أو مستوى لياقتهم البدنية، فرصة استثنائية لاستكشاف مجموعة من أبرز معالم المدينة.
وسيوفر التحدي مسارين مناسبين لجميع المستويات، إذ سيكون مسار شارع الشيخ زايد مثالياً للدراجين الأكثر خبرة، بطول 12 كيلومتراً ويمتد من مركز دبي التجاري العالمي إلى حديقة الصفا، مروراً بجسر قناة دبي بإطلالته المميزة، كما يضم هذا المسار خمس نقاط مختلفة للانطلاق، وهي متحف المستقبل، ومنطقة السطوة، وكوكا كولا أرينا، والخليج التجاري، والشارع السفلي لمركز دبي المالي العالمي. أما المسار الثاني، فهو المسار العائلي ويبلغ طوله 4 كيلومترات مروراً بوسط المدينة على طول بوليفارد الشيخ محمد بن راشد ومعالمه المهمة، بما في ذلك دبي مول ودبي أوبرا وبرج خليفة، ويبدأ هذا المسار من دبي مول، وهو مسار سهل مخصص لمشاركة العائلات والأطفال.
- مجتمع أكثر لياقة .
وقال أحمد الخاجة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: أصبح تحدي دبي لركوب الدراجات برعاية "دي بي ورلد" حدثاً أساسياً ضمن فعاليات تحدي دبي للياقة، فهو يمثل رمزاً لالتزام المدينة الراسخ بالصحة واللياقة البدنية. وشهد التحدي في عام 2022 أعلى مستويات مشاركة حتى الآن. وللعام الرابع على التوالي، سيتمكن الدرّاجون من دولة الإمارات ومن جميع أنحاء العالم من المشاركة والمساهمة في تحقيق الهدف المتمثل في مجتمع أكثر لياقة وصحة وسعادة، وترسيخ مكانة إمارة دبي كالمدينة الأفضل في العالم للحياة والعمل والزيارة".
- حدث مرتقب.
وقال سعادة سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: "يعتبر تحدي دبي للدراجات الهوائية برعاية "دي بي ورلد" من أكثر الفعاليات الجماهيرية في تحدي دبي للياقة سنويًا، حيث يرتقب جميع محبي رياضة الدراجات الهوائية من كافة فئات المجتمع ومختلف الجنسيات على مستوى الأفراد والعائلات هذا الحدث ليكونوا جزءًا منه، ويعيشوا أجمل اللحظات ويوثقوا مشاركتهم بصور تنتقل إلى كافة أنحاء العالم حاملة معها نمط حياة صحي ونشيط وسعيد لكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة".
وأضاف: "مرة أخرى سيتحول شارع الشيخ زايد إلى مضمار أيقوني يضم أكبر تجمع دراجات هوائية في العالم، ويتواجد فيه جنبًا إلى جنب صناع القرار ونجوم الرياضة والفن ومختلف شرائح المجتمع ليعيشوا تجربة تتكرر سنويًا وتكتسب جماهيرية عامًا بعد آخر".
واختتم قائلاً: "لقد ساهمت البنية التحتية الرياضية ذات المستوى العالمي التي تتمتع بها دبي في تشجيع كافة أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني يومياً من خلال توفير مجموعة واسعة من المرافق والمنشآت والمضامير وتنظيم العديد من الأنشطة الرياضية التي تناسب جميع الأعمار والقدرات وهو ما يحقق أهداف تحدي دبي للياقة، لقد خطت دبي خطوات واسعة على مدى السنوات القليلة الماضية، في توسيع مضامير ومسارات الدراجات الهوائية مما جعلها المكان الأكثر ملاءمة لهذه الرياضة الممتعة، وتمنح الفرصة لعشاقها الاستمتاع بتجربة أكثر سلاسة في ممارسة الرياضة والتدريب مع وجود العديد من المساحات الآمنة لممارسة الرياضة الدراجات الهوائية، بجميع أنحاء دبي، ونتطلع إلى تنظيم نسخة أكبر من تحدي دبي للدراجات الهوائية بمشاركة أوسع لنؤكد على التزامنا الراسخ ببناء بمستقبل أكثر صحة وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مكانة دبي كواحدة من أكثر المدن نشاطاً في العالم".
- تجربة استثنائية.
بدوره، قال داني فان أوتيرديك، رئيس الاتصالات، قسم الاتصال المؤسسي لمجموعة "دي بي ورلد": يسرنا في مجموعة "دي بي ورلد" أن نكون الجهة الراعية لتحدي دبي للدراجات الهوائية مرّة أخرى، مع كون هذه المبادرة الاستثنائية جزءاً رئيسياً من تحدي دبي للياقة، وهي تتيح للجمهور خوض تجارب مميزة، تتمثل في قيادة دراجاتهم على طول شارع الشيخ زايد الشهير. وتفخر مجموعة "دي بي ورلد" بمساهمتها المستمرة في دعم هذه الفعالية المجتمعية الاستثنائية والمؤثرة.
تجدر الإشارة إلى أن تحدي دبي للدراجات الهوائية تنظّمه دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ومجلس دبي الرياضي، ويحظى برعاية مجموعة دي بي ورلد. هو كذلك برعاية عيادات أفيف من دي بي ورلد، بلو، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي و"إعمار"، بالإضافة إلى الشركاء الرسميين: سن أند ساند سبورتس، ودبي الجنوب، وطيران الإمارات، وماي دبي، والشريك الإعلامي: شبكة الإذاعة العربية ARN؛ والشركاء الحكوميين: مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ولجنة تأمين الفعاليات، وشرطة دبي.
ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل في "تحدي دبي للدراجات الهوائية" عبر الموقع الإلكتروني https://www.dubairide.com/register/. وعقب التسجيل في التحدّي، ستتم دعوة الراغبين في المشاركة لاستلام أرقام المشاركة من مركز الجري والدراجات الهوائية الذي يقع في "ون سنترال" التابع لمركز التجاري العالمي (Run and Ride Central) الجديد.

