نظم عدد من الصحفيين وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين، في نهاية اليوم التضامني مع فلسطين، حرق خلالها المشاركين علم إسرائيل، مرددين هتافات" غزة غزة رمز العزة.. تسقط تسقط إسرائيل.. فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية".

اقرأ أيضًا.. 

نقابة الصحفيين تستضيف اجتماع اتحاد الصحفيين العرب

وكان توافد قبل قليل، عدد من الصحفيين على مقر النقابة؛ للمشاركة فى اليوم التضامنى مع الشعب الفلسطيني المقاوم ضد إجرام آلك الحرب والقتل الصهيونية المتوحشة التى تسفك دماء شعب أعزل، وتقصف بيوت المدنيين، وتقتل الشيوخ والنساء والأطفال، وتستهدف المستشفيات بهمجية تليق بسارقى الأوطان.


 
وشارك الصحفيون عدد من الفعاليات منها؛ تأريخ ما يتعرض له الشعب الفلسطينى المقاوم من جرائم وحشية وهجمات بربرية بتدوين رسائل مكتوبة للمقاومة الفلسطينية والشهداء في "دفتر تضامن".


قال جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه ليس غريب على نقابة الصحفيين المصريين أن تساند وتدافع عن الشعب الفلسطيني، والصحفيين الفلسطينين، فهي اول نقابة مهنية في مصر والشرق والأوسط تصدر جمعياتها قرارًا بحظر كافة أشكال التطبيع  الشخصي والمهني والنقابي مع الكيان الصهيوني.

وأضاف عبدالرحيم، أن النقابة قد أحالت قبل سنوات عدد كبير من الصحفيين للتأديب بسبب التطبيع مع الكيان الصهيوني، مشيرًا إلى أن موقف نقابة الصحفيين المصريين معروف بأنها دائمًا تساند القضية الفلسطينية.

وأشار سكرتير عام نقابة الصحفيين، إلى أن  النقابة أصدرت بيانًا منذ اليوم الأول أعلنت خلاله موقفها الداعم لحق الشعب الفلسطيني الكامل في الدفاع عن حقهم وأرضهم، كما استنكرت فيه استهداف الصحفيين الإسرائيلين، ونعت الشهداء الذين استشهدوا خلال تأدية عملهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحفيين وقفة احتجاجية فلسطين إسرائيل مقر النقابة الشعب الفلسطيني الصحفيين المصريين نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

بينهم صحفيون.. 129 شهيداً ومصاباً في ٣ مجازر صهيونية جديدة بغزة

يمانيون../ ارتكبت قوات العدو الصهيوني ثلاثة مجازر ضد عدد من العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن ٢٩ شهيداً خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في تقريرها اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر لليوم الـ 274 على التوالي، أن ٢٩ شهيداً ارتقوا من بينهم ٥ صحفيين، إلى جانب ١٠٠ مصاب خلال الساعات الماضية.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، و لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني إلى ٣٨ ألفاً و ٩٨ شهيداً، و ٨٧ ألف و ٧٠٥ إصابات، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

#العدوان الصهيوني على غزة#حصيلة الشهداء والجرحى#طوفان الأقصى‎#فلسطين المحتلة

مقالات مشابهة

  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • بينهم صحفيون.. 129 شهيداً ومصاباً في ٣ مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • «النقابة» تطلق نداء عاجلاً لإجلاء عشرات الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات.
  • إبادة عرقيّة وإبادة مجتمعيّة
  • مسير لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية زبيد في الحديدة
  • مديرية زبيد بالحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي دورات التعبئة العامة