حازت مبادرة سيارات المصريين بالخارج على اهتمام كبير من جانب الحكومة المصرية، فبعد انتهائها في شهر مايو الماضي، تم مناقشة مشروع القانون الخاص بها في مجلس النواب أمس الثلاثاء، لتقديم بعض التيسيرات للمصريين فى الخارج وعودة المبادرة مرة أخرى.

المستفيدون من مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وحددت مبادرة سيارات المصريين بالخارج الفئة المستفيدة منها وتقتصر على الأفراد الذين لم يستفيدوا من المبادرة الماضية، التي انتهت في شهر مايو الماضي، على أن تستمر المبادرة لمدة 3 شهور من الموافقة عليها في الجلسة العامة المنتظرة.

خصم 100% على الضرائب للإفراج عن السيارات

ويتيح قانون سيارات المصريين بالخارج للمستفيدين من المبادرة فرصة الحصول على خصومات كبيرة تصل إلى 100% من قيمة الضرائب والرسوم المقررة للإفراج عن السيارة، وتتضمن تلك الخصومات الضريبة على القيمة المضافة، وضريبة الجدول، وبالنسبة للضريبة الجمركية يتم تخفيضها حتى بنسبة 70%، ويجري استرداد قيمتها كاملة بعد خمس سنوات من تاريخ السداد، بذات القيمة، بالمقابل المحلي للعملة الأجنبية المسدد بها.

شروط مبادرة سيارات المصريين بالخارج

- أن يكون الراغب في الاستفادة من مبادرة سيارات المصريين بالخارج لديه إقامة قانونية سارية خارج البلاد.

- أن يكون الراغب في الاستفادة من المبادرة يبلغ 16 عام على الأقل.

- أن يكون المصري بالخارج والراغب في الاستفادة من المبادرة لديه حساب بنكي في الخارج، وفقاً للأحكام والقواعد ، على أن يسدد المبلغ النقدي المستحق بالعملة الأجنبية طبقا للمادة «1» من القانون رقم 161 لسنة 2022 خلال 3 أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة سيارات المصريين بالخارج مبادرة السيارات السيارات قانون السيارات الجمارك جمارك السيارات مبادرة سیارات المصریین بالخارج من المبادرة

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: ننفذ 90 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل في أكتوبر الجديدة

التقى المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، مسئولي الشركات المنفذة وجهات الإشراف لمشروعات المبادرة الرئاسية" سكن لكل المصريين" المرحلة السادسة بالمدينة، للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي، وإزالة كافة العقبات، وذلك بحضور مسئولي الجهاز والمشروعات.

رئيس جهاز أكتوبر الجديدة يشدد على ضرورة الإلتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات 

 

وخلال الإجتماع، شدد رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، على كافة الشركات المنفذة وجهات الإشراف ضرورة الإلتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات، وكذا الإلتزام بكافة المواصفات الهندسية للوصول لأفضل مستوى يليق بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين"، وحاجزي الوحدات السكنية.

عبد المقصود: أكتوبر الجديدة كبرى المناطق التي تضم وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"

وأوضح المهندس محمد عبدالمقصود، أن المرحلة السادسة تضم ما يقرب من 55 ألف وحدة سكنية جديدة في قطاعات منطقة غرب المطار الثلاثة (أ-ب-ج)، والمقامة على مساحة 2000 فدان، بالإضافة إلى 25 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الخامسة ضمن المبادرة، والمقرر الإنتهاء منها في العام الحالي، ليصبح إجمالي الوحدات بمنطقة غرب المطار 90 ألف وحدة سكنية مما يجعلها من كبرى المناطق التي تضم وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" .

مقالات مشابهة

  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • «الإسكان»: ننفذ 90 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل في أكتوبر الجديدة
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • الخارجية: مصر مستمرة للتوصل إلى صفقة لوقف الحرب وتبادل الرهائن بين حماس وإسرائيل
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة