جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-02@00:24:24 GMT

هل رأيتم أنبل من المقاومة؟!

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

هل رأيتم أنبل من المقاومة؟!

 

 

 

ماجد المرهون

 

أبو عبيدة قال والحق ما قال أبو عبيدة.

عندما دخل السفاح هنري جورو على قبر يوسف بن أيوب الدويني بعد معركة ميسلون، قال: "ها قد عدنا يا صلاح الدين"، لكني كلي يقين أنَّ جورو اللعين كان خائفًا من احتمال خروج الناصر من قبره فيقتله بسكين.

مكر الله زيَّن لبلفور جمع شراذم اليهود لموعدٍ في مكان سواء ويحشرون ضحى ومساء، فشتاتهم سيصعب مسألة اجتثاثهم والقادم سيحسم مسألة بقائهم والرعب وحده الذي يسكنهم بعد طلوع شمس القسام كفيل بأفول نجمهم.

ضاقت الأرض على المقاومة من منظور الصهاينة ولا يعلمون أن بصائر الأحرار تسري إلى الأفق وتعرج إلى سعة السماء لتعود عليهم قاصفًا كهزمة جبريل ثم السقيا للصابرين.

لن نسأل كيف حولت المقاومة المُهمل إلى المعمل وكيف يبعث المارد من شح الموارد، كيف يصبح السالب موجبًا والترب يقلب تبرًا، هي مسألة تجاوزت مشاريع إعادة التدوير بمراحل، ذلك لأنهم استمسكوا بالعروة الوثقى وكفروا بالطاغوت "والله سميعٌ عليم".

هل رأيتم أنبل من المقاومة التي حولت الكفاف رزقًا غير منقطع والعفاف عزًا غير مصطنع والكرامة خبزًا مع "زيتونة لا شرقية ولا غربية"؟!

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ما الذي قاله أبو عبيدة عن الهجوم الإيراني على “إسرائيل”؟

الجديد برس:

أشاد أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بالقصف الصاروخي الذي شنته إيران على “إسرائيل” مساء الثلاثاء.

وقال أبو عبيدة: “نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربةً قوية للاحتلال المجرم الذي ظن أن عربدته في المنطقة وعدوانه على شعوبها يمكن أن يمر دون عقاب”.

وأضاف: “هذا يوم استثنائي في تاريخ الصراع تقاطعت فيه نيران مقاومي الأمة في سماء فلسطين، وتعرضت فيه (تل أبيب) لضربات المجاهدين من اليمن ولبنان وفلسطين وإيران وهذه دعوة لكل أحرار الأمة بأن يجعلوا لهم سهماً في تحرير فلسطين”.

هذا وأعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء الثلاثاء، أنه نفذ هجوماً كبيراً ضد “إسرائيل” بوابل من الصواريخ، وذلك رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني بلبنان عباس نيلفروشان.

وقال الحرس الثوري في بيان: “رداً على اغتيال إسماعيل هنية والسيد حسن نصر الله والشهيد نيلفوروشان، استهدفنا قلب الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

ولفت إلى أن أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميراً وأقوى. وشدد الحرس الثوري الإيراني على أن هذه هي الموجة الأولى من الهجمات على الأراضي المحتلة.

وذكر الحرس الثوري الإيراني بأن العملية تأتي بعد مرحلة من ضبط النفس بعد اغتيال إسماعيل هنية، وتأتي في سياق حقنا بالرد.

وجاءت العملية بعد تصعيد الجرائم الإسرائيلية، بدعم أمريكي، في قتل الشعبين الفلسطيني واللبناني، كما أضاف البيان، الذي شدد على أن العملية حظيت بتأييد من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني ودعم من الجيش الإيراني.

وتوعد الحرس الثوري الاحتلال الإسرائيلي بأنه سيواجه هجمات عنيفة، إذا رد على العملية الإيرانية، التي استهدفت 3 قواعد عسكرية إسرائيلية، بحسب ما أعلن.

والقواعد التي استهدفها الهجوم هي: قاعدة “نيفاتيم”، التي تضم طائرات “أف 35″، قاعدة “حتسريم”، التي تضم طائرات “أف 15″، وهي الطائرات التي استخدمت في اغتيال حسن نصر الله، إضافةً إلى قاعدة “تل نوف”، الواقعة قرب “تل أبيب”.

بدوره، ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن الحرس الثوري “استخدم في هجومه صواريخ فرط صوتية، من طراز فتاح”.

كما قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: “إذا تجرأت إسرائيل على الرد أو ارتكبت المزيد من الأعمال الخبيثة سيكون هناك رد مدمر”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول إيراني كبير قوله إن المرشد الأعلى علي خامنئي أصدر الأمر بإطلاق الصواريخ على “إسرائيل”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أن إيران أطلقت وابلاً من الصواريخ تجاه “إسرائيل”. وسادت حالة من الاستنفار الأمني والهلع في “إسرائيل” مع بدء إطلاق الصواريخ. ودوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء الكيان.

مقالات مشابهة

  • ما الذي قاله أبو عبيدة عن الهجوم الإيراني على “إسرائيل”؟
  • يوم استثنائي في تاريخ الصراع.. أبو عبيدة يبارك الرد الإيراني
  • أبو عبيدة: الرد الإيراني يومٌ استثنائي في تاريخ الصراع
  • عاجل - ماذا قال "أبو عبيدة" عن الهجوم الإيراني على إسرائيل؟
  • "يوم استثنائي".. ماذا قال أبو عبيدة عن الاستهداف الإيراني لإسرائيل؟
  • عاجل| أبو عبيدة يشيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل
  • سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان.. وخطأ 1982
  • مسؤولون إسرائيليون: غزو لبنان مسألة وقت
  • العرفي: مسألة اكتمال النصاب في جلسة اعتماد محافظ المصرف المركزي غير مؤثرة
  • بالفيديو..عناكب ضخمة تثير ذعر السكان بعد غزوها مدينة بوسطن الأمريكية