صدى البلد:
2024-07-03@13:58:37 GMT

السحر الأسود .. أبرز القصص عنه في مصر القديمة

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

استخدم الفراعنة السحر الأسود، إذ كان السحر جزءًا مهمًا من الحياة اليومية في مصر القديمة، وكان يستخدم لأغراض مختلفة، بما في ذلك الشفاء والحب والحماية. ومع ذلك، كان هناك أيضًا نوع من السحر يُعرف باسم "السحر الأسود" والذي كان يستخدم لأغراض ضارة، مثل إلحاق الأذى بالآخرين أو التأثير على الأحداث.

السحر الأسود.

. أدلة علمية 

هناك العديد من الأدلة على أن الفراعنة استخدموا السحر الأسود. على سبيل المثال، تم العثور على العديد من التمائم والطلاسم التي كانت تستخدم للحماية من السحر الأسود في المقابر والمعابد المصرية. كما تم العثور على العديد من النصوص السحرية التي تتضمن تعويذات وأعمال سحرية تُستخدم لأغراض ضارة.

من الأمثلة الشهيرة على استخدام السحر الأسود في مصر القديمة قصة سحرة فرعون الذين حاولوا تقليد معجزات موسى. في هذه القصة، قام سحرة فرعون بأداء أعمال سحرية قوية، بما في ذلك تحويل عصيهم إلى ثعابين. ومع ذلك، لم تكن سحرهم قوية بما يكفي للتفوق على عصا موسى، التي ابتلعت عصيهم.

تفسيرات دينية 

هناك العديد من التفسيرات المختلفة لما كان يفعله سحرة فرعون. يعتقد بعض العلماء أنهم كانوا يستخدمون السحر الأسود لإلحاق الأذى بموسى وشعبه. يعتقد آخرون أنهم كانوا يستخدمون السحر الأبيض لإقناع فرعون بتحرير شعبه.

لا توجد إجابة محددة عن هذا السؤال، ولكن من الواضح أن سحرة فرعون كانوا يستخدمون أعمال سحرية قوية. من المحتمل أن يكونوا استخدموا بعض أشكال السحر الأسود، ولكن من الممكن أيضًا أنهم استخدموا مزيجًا من السحر الأسود والأبيض.

مفقود منذ آلاف السنين.. الاقتراب من العثور على هرم الملك حوني بسقارة|تفاصيل ثالث أقدم كنيسة في العالم.. إسرائيل تقصف كنيسة القديس برفيريوس بقطاع غزة|تفاصيل مجمع اللغة العربية يصدر العدد 148 من مجلته إيناس محمود ضمن 10 مؤلفين بقائمة الأكثر تأثيرا عربياً نجيب محفوظ أول وآخر عربي يحصل على جائزة نوبل.. يوسف القعيد يكشف الكواليس| حوار يتكون من 2.3 مليون قطعة حجرية.. 5 معلومات مثيرة عن الهرم الأكبر نصر أكتوبر.. تاريخ الأغاني الوطنية من «عدي النهار» إلى«مصر اليوم في عيد» تجربة مثيرة.. كيف قابل البريطانيون الملك خوفو داخل لندن؟ انقسام حول ترميم جدارية الطفل المهاجر لبانكسي اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر بصالون جمال الدين الثقافي مع صناع النصر العظيم استخدامات السحر الأسود في مصر القديمة

 

تم استخدام السحر الأسود لإلحاق الأذى بالأعداء. على سبيل المثال، كان يُعتقد أن بعض التعويذات يمكن أن تسبب المرض أو الموت.

 استخدام السحر الأسود للحماية من القوى الشريرة. على سبيل المثال، كان يُعتقد أن بعض التمائم يمكن أن تحمي الناس من الأرواح الشريرة.

استخدم السحر الأسود للسيطرة على الآخرين. على سبيل المثال، كان يُعتقد أن بعض الأعمال السحرية يمكن أن تجعل الناس يقعون في الحب أو يتبعون الأوامر.

كانت تُستخدم لأغراض جادة، وكان يُعتقد أن لها تأثيرًا حقيقيًا. كان يُنظر إلى السحر الأسود على أنه أمر خطير في مصر القديمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السحر الأسود الفراعنة السحر آلهة على سبیل المثال فی مصر القدیمة العدید من

إقرأ أيضاً:

حبس عصابة سرقة مواتير المياه في مصر القديمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت نيابة مصر القديمة الجزئية، اليوم الثلاثاء، بحبس عاطلين كونا فينا بينهما تشكيلًا عصابيًا لسرقة مواتير المياه، واثنين آخرين بتهمة شراء المواتير بعد سرقتها، أربعة أيام علي ذمة التحقيقات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض علي عاطلين، لقيامهما بسرقة مواتير المياه بمنطقة مصر القديمة، وتم ضبط شخصين اخرين لقيامهما بشراء المواتير المسروقة من المتهمين.

ونجحت قوة أمنية في ضبط عاطلان، بدائرة قسم شرطة مصر القديمة ، تخصص نشاطهما الإجرامى فى إرتكاب جرائم سرقة مواتير المياه.

وإعترفا بإرتكابهما 3 وقائع سرقة ، وبأرشادهما تم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميليهما "سيئا النية" (شخصين ، مقيمان بالقاهرة).

مقالات مشابهة

  • لا تحلموا بالعودة للدولة القديمة
  • الحارات القديمة في مطرح
  • حبس عصابة سرقة مواتير المياه في مصر القديمة
  • السحر الأسود يسجن وزيرة بتهمة محاولة إيقاع رئيس المالديف في حبها
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • «الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)
  • للتقرب من الرئيس.. اتهام وزيرة بالمالديف بممارسة السحر الأسود ومغردون يعلقون
  • المشعلجى!
  • وزيرة تلجأ الى “السحر الأسود” ضد رئيس البلاد وتتسبب في إيقاف شقيقها وزوجها
  • منطقة “ورنر برذرز”.. تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م