طائرات الاحتلال الإسرائيلي تدمر 22639 وحدة سكنية و10 مؤسسات صحية و10 مساجد فيما تضررت 48 مدرسة في قطاع غزة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

توغل بري: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على غزة

استشهد وأصيب العشرات، فجر وصباح اليوم الإثنين 8 يوليو 2024، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية على مدينة غزة ، وسط توغل بري لجنوب غرب المدينة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة نتيجة لقصف الاحتلال لتلك المناطق.

وقال شهود عيان، إن طائرات الاحتلال الحربية شنت سلسلة غارات عنيفة على المناطق المذكورة، وسُمعت أصوات انفجارات عنيفة هزت مدينة غزة وسمعت أصداؤها في مناطق شمالي ووسط القطاع.

كما وأعلنت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت شقة سكنية لعائلة كشكوا قرب مفترق الصناعة جنوب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة 5 آخرين.

وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا قرب مفترق الطيران جنوب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة 7 آخرين.

وتوغلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بشكل مفاجئ في مناطق واسعة جنوب غربي مدينة غزة تحت غطاء ناري كثيف استهدف طرقات ومنازل ومبان سكنية، ما أدى إلى حركة نزوح واسعة لآلاف المواطنين من تلك المناطق باتجاه الأحياء الشمالية الغربية بالمدينة.

وأكدت مصادر محلية، أن آليات الاحتلال العسكرية توغلت بشكل مفاجئ في حي تل الهوى ومنطقة الصناعة والجامعات، والأطراف الجنوبية لحي الرمال، بالتزامن مع غطاء ناري كثيف نفذته الطائرات الحربية والآليات المدفعية على هذه المناطق ومحيطها.

واستهدفت الغارات مبان سكنية وطرقات وشققا سكنية، أدت لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين في مناطق متفرقة من مدينة غزة، فيما لا تستطيع أطقم الإنقاذ والإسعاف التحرك بالمدينة لإنقاذ المصابين وانتشال الشهداء بسبب شدة القصف.

كما استهدفت قوات الاحتلال مناطق متفرقة من مدينة غزة بقنابل دخانية وغازية بشكل كثيف.

وقال شهود عيان، إن آلاف المواطنين نزحوا من مناطق جنوب غربي المدينة باتجاه الشمال الغربي وقضوا ليلتهم في الطرقات بدون مأوى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38153 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 87828 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً
  • القاهرة الاخبارية: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف بنايات سكنية في وسط مدينة غزة
  • سقوط 3 شهداء في قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  • توغل بري: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على غزة
  • 10 شهداء وعدد من المفقودين بقصف الاحتلال لمنزل في جباليا
  • الجزائر تسجل 73 حريقا في 48 ساعة
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال على مركز إيواء في غزة
  • السعودية تدين قصف قوات الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا وسط قطاع غزة
  • آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء وقصف مدرسة للأونروا
  • شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة