بوابة الفجر:
2024-07-03@20:40:31 GMT

كارلو أنشيلوتي يحصل على دكتواره فخرية

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

حصل مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على الدكتوراه الفخرية من جامعة بارما، في المدينة التي تحمل نفس الأسم والواقعة شمال إيطاليا، حيث بدأ مسيرته كلاعب كرة قدم.

حصل أنشيلوتي على لقب الدكتوراه الفخرية في علوم وتقنيات النشاط الحركي الوقائي والمكيف، بناء على اقتراح من قسم الطب والجراحة بالجامعة.

ولدى تلقيه الجائزة قال مازحًا: "يحب أن يطلق عليا طبيب"، مشيرًا إلى أنه سيخبر لاعبيه أنه يمكنهم مناداته بهذا الأسم.

أحمد عبد القادر يتضامن مع فلسطين على طريقته


وأوضح المدرب الإيطالي الذي بدا متأثرًا أثناء تكريمه: "ليس كل شخص لديه الموهبة، لأنها وراثية، لكن الجميع يستطيع ممارسة الرياضة لأنها تساعد وهي مدرسة حياة"، مضيفًا أن الرياضة تعلمنا أشياء كثيرة، منها أن تتنافس مع نفسك، وأن تسعى إلى تحسين حدودك.

وتابع: "علمتني الكرة احترام الآخرين والقواعد والسلطة، وكمدرب يجب أن أدير مجموعة، وهو ليس بالأمر السهل، علمتني الاستماع".

وأكد أنشيلوتي أن لاعبي كرة القدم اليوم أصبحوا أكثر احترافًا من ذي قبل، وأنه كان محظوظًا بتدريب رجال يتمتعون بموهبة مذهلة.

وسلط مدرب "الملكي" الضوء على الشغف بكرة القدم، الذي ساعده على الاستمرار طوال 44 عامًا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين ريال مدريد أنشيلوتي

إقرأ أيضاً:

بو صعب بعد لقائه عوده: لا أرى حلولا في الأفق

 استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب الذي هنأه بالإنجازات التي تقوم بها مطرانية بيروت في مجال التربية وإدارة المدارس، كذلك في مستشفى القديس جاورجيوس والخدمات التي يقدّمونها للمواطنين وثالثاً في جامعة القديس جاورجيوس التي أصبحت خلال فترة زمنية قصيرة من الجامعات التي تُذكر بمستواها وبنجاحاتها.

وأضاف :"هذا العمل كله، ما كان باستطاعة أبرشية بيروت أن تقوم فيه بنجاح لولا رؤية ودعم سيدنا الياس. من ناحية أخرى، تكلّمنا بأمور لها علاقة بالانخراط بالدولة وببعض المواقع لدى الأرثوذكس، خاصة في وزارة الداخلية ووزارة الثقافة وغيرها من الوزارات، وهي عالقة منذ عدة سنوات، كان هناك حديث على حلّ هذه الإشكالية والتعيينات المطلوبة وفق التوازن المطلوب. معروف أن طائفة الأرثوذكس هي طائفة اللاطائفيين، إنما طالما هناك مواقع تعطى للمواطنين وفق طوائفهم أعتقد أن الصرخة واضحة، يجب أن لا يُظلم أحد. في بعض المواقع يُظلَم الأرثوذكس بسبب ضغوطات من أماكن أخرى. هذا الموضوع سنتابعه وسنراجع المعنيين فيه حتى الوصول إلى حلّ مناسب".

وتابع :" كذلك تباحثنا في الأزمة السياسية داخل البلد وموضوع الفراغ في رئاسة الجمهورية والعجز الحاصل أولا كمجلس نيابي لانتخاب رئيس جمهورية وثانيا كحكومة بإمكانها التصرف، ليست حكومة مستقيلة وليست حكومة تصريف أعمال لأن الوضع استثنائي ويتطلّب مسؤولين لنحمّل المسؤولية. لا أهداف لنا اليوم إلا الأهداف الوطنية الكبرى ولا أرى حالياً أن هناك تفاهماً لانتخاب رئيس للجمهورية رغم كل ما يحصل وكل ما نسمعه بالإعلام لا بل نحن ذاهبون باتجاه شهر كحد أقصى، إذا لم ننتخب رئيساً للجمهورية جميع الدول التي كانت حتى الآن تساعد أو تسهل أو تتدخل لتسهيل انتخاب رئيس ستصبح معنية بانتخاباتها الداخلية وبالتالي قد تنتهي مدة المجلس النيابي الحالي دون أن ينتخب رئيساً للجمهورية وإذا لم ينتخب هذا المجلس رئيساً لن يُجري انتخابات نيابية في المستقبل".

واستطرد بو صعب :"قد نرى أمام المواطنين طلبات واقتراحات قوانين للتمديد للمجلس النيابي الحالي. هذا يدلّ على أن الدولة في طريقها إلى الخراب. هذه الصرخة ليست المرة الأولى التي أُطلقها. أكرّر أنني لا أرى حلولاً في الأفق إنما لن نفقد الأمل. في ظرف معين، عندما يعي المسؤولون مدى الخطر الموجود قد يبدأ كل واحد منهم بالتفكير بالمسؤولية الوطنية قبل كل ما يتعلّق بحزب أو بكتلة او بأي شيء آخر".

وعن الوضع في الجنوب والحرب الدائرة هناك، قال: نحن شعب لا نريد حرباً ولسنا مؤمنين بالحرب. نريد لبنان مزدهراً إنما الاعتداءات الإسرائيلية التي تحصل بشكل يومي وتتوسّع ممكن أن تؤدي إلى حرب اللبناني بغنى عنها.  ما يحصل حالياً في الجنوب هو بمثابة تصعيد دون أن يصل إلى حرب شاملة. هذا التصعيد وحرب الاستنزاف هذه تشكّل ضرراً للمواطن وضرراً للاقتصاد فيما نحن في موسم الصيف. كل اللبنانيين يقصدون لبنان في هذه الفترة لذلك نتمنى ما يحصل في غزة وكما نسمع قد شارف على الانتهاء، أن يُترجم في الجنوب اللبناني وأن تتوقف الاعتداءات الإسرائيلية ويتمكّن المواطن اللبناني من العودة إلى قراه في الجنوب وعلى مزارعه وأن يحصل حلّ للمشكلة على الحدود. الحلّ الديبلوماسي وحده يؤدّي بنا إلى الخلاص.

مقالات مشابهة

  • الخليج يحصل على موافقة لجنة الاستدامة للتعاقد مع دونيس
  • ممشى واجهة روشن البحرية.. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة
  • لأنها موصولة بـالتوقيت الغزاوي...لا انفراجات رئاسية
  • استطلاعات رأي: انتصار ساحق لحزب العمال.. «ريشي سوناك» في مأزق
  • استقبال رسمي وحرس شرف ودكتوراه فخرية.. تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لماليزيا
  • بو صعب بعد لقائه عوده: لا أرى حلولا في الأفق
  • الأهلي يحصل على توقيع صفقة مجانية مدوية
  • "عُمران" تطلق مبادرة "سباقات التزلج المظلي"
  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة
  • أحمد أبو الغيط لـ«الشاهد»: 25 يناير ليست ثورة لأنها أتت برئيس إخواني