عقد مركز التعليم المدمج بجامعة سوهاج، اليوم، امتحانات القبول والمقابلات الشخصية لـ925 طالبا من الراغبين في الالتحاق ببرامج التعليم المدمج، والمنفذ بالشراكة مع جامعتي القاهرة المنيا، وذلك في عدة تخصصات.

اختبارات التعليم المدمج بجامعة سوهاج 

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، طبيعة الاختبارات التي خاضها الطلاب للالتحاق ببرامج التعليم المدمج، حيث تكون الاختبار من 48 سؤالا بنظام الاختيار من متعدد والصواب والخطأ بنظام البابا شيت، في مبادئ اللغة العربية واللغة الإنجليزية والحاسب الآلى، موضحا أن مدة الاختبار الشخصي للطلاب ساعة واحدة.

وأضاف، أنه عقب اجتياز الطلاب للامتحانات يتم استكمال الأوراق والبيانات المطلوبة وسداد الرسوم المحددة لكل برنامج، خلال فترة السداد التي سيُعلن عنها قريبا، وذلك في مركز التعليم المدمج بمقر جامعة سوهاج القديمة بمدينة ناصر بحي شرق سوهاج.

برامج التعليم المدمج بجامعة سوهاج 

وذكر الدكتور كمال سيد خليل، مدير مركز التعليم المدمج بجامعة سوهاج، أن اختبارات القبول للطلاب المتقدمين للتعليم المدمج عُقدت في لجان مجمع المدرجات المركزي بمقر جامعة سوهاج القديم، ومجمع الدكتور أحمد السماحي، وكشف عن أن برامج جامعة القاهرة بالتعليم المدمج تشمل تخصص علوم الأعمال بكلية التجارة، والنشر والحفظ الرقمي، واللغة الإنجليزية، وعلم النفس، والدراسات التاريخية بكلية الآداب، إضافة إلى  برنامج كلية تربية طفولة، وبرنامج الدراسات العربية والإسلامية بكلية دار العلوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج جامعة القاهرة جامعة المنيا

إقرأ أيضاً:

عميد القبول بجامعة جدة: للطالب حرية اختيار 3 تخصصات يرتبها حسب أولويته

أوضح عميد القبول والتسجيل في جامعة جدة د.عيسى السلمي، التخصصات المتاح للطالب اختيارها وطريقة ترتيبها.

وأضاف عميد القبول، خلال مداخلته المذاعة على قناة «الإخبارية»، أن الطالب له حرية اختيار 3 تخصصات يرتبها حسب أولويته،  مشيرا إلى أن برامج الجامعة تتوافق مع متطلبات سوق العمل.

وأردف «السلمي»، أن ضوابط القبول تعطي الطالب مساحة وحرية للاختيار بين عدة تخصصات بحيث يتم انتقاله إلى الرغبة الثانية من خلال المفاضلة وذلك حال عدم قبول رغبته الأولى، منوها بأهمية مراعاة الأولوية التي يراها الطالب مناسبة له عند ترتيب الرغبات.

وأكمل، أن جامعة جدة تميزت على مستوى المملكة ببرامج تتواءم مع سوق العمل ورؤية المملكة 2030 ، في تخص الهندسة الصناعية وعلوم البيئة وإدارة الجودة والمحاسبة والضرائب وصناعة المحتوى الرقمي.  

فيديو | بدء القبول الإلكتروني في البكالوريوس والدبلوم في جامعة جدة الأحد المقبل..

عميد القبول والتسجيل في جامعة جدة د.عيسى السلمي: للطالب حرية اختيار 3 تخصصات يرتبها حسب أولويته، وبرامج الجامعة تتوافق مع متطلبات سوق العمل و #رؤية_2030#نشرة_النهار | #الإخبارية pic.twitter.com/ptXGYtFLBC

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة تجديد الثقة
  • 250 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • 250 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • 250 طالبا يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات بجامعة الباحة
  • عميد القبول بجامعة جدة: للطالب حرية اختيار 3 تخصصات يرتبها حسب أولويته
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي