ننشر لكم كل ما تريدون معرفته من معلومات حول متلازمة القولون العصبي، فهو اضطراب في الجهاز الهضمي يؤثر على صحة الأمعاء الدقيقة والغليظة أيضا، ولمزيد من التفاصيل حول العلامات والأسباب وطرق الوقاية ننشرها لكم في التفاصيل التالية:-

حملات مكثفة للوحدات المحلية بأسوان لإزالة التعديات ورفع مستوى النظافة عاجل.

. دوي صفارات إنذار جنونية في شمال إسرائيل وسرب طائرات يخترق المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان برلماني: تهجير سكان غزة لمصر خطة ممنهجة لتصفية القضية الفلسطينية أحمد عبد القادر يتضامن مع فلسطين على طريقته أعراض متلازمة القولون العصبيألم في البطنالشعور بتشنجاتحدوث انتفاخات في الأمعاءالغازات والشعور باضطرابات في الجهاز الهضمي (الإسهال أو الإمساك)

 أسباب الإصابة بمتلازمة القولون العصبيتناول الأطعمة المكونة من الحليبالحمضيات والملفوف والقمح والمشروبات الغازيةالتعرض للإجهاد يزيد من شدة الألمتناول العلاج بالأستروجين قبل أو بعد انقطاع الطمث متلازمة القولون العصبي طرق الوقاية اللازمة من متلازمة القولون العصبيضرورة اتباع نظاما صحيا غير غني بالدهون الاعتماد على الأدوية المناسبة منها الوخز بالإبراليوجا، والتأمل  الذهني للحد من التوتر ولتخفيف أعراض القولون تعديلات نمط الحياة يمكن أن تساعد في تقليل تكرار الأعراض وشدتها.تجنب الأطعمة التي تنتج الغازات الابتعاد عن المشروبات الغازية، والأطعمة التي تحتوي على الجلوتين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القولون العصبى أستاذ الجهاز الهضمي علاج القولون العصبي

إقرأ أيضاً:

طرق الوقاية من حمى الضنك

حمى الضنك ينتقل عن طريق لدغة بعوضة الزاعجة المصابة ويسبب العديد من المشاكل الصحية بما في ذلك العدوى دون أعراض، ولا يتوفر علاج محدد مضاد للفيروسات أو أي لقاح مرخص لإدارة عدوى حمى الضنك، من المنطقي تمامًا محاولة الوقاية من عدوى حمى الضنك للبقاء في صحة جيدة.

طرق الوقاية من حمى الضنك

يزدهر البعوض الذي يتكاثر حمى الضنك في المياه الراكدة التي تحتوي على أشياء مثل الإطارات، والأغطية البلاستيكية، وأواني الزهور، وأوعية المياه الخاصة بالحيوانات الأليفة، وما إلى ذلك. 

إن تقليل الموائل المتاحة لهذا البعوض (عن طريق التخلص من المياه الراكدة للتكاثر) يمكن أن يساعد في منع حمى الضنك.

البقاء في منازل مغلق جيدا

التأكد من إغلاق النوافذ بشكل صحيح أو عدم احتواء حواجز الأبواب على أي ثقوب سيؤدي ذلك إلى القضاء على فرص دخول أي بعوض إلى المنزل. 

يكون البعوض المسؤول عن نشر الأمراض المنقولة بالنواقل أكثر نشاطًا بين الفترة الزمنية من الفجر حتى الغسق أبقِ جميع النوافذ والمصاريع مغلقة خلال هذا الوقت.

الملابس التي يجب ارتداؤها

قم بارتداء الملابس الواقية مثل الأكمام الطويلة والسراويل داخل المنزل وخارجه خاصة إذا كنت تعلم أن هناك تفشي لحمى الضنك في منطقتك.

استخدم طارد البعوض والناموسية

يمكن أن يساعد استخدام طارد البعوض في صد البعوض عن عضك وضع الكريمات الطاردة للبعوض على جسمك عند السفر إلى الوجهات الاستوائية وحتى عندما تكون في الداخل. 

النوم تحت الناموسية يمكن أن يوفر لك ولأطفالك طبقة مزدوجة من الحماية من التعرض للدغات البعوض.

تجنب ركود الماء

لا تسمح بتجمع المياه في حاويات فارغة، أو تخزين الأوعية المحتملة حيث قد يتجمع الماء رأسًا على عقب، أو عن طريق إغلاق فتحة هذه الأوعية بإحكام يجب تصريف أي مياه يتم جمعها بشكل منتظم ويجب تغيير الماء من أواني الزهور بانتظام.

مقالات مشابهة

  • «نسخة طبق الأصل منه».. متلازمة غريبة تجعل الشخص يتوهم بوجود تؤام آخر يشبهه
  • أبرزها البطيخ.. 7 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار
  • تطوير ساق اصطناعية إلكترونية يتحكم بها الجهاز العصبي بشكل كامل
  • الدوخة عند الوقوف: الأسباب وطرق العلاج
  • نقص فيتامين B12: الأسباب والأعراض والمخاطر الصحية
  • ما هو اضطراب النهام العصبي وتأثيره على الجسم؟.. طبيبة توضح
  • «جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ
  • ديدان الأمعاء.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية
  • طرق الوقاية من حمى الضنك
  • مرض السكر عند الأطفال.. طرق الوقاية والأعراض