عماد العلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الدراجات الهوائیة شارع الشیخ زاید دی بی ورلد فی العالم فی دبی

إقرأ أيضاً:

تردد قناة الرابعة الرياضية Iraqi Sport TV HD 2024 الناقلة مباريات تصفيات كأس العالم

تعتبر قناة الرابعة الرياضية واحدة من أهم القنوات الرياضية المتواجدة في الوطن العربي. وذلك منذ انطلاقتها وقد استطاعت القناة جذب انتباه عشاق الرياضة، خاصة محبي كرة القدم وتقدم القناة محتوى رياضي متميز بما في ذلك أهم البطولات المحلية والعالمية وتتيح للمشاهدين متابعة المنافسات الكبرى بجودة عالية.

تردد قناة الرابعة الرياضية على نايل سات

تسعى قناة الرابعة الرياضية إلى توفير تغطية شاملة لمباريات كرة القدم على مستوى الوطن العربي والعالم. إذا كنت ترغب في متابعة المباريات والبطولات المحلية والعالمية، يمكنك ضبط جهاز الاستقبال الخاص بك على القمر الصناعي نايل سات باستخدام التردد التالي:

القمر الصناعي: نايل ساتالتردد: 11678معدل الترميز: 27500معامل تصحيح الخطأ: 6/5الاستقطاب: عمودي (V)
هذا التردد يتيح لك مشاهدة القناة بجودة عالية دون تقطع أو تشويش، ما يضمن لك تجربة مشاهدة مميزة لأهم الأحداث الرياضية.تردد قناة الرابعة الرياضية على عرب سات

إلى جانب نايل سات، يمكن لعشاق الرياضة ضبط تردد قناة الرابعة الرياضية على عرب سات وتتميز القناة بعرض البطولات المحلية والعربية مثل الدوري العراقي الممتاز، بالإضافة إلى بطولات عربية أخرى، كما انها تتميز ببثها عالي الجودة. إذا كنت تفضل متابعة المباريات عبر عرب سات، إليك التردد المناسب:

القمر الصناعي: عرب ساتالتردد: 11747معدل الترميز: 27500معامل تصحيح الخطأ: 4/3الاستقطاب: أفقي (H)خطوات ضبط تردد قناة الرابعة

اذا كنت ترغب في ضبط قناة الرابعة الرياضية على جهاز الاستقبال الخاص بك، يمكنك اتباع الخطوات البسيطة التالية لضمان الاستمتاع بمشاهدة القناة:

استخدم الريموت كنترول لتشغيل التلفاز وجهاز الاستقبال.اضغط على زر “Memu” في جهاز الريسيفر للوصول إلى إعدادات الجهاز.اختر “إنشاء قناة جديدة” من القائمة التي ستظهر أمامك.أدخل التردد الصحيح الذي تريده (سواء على نايل سات أو عرب سات) في الخانات المخصصة له.اضغط على زر “بحث” وانتظر حتى يتم البحث وتحميل القناة على جهازك.بعد انتهاء البحث، اضغط على زر “حفظ”، وستظهر القناة على جهاز الاستقبال الخاص بك.

مقالات مشابهة

  • خالد النعيمي وصيفا لسباق الاتحاد السويسري للدراجات الهوائية
  • روجليتش يعادل «القياسية الرابعة» في «إسبانيا للدراجات»
  • تأجيل النظر في قضية مذبحة سجن بوسليم إلى 3 نوفمبر المقبل
  • انطلاق النسخة الرابعة من "طواف صلالة الدولي للدرجات" بمشاركة 15 منتخبا وفريقا
  • تردد قناة الرابعة الرياضية Iraqi Sport TV HD 2024 الناقلة مباريات تصفيات كأس العالم
  • انطلاق النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات.. غداً الاحد
  • انطلاق النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات.. اليوم
  • منتدى التقنية الرقمية بالرياض يستعرض التطورات العالمية أكتوبر المقبل
  • دبي تستضيف الحفل الأول لجوائز أفضل طاهٍ في نوفمبر المُقبل
  • الإعلان عن موعد انطلاق الدورة الثامنة من "تحدي دبي للياقة"